أسرار الماكياج البدويّ تكشفها سمية الريامي

عيون عربيّة أو بدويّة جمال من نوع خاصّ، يرتكز ماكياجها على العيون الثقيلة، الرسم المتقن والنحت الزائد لكامل البشرة. خبيرة الماكياج العمانيّة سمية الريامي والتي نفّذت وضعت لمساتها على وجوه العديد من نجمات الغربيّ من بينهنْ: هيفاء وهبي، شمس، عبير صبري، ألين وطفه، لاميتا فرنجية وغيرهنّ الكثيرمن ملكات جمال العالم، تركيا، إيطاليا، روسيا وأمريكا تساعدكِ في تنفيذ ماكياج عربيّ مميّز من خلال هذه الخطوات لتتميّزي أنتِ بدوركِ في حفلات الزفاف والسهرات الكبيرة التي تنتظركِ هذا الموسم.

1. تحتاج المرأة التي تعيش في مناخ حارّ إلى ماكياج خاصّ ومناسب كي لا تتفاعل المساحيق مع حرارة الجوّ المرتفعة.

2. أهميّة اختيار التركيبات الخفيفة على البشرة وليس العكس كما هو شائع. وفي حال كانت بعض المناطق بحاجةإلى تغطية كبيرة يمكن استخدام كونسيلر سائل مكثّف أو كونسيلر HDلخفّته على البشرة، كما أنّه قويّ التغطية وغير مرئيّ.

3. بالنسبة للبودرةيُفضّل استعمال النوع السائب أي ما يسمّى بالبودرة الحرّة. هناك أنواع حديثةضدّ الشمس، التلوّث والإشعاعات الضارّة وهي الـ Mineral Powderللبشرة الجافّة والعاديّةأمّا بالنسبة للدهنيّةUntishine Powder المضادّة للّمعان.

4. لجهة ظلال الجفون يُفضّل استخدام صيغ الباودر المضغوطة وتجنّب الصيغ الكريميّة والمائيّة خاصّة في فترة النهارأمّا بالنسبة للألوان فغالبيّة الماركات العالميّة تخصّص ألواناً مميّزةلكلّ موسم، لا يجب أن تتقيّد السيّدة بما هو رائج بل اختيار ما يناسب بشرتها ومساحة جفونها. عادة ما تكون ألوان الصيف الفاتحة هي التي تمنح العينين المزيد من النضارة والحيويّة.

5. يمكن اختيار ألوان فاتحةللشفاه، فالغلوس قد لايثبت طويلاً في فصل الصيف. أمّا بالنسبة للمرأة التي لا تستطيع الاستغناء عنه يمكنها أوّلاً تحديد الشفاه بلون لحميّ، ثمّ وضع طبقة من البودرة الحرّةأو المضغوطة. بعد ذلك يوضع الغلوس ليدوم فترةأطول.

وعن المناسبات التي يختصّ بها الماكياج البدويّ، تقول سمية:

هناك العديد من المناسبات التقليديّةالتي تطلّب ارتداء الأزياء التراثيّة التقليديّة كمناسبة ليلة الحنّةالتي يليق بها وضع الماكياج البدويّ وكذلك ليلة عقد القران او تسليم مهر العروس وغيرها منالاحتفالات التي تقام على مستوى عائليّ ولها علاقة بالعادات والتقاليد وكلّ ما يُلبس من أزياء بطابع خليجيّ بدويّ يتطلّب كذلك ماكياجاً بدويّاً.

بمَ يختلف الماكياج البدويّ عن العاديّ؟

البدويّ يركّز على منطقة العين أكثر من بقيّة الوجه، يعتمد على الكحل الأسود، اقتبس من ماكياج المرأة العربيّة في القدم التي كانت تصنع مساحيق التجميل الخاصّة بها بنفسها من موادّ طبيعيّةخاصّة الكحل العربيّ على شكل عجينة كرويّة صغيرة وتحتفظ به داخل صدفتين لتؤمّن له محيطاً حافظاً.
وما يميّز الماكياج البدويّأيضاًالبشرة المشرقة التي تفضّلها السيّدة إضافة إلى خطوط على الذقن إحياء لعادة الوشم القديمة. بالمقابل لا يستخدم البلاشر أو حمرة الخدود بكثرة. أمّا بالنسبه لأمر الشفاه،فلا تتقيّد بلون معيّن وإنّما يراعى فيه لون الثوب .
في حين أنّالماكياج العادي والمتداول اليوم، يتميّز بتنوّع الألوان وطرق تثبيته، لا يقتصر فقط على استخدام اللّون الأسود أو الكحل ولايرتكز على العين وإنّما يتناسق مع حجم وشكل العين، لا الكميّة والكثافة، يميل إلى البساطة والرومانسيّةويُعنى فيه بالبلاشر والشفاه التي عادة ما تكون أكثر بلمسات لامعة.

ماذا بالنسبة للمرأة التي لا تستغني عن حجابها؟

المرأة المحجّبة لها ماكياج خاصّ يميّزها،يُراعى فيه البساطة والابتعاد عن منطقة منبت الشعر عند الجبين وعدم وضع الماكياج بالقرب من الحجاب.

ما هي الأدوات التي تسهّل عليكِ مهمّة الماكياج؟

الفرش الخاصّة بظلال العيون تسهّل عمليّة مزج الظلال بطريقة دخانيّةخاصّة منها قلم الكحل الأسود أو كريم الآيلاينر الذي يشبه الكحل العربيّ،وهو عبارة عن كحل كريميّ في قارورة يتمّ استخدامه داخل العين وخارجها، لا يسيل ويدوم لفترة طويلة، يتناسب مع المناطق الحارّة والبشرة الدهنيّةوكذلك الفرشاةالخاصّة بالكريم لاينر لوضعه داخل أو خارج العين.

ما هي النصائح التي تقدّمينها للمرأة التي تعشق الماكياج البدويّ؟

أوّلاً يجب عدم التقيّد برسمة العين فالماكياج البدويّ يكون بتكحيل العين من الخارج والداخل ومن جميع أطرافها مع التأكد من الطريقة التي تناسبها.
استخدام الماكياج البدويّ للمناسبات أو الفترة المسائيّة.

التدرّب على الماكياج من حيث تركيبته ونوعيته قبل اعتماد وضعه.

وماعليها اقتنائه للحصول على ماكياج بدويّ هو علبة ظلال جفون تحتوي على مجموعةألوان دخانيّةتبدأ من الأسود تدرّجاً للرماديّ، البنيّ والبيج.

كيف ترى المرأه الغربيّة الماكياج البدويّ؟

المرأة الغربيّة تنظر للماكياج البدويّ بإعجاب شديد بالرغم من أنّه لا يناسبها، فالمرأة العربيّة والخليجيّة تحديدا تمتلك ملامح ومقوّمات تجعل الماكياج البدويّ يناسبها أكثر.

 

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج