خلال مهرجان البحر الأحمر ويل سميث يتحدث عن دور السينما في الارتقاء بوعي الجماهير

 شارك النجم العالمي ويل سميث رؤاه حول أهمّية السينما ودورها في الارتقاء بوعي الجماهير، ضمن جلسة حواريّة حصريّة على هامش الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر في جدة.

وخلال الحوار مع الاعلامية ريا أبي راشد تحدث ويل عن عديد من المحطات في حياته وسط تفاعل كبير من الجمهور الذي حرص على حجز كامل مقاعد القاعة في وقت قياسي.

أبدى سميث، إعجابه الشديد بالنمو الذي يشهده قطاع السينما في السعودية، والتطور الهائل الحاصل من تشجيع المواهب المحلية على البقاء وتطوير مجتمعاتهم الإبداعية في المنطقة.


ويل سميث يكشف عن رغبته في تصوير فيلم بالمملكة

كما كشف عن رغبته في تصوير فيلم جديد في المملكة مع زميله دينزل واشنطن، كونها تتمتع بمواقع تصوير خلابة ومناظر طبيعية متنوعة، فضلاً عن الإمكانيات الضخمة المتاحة.

وأكد ويل سميث، أنه يواصل التحضير للجزء الثاني من فيلم الخيال العلمي I am Legend بعد مرور نحو 14 عاماً على عرض الجزء الأول، وسيبدأ جلسات العمل خلال الفترة المقبلة مع مايكل بي جوردان، الذي انتهى من كتابة السيناريو.

وأوضح سميث، أن شخصية “روبرت نيفيل” الذي يُجسدها في العمل، ستشهد مساراً جديداً بعدما سبق وماتت بنهاية أحداث الجزء الأول، قائلاً: “هناك نهاية بديلة، تُظهر بقاءها على قيد الحياة، وستدور أحداث الجزء الجديد في هذا العالم”. 

وتطرق ويل سميث، خلال الجلسة، إلى قيامه بصفع كريس روك، في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2022، مُشدداً على أهمية التركيز على رسالته ومهمته الشخصية، بغض النظر عن ردود الفعل الخارجية.

ولفت إلى أهمية التركيز على الإيجابيات في الحياة، والتعلم من الأخطاء، مؤكداً أن “الفترة المقبلة من حياتي ستكون مكرسة لتحسين نفسي وإلهام الآخرين”.

كما تحدث سميث، عن حياته المهنية التي تقارب 40 عاماً، مشيراً إلى أن جميع أفلامه، سواء كانت ذات ميزانية كبيرة أو صغيرة، تعود في النهاية إلى مفهوم الحب، واعتبر الشهرة “وحش فريد”، مشيراً إلى ضرورة التعامل بحذر مع الإطراء والانتقادات.

ويل سميث: أفلام الراحل بروس لي كانت المحفز الأول لي لحب الأفلام

وأوضح ويل، أن أفلام الراحل بروس لي، كانت المحفز الأول لي لحب الأفلام وعالم السينما ليس بسبب الأكشن ولكن الحالة التي يخلقها بروس وينقلها للمشاهد في السينما، وأردت توصيل مثل هذه الحالة للجمهور”، فضلا عن أن حبه للكاميرا ظهر منذ الطفولة في الصور العائلية. وكشف ويل: “كنت متميزا في الرياضيات والفيزياء أثناء سنوات دراستي ولدي رغبة في أن أصبح عالماً، لكن تحولت أحلامي إلى التمثيل والغناء والفن عموماً”.


وتابع: تغيرت تطلعاتي المهنية عندما استمعت للمرة الأولى إلى أغنية Rapper›s Delight لفرقة Sugarhill Gang فبدلا من التركيز على العلوم اخترت مجال “الراب” ولو كنت اخترت العلوم لن أكون سعيدا، كنت أعلم أنني أريد أن أفعل أي شيئا كان هذا الشكل الفني أمام الناس، كانت موسيقى الراب أول وسيلة ترفيه حقيقية استحوذت على رغبتي.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي

والجدير بالذكر أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولى يعد من أضخم وأهم المهرجانات حيث يسلط الضوء على صناعة السينما في الشرق الأوسط .. حيث يضم 36 فيلمًا طويلًا وقصيرًا من المملكة العربية السعودية.
ويتميز مهرجان البحر الأحمر بالاحتفاء بالسينما والارتقاء بالثقافات، حيث يتضمن جميع القصص التي تضم جميع مناحي الحياة .. كما يُمثّل المهرجان منصّة سينمائية شاملة تعزز التنوّع في جميع جوانب السرد وصناعة الأفلام، لذا فإنه يعد ليس مجرّد مهرجان لمشاهدة الأفلام وحسب؛ بل تجربة ثريّة ومتكاملة .. تحتفي بكل أبعاد صناعة السينما.
وتتجسّد كل هذه الأبعاد في أجواء التواصل والتنوّع والتبادل الثقافي .. لتتجلى في شعار هذا العام: “قصّتك، بمهرجانك”.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع يمكنكِ الإطلاع على تعرف على إيرادات السينما المصرية هذا الأسبوع

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم