يقي من فقر الدم ويعالج الكثير من مشاكل الحمل.. فوائد التين البرشومي للحامل والجنين

يعد التين البرشومي واحداً من الفواكه الغنية بالعديد من العناصر الغذائية والتي تمنح الحامل المزيد من المعادن والفيتامينات الهامة والتي تعاني الحامل خلال فترة حملها من نقصانها، كما أنه يسهم في الحد من مشكلة الغثيان المصاحب للحامل خلال المراحل الأولى من حملها، والآن تعالي معنا نتعرف على فوائد التين البرشومي للحامل فتابعينا .

فوائد التين البرشومي للحامل


لا تتوقف فوائد التين البرشومي على الحامل فقط ولكن أيضاً تمتد لتصل فوائده إلى الجنين والآن دعينا سيدتي نطلعك على أهميته فتابعي السطور التالية :


• يحمي الجنين من الإصابة بالأنبوب العصبي


عليكِ عزيزتي الحامل تناول التين البرشومي خلال الأشهر الأولى من الحمل وذلك نظراً لغنى التين البرشومي بحمض الفوليك والذي يدعم صحتك وصحة جنينك ويحميه من التشوهات الخلقية.

ما رأيك التعرف على فوائد حمض الفوليك للأطفال

 

• يسهم في تنظيم مستويات السكر بالدم

خلال فترة الحمل قد تصاب بعض السيدات بمرض سكري الحمل كنتيجة للرغبة في تناول أطعمة غنية بالسكريات بنسب عالية، ولكن تناول التين البرشومي بنسب معتدلة يسهم في تنظيم مستوى السكر بالدم، ولكن عليكِ عزيزتي الحامل ضرورة استشارة الطبيب المختص حول إمكانية تناوله والكمية المناسبة لتناوله .

                                                                        الصورة من freepik

قد يهمك أيضاً نصائح للوقاية من نزلات البرد اثناء فترة الحمل


• يقلل من احتباس السوائل بالجسم

يعمل التين البرشومي على عدم منع احتباس السوائل بالجسم، فهو مدر طبيعي للبول، مما يحمي جسم الحامل من احتباس السوائل تحت الجلد ويقلل من كميتها .


• يعزز من صحة الجهاز المناعي

التين البرشومي غني بالعديد من المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والماغنسيوم تلك المعادن المهمة لتعزيز صحة جهازها المناعي وحمايتها من العديد من الأمراض.


• يقي من الإصابة بالإمساك

يسهم التين البرشومي في تحسين صحة الجهاز الهضمي للحامل، بالإضافة إلى دوره في حماية الحامل من الإمساك، فهو غني بالألياف الطبيعية والتي تعمل على تليين الجهاز الهضمي .

                                            الصورة عن موقع  Freepik


• يحمي الحامل من الإصابة بأمراض القلب

ثمرة التين البرشومي لها فاعلية كبيرة في خفض نسبة الكوليسترول بالدم الامر الذي يجنب الحامل الإصابة ببعض الأمراض القلبية وتصلب الشرايين .


• يجنب الإصابة بمرض فقر الدم

يحتوي التين البرشومي على معدن الحديد والذي يحمي من الإصابة بالأنيميا، فهو معزز فعال لمادة الهيموجلوبين بالدم .

قد عجبك ايضا ب5 أطعمة خارقة.. علاج فقر الدم بالأكل

                                                      الصورة عن موقع  Freepik


• يحمي من كلف الحمل

إن تناول التين البرشومي بالقدر المعتدل يجنب الحامل الإصابة بتصبغات الجلد وكلف الحمل، وذلك نظراً لأنه يحتوي على مادة السورالينات .

بعدما تابعتِ موضوع فوائد  التين البرشومى للحامل، تابعي الآن أضرار حبوب الحديد للحامل

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية