كمين وهروب الأسرى في الحلقة 4 من «صلاح الدين الأيوبي فاتح القدس»

خيانة سوريا غير المتوقعة نصبت كمينًا لصلاح الدين وتسببت في هروب الأسرى. كما أصيب السلطان نور الدين بجروح خطيرة وخضع لعملية جراحية، مما تركه في صراع الحياة والموت.

وفي الحلقة الرابعة من المسلسل التركي «صلاح الدين الأيوبي فاتح القدس» بينما ألقى نصر الدين، الذي أطلق النار على السلطان، اللوم كله على تورانشاه المطلوب باعتباره خائنًا؛ ويحمل صلاح الدين مسؤولية ما حدث. ل
م يقتصر الأمر على حبس بحار الدين ورفاقه في زنزانة لمنع الأسرى من مطاردته فحسب، بل أعلن نفسه أيضًا الوصي على العرش، والدولة الآن تحت حكمه. ومن الآن فصاعدا سينسحب من عسقلان ويتخلى عن قضية الأسرى.

هل سيتمكن صلاح الدين الذي يحتجزه في الزنزانة من منع نصر الدين؟ هل سيجد غابرييل فيكتوريا وبيلكفورت؟ هل يموت السلطان نور الدين الذي يواجه الموت وجهاً لوجه؟، كل هذه الأسئلة تدور حولها أحداث الحلقة الماضية


الحلقة السابقة:

 

أدى القرار الخاطئ الذي اتخذته توران شاه إلى تغيير مسار الحرب ووضع شاهين شاه على حافة الموت. وبينما تسببت أحداث عسقلان في حدوث فوضى في ولاية زنكي، تعرض أمن طريق الحج أيضًا للخطر.

تتسبب هذه الحادثة في محاكمة صلاح الدين أمام المحكمة، إلا أنها تتقدم أيضًا نحو كشف السر الكبير في الحلقة الثانية من مسلسل «‫ فاتح القدس صلاح الدين الايوبي»، وسوف يلوم أهل عسقلان صلاح الدين على الخسارة التي تعرضوا لها ويحاسبون آل زنكي، كما سيكافح صلاح الدين تحت ضغط أعضاء المجلس من جهة وأهالي عسقلان من جهة أخرى.

عليه الآن أن يتصرف بشكل أكثر استراتيجية بينما يواصل معركته ضد الصليبيين. لكن صلاح الدين كان في مشكلة كبيرة مع محكمة الدولة أمام الصليبيين، لأنه ذهب إلى عسقلان رغم قرار المحكمة السلبي، وسيحاكم الآن بتهمة انتهاك قرار المحكمة.

 

 

 

قصة المسلسل:

 

مسلسل تركي تاريخي جديد وهو «فاتح القدس صلاح الدين الأيوبي» استطاع أن يتصدر عرض المسلسلات الخريفية فور عرضه الأول أمس على قناة trt التركية، وذلك بعدما حقق نسب مشاهدات مرتفعة، واحتل المركز الأول في نسب المشاهدات الأسبوعية.

وتدور قصة المسلسل التاريخي قصة حياة القائد صلاح الدين الأيوبي، الذي كان سلطان سوريا ومصر بين عامي 1169 و1193 ومؤسس الدولة الأيوبية.

ويركز المسلسل، الذي سيأخذ جمهوره إلى القرن العاشر، على الإنجازات العظيمة والحياة الصعبة للقائد صلاح الدين الأيوبي، الذي أنقذ مدينة القدس المقدسة من الاحتلال منذ قرون مضت .

 

إذا أعجبك الموضوع يمكنك الإطلاع على خبأني» مسلسل تركي جديد يُعرض قريبًا.. ما قصته؟

أضف تعليقا
المزيد من مسلسلات تركية