تيجان فخمة وعريقة في حفل إستقبال الملك تشارلز الثالث لرئيس كوريا الجنوبية

أقام الملك تشارلز الثالث حفل عشاء فخم على شرف زيارة الرئيس الكوري الجنوبي وزوجته إلى بريطانيا. وكالعادة في كل احتفال فخم تخرج التيجان الفاخرة من خزينة مجوهرات التاج البريطاني لتتربع على رؤوس نساء الأسرة المالكة وتكمل إطلالاتهن الراقية. هذه المرة رأينا تاجين نادرا ما يراهما العامة، ويحملان الكثير من التاريخ والعراقة. 

 

 

 

الملكة كاميلا وتاج Burmese 


الملكة كاميلا البالغة من العمر 76 اختارت أن تكرم حماتها الراحلة وارتدت تاجاً فخما من الياقوت و الألماس هو تاج Burmese وهو من التيجان التي قلما تخرج للعلن. 
هذا التاج هو من التيجان التي لم ترثها الملكة إليزابيث الثانية بل صنع خصيصا لها. حيث أرادت أن يكون لديها تاج مرصع بالياقوت لأن اللون الأحمر هو اللون الوطني للكثير من الدول التي تنضوي تحت راية الكومنولث. وأوعزت الملكة إليزابيث للصائغ غارارد Garrard بصنع التاج في سبعينيات القرن الماضي، واستخدم لذلك حبوب من الألماس كانت ترصع تاج نظام حيدرأباد Nizam Haiderabad والذي قدم للملكة إليزابيث الراحلة كهدية زفاف. 

 

قد يهمك أيضاً الملكة كاميلا تختار فستان الأخضر الداكن في أحدث إطلالاتها.. تعرفي على ثمنه

 


كيت أميرة ويلز وتاج Strathmore Rose


الأميرة كيت أميرة ويلز اختارت تاجا كان ملك الملكة الأم والذي لم يتم ارتداؤه منذ عقود كثيرة. كما أنها أول مرة ترتدي فيها كيت هذا التاج. 
التاج قدم هدية للايدي إليزابيث بوز قبل زواجها من دوق يورك عام 1923 واليذ صار فيما بعد الملك جورج السادس بعد تنازل شقيقه عن العرش. وكما هو معروف فإن اللايدي إليزابيث صارت الملكة الأم ووالدة الملكة إليزابيث الثانية. 
التاج صممه Catchpole & Williams وهو صائغ لندني مشهور وهو يأتي على شكل إكليل من الزهور ويمكن ارتداؤه بأكثر من طريقة فوق الجبهة أو فوق الرأس كما يمكن تفكيكه ليشكل 5 بروشات منفصلة من الألماس. هذا التاج زين رأس الملكة الأم في أكثر من بورتريه رسمي أخذ لها في السنوات الأولى من زواجها. واعتبر المراقبون أن ارتداء كيت للتاج هو محاولة منها للتماهي مع الملكة الأم التي كانت أكثر ملكة قرينة محبوبة من قبل البريطانيين، وهي بذلك تجهز نفسها للدور المستقبلي كملكة قرينة لملك بريطانيا. 
كذلك ارتدت أميرة ويلز أقراط الملكة إليزابيث الثانية المرصعة بالألماس لإكمال إطلالتها. 

 


صوفي وتاج Aquamarine


صوفي دوق إدنبره اختارت أيضا تاجا بديع التصميم، وهو تاج Aquamarine. هذا التاج يعتبر من التيجان المفضلة التي تملكها الدوقة وقد ارتدته في أكثر من مناسبة. هذا التاج صنع خصيصا لصوفي وهو مرصع بحبوب ألماس تتدفق كالأمواج وتتوسطه حبة كبيرة من الأكوامارين. وقد ارتدته الدوقة لأول مرة عام 2005. 
المميز في هذا التاج أنه يمكن أن يتم ارتداؤه كعقد أنيق يزين العنق. 


ولم تكتف الملكة والأميرتان كيت وصوفي بارتداء أفخم التيجان، بل ارتدت كل منهن بروش أصفر يحمل صورة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية ترتدي فستان سهرة، ويأتي مع عقدة ونجمة نظام الفرسان Order of the Garter. هذه البروشات هي دليل على أن السيدة التي ترتديها تنتمي إلى نظام الأسرة المالكة وهو شرف تهديه الملكة أو الملك لنساء الأسرة المالكة. 
15 سيدة تم إهداؤهن هذا الشرف من قبل الملكة إليزابيث الراحلة، وهو تقليد بدأه الملك جورج الرابع في القرن 19 عندما لاحظ أن النساء لا يرتدين ميداليات شرفية مثل الرجال وأراد أن يكرمهن أيضا. 

 

للمزيد من التيجان الملكية اقرئي تيجان متلألئة غنية بالتاريخ زينت رأس الملكة كاميلا وأميرة وايلز

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات المشاهير