تيجان متلألئة غنية بالتاريخ زينت رأس الملكة كاميلا وأميرة وايلز

Britain's Prince William, Prince of Wales, and Britain's Catherine, Princess of Wales, arrive to a Diplomatic Corps reception at Buckingham Palace in London late on December 6, 2022. Victoria Jones / POOL / AFP

أقام الملك تشارلز الثالث أول حفل استقبال دبلوماسي في قصر باكنغهام منذ توليه العرش. وفي هذه المناسبة المهمة أطلقت نساء الأسرة المالكة العنان لأفخم المجوهرات والتيجان المرصعة بـالأحجار الكريمة .

حيث شارك الملك والملكة القرينة وأمير وأميرة وايلز كيت ميدلتون في استقبال أعضاء السلك الدبلوماسي في بريطانيا، في احتفال مهيب كان توقف منذ عام 2019 بسبب تداعيات وباء كورونا آنذاك.

ومن أجل هذه المناسبة الفخمة اختارت الملكة كاميلا طقمًا من المجوهرات من مجموعة حماتها الراحلة الملكة إليزابيث الثانية. حيث ارتدت تاج Belgian Sapphire وطقم George VI المرصع بالسفير .

وارتدت فستانًا مخمليًا داكن اللون شكل الخلفية المثالية بمجوهراتها التي تألقت ببريق اللون الأزرق.

كما تزينت الملكة بوشاح أسرة الملكة إليزابيث. هذه المجوهرات كانت ارتدتها الملكة كاميلا في نوفمبر من أجل حفل العشاء الذي أقيم على شرف رئيس جنوب أفريقيا خلال زيارته الرسمية لبريطانيا .

التاج الذي يحمل اسم Belgian Sapphire كان يومًا ملك للأميرة لويز ابنة الملك ليوبولد الثاني ملك بلجيكا. كانت الأميرة لويز ترتدي هذه القطعة كعقد وكانت تنسق هذه القطعة مع تاج من السفير والألماس .

في عام 1963 اشترت الملكة اليزابيث الثانية العقد وامرت بتثبيته على قاعدة تاج من أجل أن يتكامل مع مجموعة من المجوهرات المرصعة بالسفير والتي كانت تملكها وينقصها تاج يكمل المجموعة .

أما كيت أميرة وايلز،  فقد اختارت فستانا أحمر مرصع من Jenny Packham ونسقت معه وشاح أسرة الملكة اليزابيث الثانية ونجمة Victorian Order وهي مجوهرات كانت أهدتها إياها الملكة اليزابيث الثانية.

وارتدت ايضا التاج الذي اعارتها اياه الملكة الراحلة وهو تاج Lotus Flower او زهرة اللوتس والذي سبق وارتدته في مناسبتين فقط وهذه هي المرة الاولى التي ترتدي فيها هذا التاج منذ 7 سنوات .

هذا التاج كان أساسا ملك الملكة اليزابيث الملكة الام والدة الملكة اليزابيث الثانية وكانت بدايته كعقد من الالماس واللؤلؤ وكان هدية للملكة الام من زوجها الملك هنري السادس كهدية زواج حينها من Garrard.

لكن بعد سنة من الزواج طلبت الملكة من Garrard أن يحولوا العقد الى تاج واتت النتيجة على شكل تصميم أرت ديكو بديع يتضمن زهور لوتس وانماط على شكل لفافات. وفي ما بعد اهدت الملكة الام تاج اللوتس لابنتها الأميرة مارغريت التي ارتدته في أكثر من مناسبة.

بعد وفاة الأميرة مارغريت شقيقة الملكة اليزابيث اختفى التاج لفترة قبل ان يعاود الظهور كجزء من مجوهرات الخزنة الملكية.

وقد اختارت أميرة وايلز كيت ميدلتون هذا التاج لحفل الاستقبال المهم ونسقته مع أقراط مرصعة بالألماس أعارتها إياها الملكة اليزابيث الثانية أيضا .

وتركت شعرها منسدلا بتسريحة على نمط الستينيات من القرن الماضي .

 

اقرئي أيضاً:التيجان السويدية والهولندية تبرق وتتألق

أضف تعليقا