تنحيف البطن بعد الولادة.. اتبعي هذا النظام الغذائي

تسعى كل أم بعد الولادة بأن يكون جسمها كما كان قبل الحمل فمن المعروف أن الام تزيد في وزنها خلال فترة الحمل، وخاصة البطن فبعد الولادة تزيد البطن ويصبح الجسم غير متناسق،  لذلك سوف نتناول في هذا المقال بعض الطرق التي تعمل على تنحيف منطقه البطن بعد الولادة .

تنحيف البطن بعد الولادة

 

الرضاعة الطبيعية

تعمل الرضاعة الطبيعية على حرق السعرات الحرارية مما يساهم في إنقاص الوزن بعد الولادة بكل سهولة وخاصة في أول ستة اشهر بعد الولادة، كما تعمل الرضاعة الطبيعية على انكماش الرحم وعودته إلى حجمه ووضعه الطبيعة مما تقلل من حجم البطن.

اقرئي أيضاً : أسباب وعلاج مغص الحمل في الشهور الأولى

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

(الصورة من موقع pixabay)


تعد الأطعمة الغنية بالألياف من أفضل الأطعمة التي تقوم بإشعار المخ بعدم الجوع والشعور بالشبع على فترات طويلة من اليوم، مما يساعد في تقليل السعرات الحرارية وتقليل الوزن.

التمارين الرياضية

تلعب الرياضة دوراً مهماً في زيادة معدل الحرق وانقاص الوزن،  لذلك يجب عليكِ عزيزتي الأم ممارسة التمارين الرياضية على الأقل المشي مرتين أسبوعياً.

قسط كافي من النوم

حصول الأم على قسط كافي من النوم من أكثر الأشياء التي تجد فيها الأم صعوبة، ولكن يجب على المحيطين بالأم مساعدتها في ذلك لأن إمكانية النوم لمدة طويلة يساعد على فقدان الوزن لأن النوم يؤثر بشكل كبير على هرمونات الجسم.

اقرئي أيضاً : خلطة قوية لعلاج كلف الحمل

 

إتباع نظام غذائي

                                                                 (الصورة من موقع pixabay)

اتابع الأم لنظام غذائي صحي مثالي يتناسب معها كأم ومرضعة من شأنه التقليل من الوزن كما يجب الاهتمام بوجبة الإفطار وعدم اهمالها وتناول الطعام الغني بالألياف و الفاكهة والخضروات.

الحرص على شرب المياه بكثرة

 يقوم الماء بزيادة معدلات الحرق في الجسم ويوصي بشرب كمية من المياه لا يقل عن 2 لتر في اليوم .

للمزيد نقترح عليك قراءة الموضوع الآتي  أطعمة يجب توافرها في الحمية الغذائية اثناء الحمل

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة