بعد بيان المخرجين للنقابة .. أشرف زكي "بطن الحوت" فيه 55 مخالفة 

أوضح الفنان أشرف زكي رئيس نقابة المهن التمثيلية من خلال تصريحات صحفية، أن قرارات النقابة بحق صناع مسلسل "بطن الحوت"، جاءت بناءًا على مخالفات عديدة، وصل عددها إلى 55 مخالفة، وليس فقط بسبب مشاركة كروان مشاكل.

مخالفات مسلسل "بطن الحوت"

حيث أكد أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية احترامه وتقديره لشعبة الإخراج في نقابة المهن السينمائية وللنقابة برئاسة الأستاذ مسعد فودة، ونقابة المهن التمثيلية ليست ضد الوجوه الجديدة وحرية الإبداع، فالموضوع لا يقتصر فقط على هذا الشخص، الموضوع إن حجم المخالفات في المسلسل وصل إلى 55 مخالفة، والمسلسل يعمل به 83 شخصًا عدد الأعضاء منهم 25 فقط، ونسبة 70% من العاملين فيه لا علاقة لنقابة المهن التمثيلية بهم ولا عندهم تصاريح".

وتابع: "إحنا كنقابة لم نتخذ قرارات ضد المخرج ولا منعناه من العمل ولا شطبناه، إحنا منعنا أعضاء نقابتنا من التعامل مع المخرج بسبب حجم المخالفات غير المسبوق في تاريخ الدراما التليفزيونية المصرية، وقد أفادت شركة الإنتاج بمسؤولية المخرج مسؤولية كاملة عن اختيار عناصر العمل".

وأشار أشرف زكي إلى ما ينص عليه قانون نقابة المهن التمثيلية في هذا الموضوع قائلًا: "لما تبقي مسؤولة عن نقابة فيها شباب خريجي معاهد وأكاديميات وكليات متخصصة وأساتذة كبار قاعدين في بيوتهم، والقانون يقول نسبة التشغيل 90% أعضاء و10% تصاريح، دول 70% وبدون تصاريح، مش مطلوب مني أقف أتفرج".

كما أوضح أشرف زكي عدم جواز أن يكون طلب التصاريح لاحقًا على بدء العمل بقوله: "التصاريح لا تكون لاحقة لأن أسباب كثيرة ممكن تحول دون الموافقة، وعندي بند أن يكون الشخص حسن السير والسلوك، نفرض إنه طلع ليس حسن السير والسلوك، مش ده محسوب على الأسرة الفنية؟"

مسلسل "بطن الحوت"

يرصد مسلسل "بطن الحوت" قصة واقعية لشاب ملتزم دينيًا، يجد نفسه في مواجهة شبكة معقدة من العلاقات والعداوات، حينما يضطر إلى استلام أعمال شقيقه الأكبر للعبور بعائلته إلى بر الأمان، لكنه سيكتشف أنه أمام امتحان خطير ومضطر لإدارة إمبراطورية غامضة، وتطرح تساؤلات حول الأخلاق والمبادئ في ظل الظروف الصعبة. فهل يتمكن من الحفاظ على مبادئه وأخلاقه عندما تفرض عليه طبيعة العمل أن يحيد عن الصراط المستقيم؟ وكيف سيواجه العائلة والأم والأخ الأكبر بعد المفاجآت التي اكتشفها؟

"بطن الحوت"، من بطولة محمد فراج، باسم سمرة، يوسف عثمان، أسماء أبو اليزيد، هاجر السراج، سماح أنور، عبدالعزيز مخيون، حسام الحسيني، حسن أبو الروس، وآية عبدالرازق، عصام عمر ويشارك فيه العديد من ضيوف الشرف منهم أمينة خليل، غادة عادل، بسمة، تامر حبيب، أحمد فهمي، أحمد وفيق وآخرين، ومن تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح.  

وقد صنف المسلسل +18 لما يحتويه من مشاهد قتل وحرق، فضلًا عن القصة، وقد تم التصوير في أماكن حقيقية على الرغم من الصعوبة التي تواجه فريق العمل في التصوير في المناطق الشعبية.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على بإطلالة باهظة الثمن .. أحدث ظهور لمحمد رمضان في الرياض

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب