الطريقة الصحيحة لوضع الماسكارا السفلية من دون تلطيخ

هناك بعض مشاكل المكياج التي يمكن أن نواجهها جميعًا، والماسكارا الملطخة  خصوصًا في الجزء السفلي من أكثر المشاكل التي تواجهنا أثناء وضع المكياج. وعلى الرغم من وجود عدة عوامل تؤثر على ما إذا كانت الماسكارا ستتلطخ أم لا، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمنع ذلك قدر الإمكان. لقد قمنا مسبقًا بإنشاء دليل سهل الاستخدام حول كيفية وضع الماسكارا على رموشك السفلية بدون تلطيخ.

الإعداد بشكل صحيح

قبل وضع الماسكارا السفلية، تأكدي من عدم وضع أي كريمات سميكة أو مستحضرات للعناية بالبشرة بالقرب من منطقة أسفل العين. بسبب مرطباتها، يمكن أن تتسبب منتجات العناية بالبشرة والتحضير في كثير من الأحيان في تلطخ الماسكارا وانتقالها على الجلد. طبقي كريم العين حول عظمة العين وبعيدًا عن خط الرموش السفلي.
يمكن أن يلعب العرق وزيوت البشرة الطبيعية وحتى الحرارة دورًا في التلطخ، لذا تأكدي من وضع الماسكارا بعد تصفيف شعرك أو استخدام أي أدوات تصفيف حرارية. إذا كانت بشرتك دهنية جدًا، استخدمي ورق نشاف طوال اليوم للحفاظ على الزيت تحت السيطرة.

تطبيق التمهيدي

يعتبر البرايمر منتجًا ممتازًا لاستخدامه على رموشك العلوية والسفلية قبل الماسكارا، لأنه يساعد على ترطيب رموشك الطبيعية ويسمح للماسكارا بالتمسك بالبرايمر لثبات طويل الأمد. نظرًا لأن الرموش السفلية تميل إلى أن تكون أكثر حساسية من العلوية، يمكنك الحصول على ذلك من خلال وضع طبقة واحدة فقط من البرايمر وتركها تجف قبل الانتقال إلى الماسكارا. ستحتاج الرموش العلوية عادةً إلى طبقتين تقريبًا.
 كيف تختلف تركيبات الماسكارا المقاومة للماء والمقاومة للتلطخ؟ تساعد التركيبات المقاومة للماء على حماية من الماء والسوائل الأخرى من إزالة الماسكارا عن رموشك، بينما تم تصميم الماسكارا المقاومة للتلطخ خصيصًا لتقليل انتقال الماسكارا إلى جفونك وبشرتك.

طالعي بودرة الاطفال والماء لتثبيت المكياج

@ipsy #mascaratrend #mascarahacks #IPSY ♬ original sound - oechsleperu

احتفظي ببعض المناديل في متناول اليد

من الشائع أن تلامس الماسكارا البشرة عند وضعها، لكن الخبر السار هو أنها عملية تنظيف بسيطة وسريعة. قومي بطي منديل ووضعه تحت الرموش السفلية، ثم ضعي الماسكارا الخاصة بك بحيث يصل أي فائض إلى الأنسجة وليس بشرتك. يمكنك أيضًا مسح الماسكارا الزائدة بالمناديل وتخفيف المنتج على الرموش. يتيح ذلك للرموش الاستفادة من الماسكارا مع إزالة أي منتج إضافي قد يتلطخ لاحقًا.

اختاري الفرش المنحنية

نحن من محبي فرش الماسكارا المنحنية وننصح باستخدامها عند وضع الماسكارا على الرموش السفلية. لتحضير الرموش، قومي بتجعيدها أولًا ومن ثم استخدمي ماسكارا مكثفة ومجعدة على رموشك العلوية والسفلية. سوف تعانق الفرشاة المنحنية رموشك، مما يسمح للماسكارا بالالتصاق والبقاء دون مزيد من التلطخ.

استخدمي عصاك عموديًا

عندما نضع الماسكارا على رموشنا السفلية، فإننا نميل إلى تطبيقها بشكل أفقي. لكن الإمساك بفرشاة التطبيق عموديًا - وتطبيق الماسكارا بشكل خفيف باستخدام طرف العصا فقط على الرموش السفلية - يسمح لك بوضع المنتج على الرموش دون وضع كمية كبيرة مرة واحدة. يمكنك وضع الماسكارا مع الاهتمام بالتفاصيل بهذه الطريقة، وستشعرين بتلطخ أقل لأنك تستخدمين نصف الكمية.

ما رأيك الاطلاع على كيف تصنعين الماسكارا في المنزل؟  

صورة من freepik

ضعيها مع مسحوق شفاف

نظرًا لأن معظم التلطخ يحدث عندما تتلامس أطراف الرموش مع بشرتك، فإن حيلة المكياج لتجنب ذلك هي وضع مسحوق فضفاض وشفاف على أطراف رموشك بمجرد جفاف الماسكارا. وهذا يساعد على تثبيت الرموش بشكل غير مرئي؛ استخدمي فرشاة صغيرة وضعي المسحوق مباشرة على رموشك أو استخدمي إصبعك. يمكنك أيضًا استخدام بودرة شفافة تحت العينين لإخفاء أي تجاعيد من خافي العيوب والحفاظ على بشرتك من أن تصبح دهنية.

أنهي مع جل الحاجب

يمكنك أيضًا إغلاق الماسكارا السفلية باستخدام منتج قد لا تتمكنين من الوصول إليه تقليديًا، وهو جل الحواجب. إن وضع جل حواجب شفاف آمن لمنطقة العين فوق الماسكارا الجافة السفلية يمكن أن يساعد في تثبيت التركيبة ومنع التلطخ. (إذا لم يكن لديك جل حواجب شفاف، يمكنك استخدام ماسكارا شفافة لهذه التقنية أيضًا.) تجف الطبقة المضافة من المنتج فوق الماسكارا، مما يوفر حماية لا يمكن اكتشافها.

إقرأي أيضاً كيف تطبقين صيحة كوكتيل الماسكارا؟

أضف تعليقا