متى يمكن ممارسة التمارين الرياضية بعد الولادة القيصرية

فترة الحمل والولادة ليست بالأمر السهل، وعادة ما تشتكي الأم وخصوصاً بعد فترة الحمل من زيادة في الوزن وهي ترغب في العودة للوزن الطبيعي ، فعادة ما تظهر ترهلات بمنطقة البطن وتتساءل هل يمكن ممارسة التمارين الرياضية بعد الولادة وسوف نجيب عن سؤالك من خلال مقالنا هذا فتابعي السطور اللآتية.


هل يمكن ممارسة التمارين الرياضية بعد الولادة 

                                                    الصورة عن موقع Pixabay

 

الإجابة نعم يمكنكِ ممارسة التمارين الرياضية البسيطة ولكن كل شيء بمقدار وبالحد المسموح به، فأنتى تعلمي جيداً أن عملية الولادة القيصرية ليست سهلة وأنكِ بحاجة إلى المزيد من الوقت للتعافي فعادة ما تحتاجين لفترة من أربعة إلى ستة أسابيع للتعافي ومع ذلك يمكنكِ ممارسة التمارين الرياضية البسيطة كرياضة المشي ولكن بعد إستشارة الطبيب مع تجنب رفع الأحمال الثقيلة وغيرها .

قد يهمك أيضاً تمارين رياضية باستخدام حواضر المنزل


تمارين يمكن ممارستها بعد الولادة القيصرية 

                                               الصورة عن موقع Pixabay

 

رياضة المشي 

يمكنكِ سيدتي ممارسة رياضة المشي بعد الولادة القيصرية لمدة 30 دقيقة باليوم في فترة تتراوح من يومين إلى ثلاثة أيام بالأسبوع ولكن بعد استشارة الطبيب وذلك لكون مفاصلك واربطتك مرتخية وتظل مرتخية لمدة تصل إلى خمسة شهور بعد الولادة .

 تمارين عضلات البطن السفلية 

من خلال الإستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين وإرخاء عضلات البطن مع سحب عضلات البطن بلطف أثناء القيام بعملية الزفير مع الضغط على عضلات قاع الحوض لمدة ثواني قليلة ومسك عضلات البطن ثم قومي بإطلاقها قليلاً احرصي على ممارسة التمارين هذه ثلاث مرات في اليوم .

ما رايك الاطلاع ايضا على 

أعراض سكر الحمل ومدى تأثيرة على الطفل بعد الولادة وطرق الوقاية منه
أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة