كبسولات فيتامين e وأهم 6 فوائد مذهلة

يمكنك تعويض نقص فيتامين E في نظامك الغذائي عن طريق تناول الأطعمة الغنية بفيتامين E بجانب بعض المكملات الغذائية. إليك مجموعة طرق مختلفة لاستخدام كبسولات فيتامين E لصحة الجلد، والمخاطر المرتبطة بها، ومن يجب عليه تناولها وتجنبها. إليك أهم فوائد وطرق استخدام كبسولات فيتامين E للبشرة.

فيتامين e
                                                             الصورة من freepik

فوائد كبسولات فيتامين E للبشرة

يحتوي فيتامين E على ألفا توكوفيرول، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي بشرتك من الجذور الحرة الضارة. تحتوي العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة على مزيج من فيتامين C وفيتامين E حيث يعملان معاً بشكل أفضل لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس والشيخوخة. إليك فوائد أخرى لكبسولات فيتامين E.

منع أضرار الأشعة فوق البنفسجية

لا يستطيع فيتامين E حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية بمفرده. يجب استخدامه مع المنتجات التي تحتوي على فيتامين C لحماية بشرتك من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية. ومع ذلك، يمكن أن يساعد في منع أضرار الجذور الحرة الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية.

يرطب بشرتك

يحتوي فيتامين E على العديد من مضادات الأكسدة مثل توكوفيرولس وتوكوترينول، وكلاهما يعملان على ترطب بشرتك وإبقائها متوهجة ورطبة. يساهم التطبيق الموضعي لفيتامين E في تعزيز الدفاعات المضادة للأكسدة لبشرتك، وإبقائها بصحة جيدة.

يقلل من علامات الشيخوخة

تقلل  الشيخوخة من إنتاج الكولاجين، وتؤدي إلى ظهور التجاعيد وترهل الجلد، وتقلل البقع الداكنة وظهور الجلد الجاف والخطوط الدقيقة.

لمعان البشرة

البشرة
                                                                        الصورة من freepik

يمكن أن يؤدي تفاوت لون البشرة أو جفافها بسبب الشيخوخة أو تراكم السموم إلى جعل البشرة تبدو باهتة وعديمة اللمعان. لقد وجد العلماء أن الاستخدام الخارجي للفيتامينات E وC يساعد على تقليل جذور الأكسجين الحرة الضارة وتفتيح البشرة.

تقلل الالتهاب

 الخصائص المضادة للالتهابات لفيتامين E  تعزز تجديد الجلد حيث يتم استبدال خلايا الجلد الميتة بخلايا أكثر صحة، مما يجعل الوجه متألقاً. وحماية البشرة من الأضرار البيئية.

شفاء  حروق الشمس

يحتوي فيتامين E على خصائص مضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في تحييد الجذور الحرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، مما يقلل من التهاب الجلد، ويعزز الشفاء. يساعد تطبيق زيت أو كريمات فيتامين E مباشرة على المناطق المصابة بحروق الشمس في تهدئة البشرة، ويقلل الاحمرار ويخفف الانزعاج.

اقرئي أيضا : ماسكات لنضارة البشرة في الشتاء

كيفية وضع كبسولات فيتامين E على وجهك؟

العناية بالبشرة
                                                       الصورة من freepik

قناع كبسولة فيتامين E لتفتيح البشرة

اعصري الزيت من كبسولتين من فيتامين E وامزجيه مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي العضوي، وبضع قطرات من عصير الليمون. تخلط جيداً وتنطبق على وجهك. اغسليه بعد 15 دقيقة. استخدمي كبسولة فيتامين E كقناع للوجه مرتين في الأسبوع. يعمل فيتامين E والزبادي على تنظيف البشرة من جميع الشوائب وتحسين مرونتها. يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يغذي ويرطب بشرتك ويضيء البشرة الباهتة عن طريق تقليل العيوب والبقع الداكنة. يعمل عصير الليمون كعامل طبيعي لتفتيح البشرة.

 كبسولة فيتامين E لتقليل ندبات حب الشباب

ضعي زيت فيتامين E من الكبسولة مباشرة على وجهك أو المنطقة المصابة واتركيه طوال الليل. يمكنك القيام بذلك بانتظام حتى تختفي العلامات. يحتوي فيتامين E على مضادات الأكسدة التي تساعد في إصلاح خلايا الجلد التالفة وتقليل ظهور العيوب.

يمكنك الاطلاع ايضا على كيفية تقشير القدمين بوصفات طبيعية من منزلك

كبسولة فيتامين E لإزالة الهالات السوداء

ضعي زيت فيتامين E من الكبسولات مباشرة على المنطقة المحيطة بعينيك. قومي بتدليكه بلطف واتركيه طوال الليل. استخدميه بانتظام لمدة 2-3 أسابيع على الأقل لرؤية منطقة تحت العين أفتح وأكثر إشراقاً بشكل واضح.  زيت فيتامين E يمكن أن يساعد في تلاشي البقع الداكنة وتقليل الانتفاخ. ومع ذلك، لا يوجد دليل علمي يدعم ذلك.

كبسولة فيتامين هـ لفرط التصبغ

يمكنك عصر زيت فيتامين E من الكبسولتين واخلطيه مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز. دلكيه بلطف على وجهك لمدة 10 دقائق. اتركيه لمدة ساعة على الأقل أو طوال الليل. استخدمي القناع ثلاث مرات في الأسبوع. يعمل فيتامين E على إصلاح خلايا الجلد التالفة، كما يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة وتعزيز تجديد الخلايا . قد يساعد ذلك في تقليل البقع الداكنة والتصبغ.

المصدر : بولد سكاي الهندي

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة