10 أطعمة غير متوقعة تساعد على خسارة الوزن

اكتشفي هذه المجموعة المكونة من 10 أطعمة  التي تساعد على إنقاص الوزن وتساعدك في الحفاظ على رشاقتك.

 

اقرئي أيضاً  4 أطعمة ابتعدي عنها في الريجيم

 

الشمام

إذا كنت تريدين إنقاص وزنك، فالشمام هو الفاكهة المثالية لأنه غني جداً بالمعادن (البيتاكاروتين، المغنيسيوم، الفسفور، الكالسيوم، الحديد، النحاس، الزنك). وكلها لها فوائد ملينة تسرع العبور المعوي وتمنع تراكم الدهون وبالتالي تمنع اكتساب الوزن. ومحتواه العالي من الألياف ميزة رائعة تساعدك في الحصول على بطن مسطح. علاوة على ذلك، الشمام فقير بالسعرات الحرارية (38 كيلو سعرة حرارية/ 100 غ).

 

الشاي

الميزة الأولى هي أن الشاي لا يزود الجسم بأي سعرة حرارية (0 كيلو سعرة حرارية/ 100 غ). ومن مزاياه الأخرى أنه يحتوي على البوليفينولات التي تساعد على حرق الدهون.وله خصائص مدرة للبول تسهل التخلص من السموم.

 

الليمون

الليمون مضاد أكسدة قوي ومفيد جدا للصحة. وهو غني جداً بفيتامين C ويساعد الجسم على هضم الأغذية بشكل أفضل. وهو يحفز إفراز الصفراء، مما يسهل هضم الأطعمة. أخيراً، يساعد حمض الستريك في الليمون المعدة على التخلص من تراكم الدهون والبروتينات. أما بالنسبة للسعرات الحرارية التي يحتوي عليها فهي 33 كيلو سعرة حرارية/ 100 غ.

 

الأناناس

الأناناس هو أحد أفضل الفاكهة لإنقاص الوزن. فهو يحتوي على البروميلين، هو أنزيم يحرق الدهون بجدارة. وهذا الأنزيم يشجع التخلص من الدهون عن طريق تكسير الأنسجة الدهنية. ومحتواه من السعرات الحرارية هو 33 كيلو سعرة حرارية/ 100 غ.

 

الفجل الأسود

الفجل الأسود غني جداً بالبروتينات النباتية واليود لذا فهو يحد من الشهية بشكل فعال. وهو ينشط وظيفة الغدة الدرقية وله تأثير يساعد على إزالة السموم. ومحتواه من السعرات الحرارية قليل جدا، حيث يبلغ 17.8 كيلو سعرة حرارية/ 100 غ.

 

الشمر

يحتوي الشمر على ما لا يقل عن اثني عشر مركب مضاد للأكسدة، لا سيما مركبات الفلافونويد التي تكافح الجزيئات الحرة. وهو أيضا غني جدا بالبوتاسيوم والكالسيوم. ومحتواه من السعرات الحرارية قليل أيضاً (20 كيلو سعرة حرارية/ 100 غ). وهو ممتاز لعدم اكتساب الوزن وتزويد الجسم بالكثير من المعادن في الوقت نفسه.

 

الجزر

يحتوي الجزر على تركيز عال من الكاروتينات (فيتامين A) والبيتا كاروتين والفا كاروتين. وتناول حصة تساوي 100 غ من الجزر تغطي نصف الاحتياجات اليومية من فيتامين A للشخص البالغ. ويحتوي الجزر أيضاً على فيتامينات B و K. ويزود الجسم بكمية كبيرة من البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد. يبلغ محتواه من السعرات الحرارية 36 كيلو سعرة حرارية/ 100 غ.

 

الطماطم الصغيرة

الطماطم الصغيرة غنية جدا بالمغنيسيوم والكالسيوم وفيتامينات C و B9. وتساعد خصائصها المدرة للبول على التخلص من السموم بكميات كبيرة، مما يمنع تراكم الدهون. ويبلغ محتواها من السعرات الحرارية 29 كيلو سعرة حرارية/ 100 غ.

 

التوت

بفضل الألياف الكثيرة التي يحتوي عليها التوت، فهو يسهل العبور المعوي. وهو غني أيضاً بفيتامين C والمغنيسيوم والكالسيوم. ويحتوي على 45 كيلو سعرة حرارية/ 100 غ.

 

الخيار

يتكون الخيار من الماء بنسبة 97% وهو أفضل مدر للبول في هذه القائمة. وهو يسرع التخلص من الدهون ويشجع عملية فقدان الوزن. وهو غني بفيتامين K ويبلغ محتواه من السعرات الحرارية 12 كيلو سعرة حرارية/ 100 غ فقط.

 

اقرئي أيضاً

أطعمة تعمل على تبييض الأسنان

هذه الأطعمة تقضي على الرغبة الجنسية!

أطعمة تحدّ من شهيّتكِ

أضف تعليقا