لقطات مميزة .. ترحيب واستقبال حافل من من جُمانا الراشد ومحمد التركي لنجوم البحر الأحمر السينمائي 

رحب واستقبل بحفاوة كلا من السيدة جومانا الراشد رئيسة مجلس الأمناء، ومحمد التركي الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الثالثة، كل ضيوف ونجوم المهرجان الذين حضروا أمس خلال حفل الافتتاح .

ترحيب جومانا الراشد ومحمد التركي بالنجوم 

حيث نشرت الصفحة الرسمية لمهرجان البحر الأحمر على موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام"، عدد من الصور ولقطات مميزة لجُمانا الراشد رئيسة مجلس الأمناء، ومحمد التركي الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، مع نجوم المهرجان في حالة من الترحيب والود والسعادة.


حيث انبهر جميع النجوم الحاضرين من مختلف دول العالم والوطن العربي، بالترحيب والضيافة والتنظيم المميز للمهرجان، وكان من أبرز هولاء النجوم، النجم الأمريكي العالمي جوني ديب، والنجم العالمية شارون ستون النجمة المصرية نبيلة عبيد، النجم الأمريكي ويل سميث، النجم الهندي رانفير سينغ.

 

بالإضافة إلى الممثلة دايان كروجر، المخرج العالمي والمنتج والكاتب باز لورمان رئيس لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة، ومصممة الأزياء والإنتاج الحائزة على جائزة الأوسكار كاثرين مارتن، الممثلة العالمية والمرشحة لجوائز الأوسكار ميشيل ويليامز، صوفيا فيرغارا وغيرهم من النجوم.


افتتاح المهرجان بفيلم "حوجن"

وقدد انطلق المهرجان بعرض الفيلم السعودي"حوجن"، عن رواية في الأدب السعودي للكاتب الرائع إبراهيم عبّاس الذي أعاد ترجمتها للغة الإنجليزية بالتعاون مع شريكه ياسر بهجت، والفيلم من إخراج ياسر الياسري مخرج فيلم "122 وشباب شياب".

المهرجان يقام خلال الفترة بين 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر، عن قائمة الأفلام السعودية بالإضافة الى الأفلام الأخرى التي تم اختيارها لنسخة مهرجان هذا العام، إلى جانب الأفلام التي تندرج تحت فئتي "روائع عربية" و"مسابقة البحر الأحمر"، تحت شعار "قصتك، بمهرجانك"، وستعكس هذه الأفلام بما في ذلك الأفلام الوثائقية والروائية التي تعرضها مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، مدى تميز وتنوع إبداعات صنَّاع الأفلام المخضرمين والواعدين من المنطقة.

ويُعد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي منصّة فريدة وراسخة للاحتفاء بالسينما والتقاء الثقافات، مع احتضانها للقصص التي تضمن جميع مناحي الحياة، كما يُمثّل المهرجان منصّة سينمائية شاملة تعزز التنوّع في جميع جوانب السرد وصناعة الأفلام، لذا فإنه بات يعد ليس مجرّد مهرجان لمشاهدة الأفلام وحسب؛ بل تجربة ثريّة ومتكاملة، تحتفي بكل أبعاد صناعة السينما. وتتجسّد كل هذه الأبعاد في أجواء التواصل والتنوّع والتبادل الثقافي، لتتجلى في شعار هذا العام: "قصّتك، بمهرجانك".

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على ليلى علوي ونبيلة عبيد ولبلبة .. طلة نجمات الزمن الجميل في مهرجان البحر الأحمر 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب