أعراض مرض البول القيقبي عند الأطفال وكيفية العلاج

مرض البول القيقبي هو مرض جيني يتمثل في الأحماض الأمينية الناتجة من خلال البروتينات بالجسم ، ويصنف هذا المرض  على أنه من الأمراض الخطيرة والتي تتسبب في حدوث بعض المخاطر والمشكلات منها الغيبوبة التي قد تؤدي إلى الوفاة ، لذلك سوف نعرض لكِ سيدتي في هذا الموضوع أعراض مرض البول القيقبي وكيفية علاجه.

(الصورة من موقع pixabay)

أعراض مرض البول القيقبي :

عادة ما تظهر أعراض هذا المرض بعد الولادة خلال فترة تتراوح من أسبوع الى أسبوعين، وتتمثل هذه الأعراض في :

  • وجود تغير في رائحه البول أحياناً .
  • عدم الرغبة في تناول الطعام .
  • الإصابة بالتشنجات العضلية والتي تتسبب في تقوص منطقة الرأس والعمود الفقري .
  • سوء التغذية مما يؤدى إلى فقدان الوزن .
  • التأخر في النمو .
  • وجود مشكلة في التمثيل الغذائي وهى عادة ما تظهر بعد الإصابة بالمرض وتتمثل أعراضه أيضاً عدم القدرة على التنفس ، القيئ والغثيان، الهيجان، قلة في الطاقة، العصبية.

ما رأيك متابعة أيضاً حساب طول الطفل الطبيعي

 

كيفية علاج مرض البول القيقبي عند الأطفال الرضع:

أثبتت العديد من الدراسات أن مرض القيقبي ليس له علاج ولكن هناك مجموعة من الطرق التي يجب تتبعها لتجنب زيادة المرض والحد من الإصابة بالتشنجات ويتمثل هذا الدواء فى إتباع نظام غذائي وغيره لذلك تعالي معنا نتعرف سوياً على علاج مرض البول القيقبى :

 النظام الغذائي

إذا كان طفلك ممن يعانون من هذا المرض فعليه الذهاب لاختصاصي تغذية وذلك لإعطائه الأطعمة المناسبة والتي تتمثل في الأطعمة منخفضة البروتينات وعدم تناول بعض الأطعمة مثل الأسماك واللحوم وغيرها مع إعطاء أطعمة مشابهة لذلك وذلك من أجل أن ينمو الطفل بشكل سليم .

(الصورة من موقع pixabay)

وصف حليب صناعي خاص

نظراً لاحتواء الحليب الطبيعي على بعض الأحماض الأمينية والممنوع تناولها مع مرضى القيقبي، لذلك سوف يصف لكِ الطبيب الحليب المناسب لطفلك والذي سوف يكون غني بالمعادن والفيتامينات وغيرها .

بعدما تعرفتِ الى اعراض مرض البول القيقبي عند الأطفال وكيفية العلاج تابعي الآن حساب طول الطفل الطبيعي

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية