نصائح للعناية بالبشرة تساعدك في الوصول لبشرة مثالية قبل رأس السنة

الحصول على بشرة نضرة وصحية شيء صعب، لكنه غير مستحيل، لذلك سنساعدك بـنصائح مهمة ستساعدك في رحلة الوصول على بشرة أحلامك بحيث تكون صافية ونضرة، وخالية من العيوب والشوائب قبل الاحتفال برأس السنة .

تعرفي على نوع بشرتك

""البشرة
                                                           الصورة من freepik

التعرف على بشرتك وطبيعتها من أول وأهم الخطوات لعمل الروتين المناسب لك واختيار المنتجات والمكونات المناسبة لنوع بشرتك. ولتحديد نوع بشرتك اغسلي وجهك بغسول لطيف على البشرة ثم جففي وجهك وانتظري نصف ساعة ثم راقبي بشرتك:

  • إذا لاحظت أن جلدك يميل للمعان ومليء بالزيوت اذًا بشرتك دهنية
  •  إذا لاحظت أن جلدك جاف ومتقشر اذًًا بشرتك جافة
  • إذا لاحظت أن جلدك لامع فقط في مناطق الجبهة والأنف اذًا بشرتك مختلطة
  •  اذا لم يتأثر جلدك فمن المحتمل أن بشرتك عادية.

اتبعي روتين كامل للعناية بالبشرة

""البشرة
                                                                     الصورة من freepik


شراء منتجات كثيرة وغالية لا يضمن لك بالضرورة الحصول على بشرة مثالية، من المهم أن تلتزمي بروتين العناية بالبشرة مناسب لنوعها للحصول على أقصى استفادة وترتيب عملية تطبيق المنتجات بشكل سليم لتجنب أي أثر سلبي، في العادة يجب البدء بوضع المنتجات الأخف والأقل كثافة على البشرة مثل التونر والسيروم ثم الأثقل ككريم الوجه والكريم الواقي من الشمس.


واقي الشمس مهم جداً

""البشرة
                                                                          الصورة من freepik


واقي الشمس هو أهم خطوة في روتينك لانة لا يحميك من أشعة الشمس الضارة فقط، لكنه يجنبك علامات الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد، في الصيف والشتاء لا تخرجي من المنزل بدون وضع واقي الشمس قبل التعرض للشمس ب 20 دقيقة وكرري وضعه خارج المنزل كل ساعتين إلى ثلاثة ساعات للوصول إلى الاستفادة القصوى منه.

 لا تنسي منطقة الرقبة

""البشرة
                                                   الصورة من freepik


معظمنا ينسى ويهمل العناية بمنطقة الرقبة في الروتين اليومي وهو ما قد يُظهر على المدى الطويل فرقًا واضحًا بين نضارة بشرة الرقبة و الوجه وتصبح من أول المناطق التي تظهر عليها علامات الشيخوخة سريعًا. اهتمي بتوزيع الكريم المرطب وواقي الشمس على منطقة الرقبة أيضا لتجنب حدوث ذلك.

 توقفي عن لمس وجهك

من الأسباب الرئيسية لحب الشباب وظهور الحبوب المفاجئة هو وجود بكتيريا على البشرة بسبب لمس الوجه باليدين بشكل متكرر. لذلك ننصحك أن تغسلي يديك جيداً قبل بدء روتينك اليومي وتجنب لمس وجهك أو الهرش أو اللعب في الحبوب لمنع انتشار البكتريا وظهور حبوب جديدة في مناطق أخرى.

الترطيب المستمر

""البشرة
                                                                         الصورة من freepik


أول خطوة في العناية بالبشرة هي الترطيب. اذا رغبت في الحصول على بشره نضرة وصحية لابد ان تهتمي بترطيبها مرتين يوميا حتى اذا كانت بشرتك دهنية.

 جففي وجهك بلطف


طريقة تجفيف أوتنشيف وجهك ممكن أن تكون سبب في جفافها، استخدامك لفوطة خشنة على وجهك قد يؤدي لحدوث تمزقات صغيرة على جلدك وينتهي الأمر بتجمع البكتيريا وتكون الحبوب.

يمكنك الاطلاع ايضا على روتين العناية بالبشرة قبل النوم لشباب دائم

المصدر : Elle

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة