كاترينا كيف ورانفير سينغ .. من السينما الهندية للعربية بمهرجان البحر الأحمر

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الثالثة، والمقام بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، والمستمر عل مدار 10 أيام، من اليوم إلى 9 ديسمبر.

نجوم بوليوود في مهرجان البحر الأحمر 2023 

من أهم عناصر الجذب في هذا الحدث المميز، هو وجود عدد من أبرز نجوم بوليوود بين مكرمين وجلسات حوارية، بالإضافة إلى عرض الفيلم الهندي "عزيزتي جاسي" ضمن فعاليات المهرجان.

 كاترينا كيف وكاران جوهر في جلسات حوارية 

فقد كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي من خلال صفحته الرسمية عبر موقع "إنستجرام"، عن قائمة النجوم الذين سيخصص لهم جلسات حوارية خلال فعاليات الدورة الثالثة، وتضم القائمة عدد من نجوم بوليوود أهمهم كاترينا كيف والتي سيشاركها في الجلسة كلا من، المنتجة ومصممة الإنتاج ومصممة الأزياء الحائزة على الأوسكار كاثرين مارتن والمخرجة التونسية كوثر بن هنية والتي حققت أفلامها شهرة عالمية وحصلت على تقدير في مهرجانات سينمائية هامة مثل مهرجان كان والبندقية ولوكارنو.


 أما المنتج الهندي كاران جوهر و يشاركه أيقونة هوليوود النجمة هالي بيري، والممثل التونسي ولاعب كرة القدم السابق ظافر العابدين.


وزنفير سينج يشاركه  لأخوين قُدس؛ الثنائي السعودي المبدع في صناعة الأفلام، بالإضافة إلى الممثلة المصرية ياسمين صبري.


الفيلم الهندي "عزيزتي جاسي"

هذا كما روجت الصفحة الرسمية للمهرجان عن الفيلم الهندي "عزيزتي جاسي"، والمقرر عرضه خلال يومي يومي الجمعة والسبت 1 ديسمبر و2 ديسمبر في ڤوكس سينما ردسي مول، وقد نشرت الصفحة بوستر الفيلم معلقة : "لا يفوتكم عرض فيلم "عزيزتي جاسي" من إخراج تارسم سينج داندوار في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، يوم الجمعة 1 ديسمبر و2 ديسمبر في ڤوكس سينما ردسي مول".


وأضافت : "إنّها قصّة روميو وجوليت لعاشقين محكوم عليهما بالفشل بسبب القدر، ولكن لا تستند إلى مسرحية شكسبير، ولكن إلى قضيّة حقيقيّة لجرائم القتل بدعوى الشرف منذ 30 عامًا. "جاسي"، هنديّة كنديّة، تزور عائلتها في البنجاب، تقع في حبّ "ميثو"، وهو أميٌّ، سائق سيّارة. ولكن تصميم "جاسي" على نقل حبّها غير المناسب إلى كندا يزعج والدتها. إنّه فيلم معتدل في كيفيّة نقل أحداثه، وكوميديّ بشكل مفاجئ، خاصّة في التّعامل مع البيروقراطيّة الهنديّة، إلّا أنّه يقدّم أداء قويًّا ومتصاعدًا وصادقًا، ونجاحًا دراميًّا".

تكريم رانفير سينغ كرمز للسينما الهندية 

كما نشرت الصفحة الرسمية للمهرجان على "إنستجرام" منشور خاص بالنجم الهندي رانفير سينغ معلقة عليه : "يسعدنا تكريم رانفير سينغ هذا العام، الذي يُعتبر رمزًا للسينما الهندية".


وتابعت : "إذ يُعتبر واحدًا من أكبر نجوم عصره، حيث قدّم أدوارًا معقدة عديدة، نالت إعجاب النقاد والجماهير على حد سواء، ونحن نفخر بالاعتراف بالدور الكبير الذي لعبه في صناعة السينما في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي".

واختتمت المنشور : "تؤكد جوائز اليُسر الفخريّة التزام المهرجان بدعم الإبداع في مجال السينما وتسليط الضوء على الأفراد الاستثنائيين الذين قدموا مساهمات سينمائية عميقة عالميًا. وتُعَدُّ هذه الجائزة رمزًا للامتنان والاحترام تجاه أولئك الذين أثروا في مشهد السينما".

إذا أعجبكِ الموضوع اطلعي على ندوة خاصة عن مشواره .. وصول ويل سميث إلى جدة استعدادًا لمهرجان البحر الأحمر 


 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم