أنواع الهالات السوداء وعلاجاتها المختلفة 

هالات العين لها العديد من الأشكال، ولها تأثير كبير على محيط العين، وهي المنطقة التي تحتوي على أرق جلد في الجسم بالكامل وتتقدم في العمر بشكل أسرع، ولهذا السبب، ليس من المستغرب أن تكون الهالات السوداء أحد الأسباب الرئيسية للانزعاج الجمالي، فالعيون هي انعكاس لشخصيتنا والهالات السوداء تظلم المظهر.

ويمكن أن تختفي هذه الآثار في الوجه مع نمط حياة صحي وراحة جيدة، وبعض العلاجات المختلفة الأخرى، وفي "الجميلة" إليكِ أنواع هالات العين وعلاجاتها المختلفة.

(مصدر الصورة freepik)

 

الهالات السوداء المصطبغة

الهالات السوداء المصطبغة تكون بنية أو سوداء، وهذه الحالة، التي تسمى تقنيًا فرط تصبغ البشرة، تنتج عن الإفراط في إنتاج الميلانين في جلد الجفون، لأسباب خلقية أو مكتسبة.

الهالات السوداء الوعائية

الهالات السوداء الوعائية هي تلك ذات اللون الأزرق أو الوردي أو الأرجواني، وأصلها هو ضعف دوران الأوعية الدقيقة في محيط العين مما يسبب ترقق الجلد وتراخيه، وتكون هذه الهالات السوداء أكثر وضوحًا عند الأشخاص ذوي البشرة الناعمة والفاتحة.

الدوائر المظلمة بمسافة بادئة

الهالات السوداء البادئة تتميز بأخدود يمتد من القناة الدمعية إلى منطقة الخد، ويمكن أن تتخذ ظلالاً مختلفة، وعادة ما تكون مصحوبة بفقدان الحجم داخل تجويف منطقة الهالة وتحدث عندما تقل دهون الخد بسبب الجاذبية ومرور الوقت، مما يؤدي إلى انخفاض محيط العين، المعروف أيضًا باسم العيون الغارقة.

قد يعجبكِ وضع زيت الجلسرين قبل النوم الحل الأمثل لجميع مشاكل البشرة.


أبرز علاجات الهالات حول العين

(مصدر الصورة freepik)

 

قد تحدث الهالات السوداء بسبب التعب أو كعلامة طبيعية للشيخوخة، وإذا وجدتها مزعجة، يمكنك محاولة تقليل مظهرها باستخدام بعض هذه العلاجات:

النوم

التعب وقلة النوم يمكن أن يسبب الهالات السوداء تحت عينيك، كما يمكن أن يجعلك تبدين أكثر شحوبًا، مما قد يجعل الهالات السوداء تبدو أغمق، لذا تأكدي من حصولك على سبع إلى ثماني ساعات من النوم كل ليلة.


الضغط البارد

في بعض الأحيان يمكن للأوعية الدموية المتوسعة أن تجعل المنطقة تحت عينيك داكنة، ويمكن أن يؤدي الضغط البارد إلى انقباض الأوعية الدموية، مما قد يؤدي إلى تقليل الهالات السوداء، يمكنكِ استخدام فكرة المعالق الباردة لعدة دقائق على الهالات، أو نقع وجهكِ في ماء مثلج.


المرطبات

هناك عدد من المرطبات المتاحة دون وصفة طبية والتي قد تساعدك في التخلص من الهالات السوداء تحت عينيك، ويحتوي الكثير منها على الكافيين وفيتامين E والصبار وحمض الهيالورونيك أو الريتينول.

ما رأيك هنا التعرف على دليل كامل للعناية بالبشرة بحمض الهيالورونيك

الخيار

يقترح أنصار العلاج الطبيعي تبريد شرائح سميكة من الخيار ومن ثم وضع الشرائح المبردة على الهالات السوداء لمدة 10 دقائق تقريبا، ثم غسل المنطقة بالماء، وتكرار هذا العلاج مرتين في اليوم.


زيت اللوز وفيتامين E

يقترح أنصار العلاج الطبيعي خلط كميات متساوية من زيت اللوز وفيتامين E  قبل النوم مباشرة، وتدليك الخليط بلطف على الهالات السوداء، وفي الصباح، اغسلي المنطقة بالماء البارد. 
كرري العملية ليلاً حتى تختفي الهالات السوداء.


أكياس الشاي

يقترح المعالجون الطبيعيون نقع كيسين من الشاي – استخدمي الشاي الذي يحتوي على الكافيين – في الماء الدافئ ثم برّدي الأكياس في الثلاجة لبضع دقائق، وضعي كيسًا على كل عين، وبعد خمس دقائق، أزيلي أكياس الشاي واشطفي المنطقة بالماء البارد.

ما رأيك الاطلاع على  نصائح لإخفاء الهالات السوداء بالمكياج

المصدر: Healthline- barraquer

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة