جوني ديب يسرق الأضواء في مهرجان البحر الأحمر بنسخته الثالثة

حضور لافت للممثل العالمي جوني ديب في جدة الليلة خلال انطلاق دورة مهرجان البحر الاحمر السينمائي بنسخته الثالثة لعام 2023، بحضور نجوم من العالم العربي و تركيا ومن مختلف بلدان العالم.

جوني ديب يدعم مهرجان البحر الأحمر

جوني ديب الذي سرق الأضواء بحضوره تحدث لحساب المهرجان عبر إكس عن دعمه له من خلال وجوده هنا"، وأضاف "وصلنا هذا الصباح. إنه شعور رائع أن أكون هنا لدعم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي."

نجوم عرب و عالميين تواجدوا بالمهرجان

وتواجد كل من الفنان عادل كرم ونادين نجيم وياسمين رئيس ومحمد ثروت في حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

افتتح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في العاصمة جدة بحضور عدد كبير من نجوم الفن من مصر والعالم العربي وحرص المخرج كريم الشناوي على التواجد بصحبة الممثل علي قاسم.

 

افتتاح المهرجان بفيلم "حوجن"

وينطلق المهرجان بعرض الفيلم السعودي"حوجن"، عن رواية في الأدب السعودي للكاتب الرائع إبراهيم عبّاس الذي أعاد ترجمتها للغة الإنجليزية بالتعاون مع شريكه ياسر بهجت، قصّة بطلها جني طيب يعيش بين البشر في مدينة جدة الحديثة والذي سيخوض رحلة ومغامرات ملحمية في مواجهة الشر واستعادة حقه، محاولاً الحفاظ على التوازن بين عالمه وحياته بين البشر، وبينما تمضي القصّة في أحداثها، فجأة تنشأ علاقة رومانسية بينه وبين فتاة تُدعى سوسن، وهي طالبة شابة تدرس الطب. والفيلم من إخراج ياسر الياسري (مخرج فيلم 122 وشباب شياب).

المهرجان يقام خلال الفترة بين 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر، عن قائمة الأفلام السعودية بالإضافة الى الأفلام الأخرى التي تم اختيارها لنسخة مهرجان هذا العام، إلى جانب الأفلام التي تندرج تحت فئتي "روائع عربية" و"مسابقة البحر الأحمر"، تحت شعار "قصتك، بمهرجانك". وستعكس هذه الأفلام – بما في ذلك الأفلام الوثائقية والروائية التي تعرضها مؤسسة البحر الأحمر السينمائي – مدى تميز وتنوع إبداعات صنَّاع الأفلام المخضرمين والواعدين من المنطقة.

ويُعد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي منصّة فريدة وراسخة للاحتفاء بالسينما والتقاء الثقافات، مع احتضانها للقصص التي تضمن جميع مناحي الحياة، كما يُمثّل المهرجان منصّة سينمائية شاملة تعزز التنوّع في جميع جوانب السرد وصناعة الأفلام، لذا فإنه بات يعد ليس مجرّد مهرجان لمشاهدة الأفلام وحسب؛ بل تجربة ثريّة ومتكاملة، تحتفي بكل أبعاد صناعة السينما. وتتجسّد كل هذه الأبعاد في أجواء التواصل والتنوّع والتبادل الثقافي، لتتجلى في شعار هذا العام: “قصّتك، بمهرجانك".

إذا أعجبكِ هذا الموضوع يمكنكِ الإطلاع على آمبر هيرد تدفع غرامة مليون دولار لصالح جوني ديب 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم