POMELLATO تطلق مجموعة مصغّرة من خواتم الخنفساء الفريدة من نوعها

تستكشف Pomellato أروع كنوز الطبيعة الأم، التي تتحوّل بين أنامل حرفيّيها المهرة إلى تحف منحوتة. "سكارابيو دي بوميلاتو" مجموعة مصغّرة من ٣١ خاتمًا فاخرًا، صُمّمت جميعها على شكل خنفساء الجعران، المنحوتة في تشكيلة متنوّعة من الأحجار الصلبة والكريمة. تقدّم هذه المجموعة الجديدة والقيّمة للغاية لمحة عن عالم الأحجار الكريمة الآسر، من خلال نماذج خلّابة لمواد معدنيّة نادرة تفيض سحرًا وجاذبية.   
تُشيد هذه المجموعة المبتكرة للغاية مرّة جديدة بالقوّة الفنيّة والنابضة بالحيويّة للطبيعة الأم الغنيّة بالثروات المعدنيّة، والتي تُلهم بشكل مستمرّ الروح الإبداعيّة لـPomellato 
تتمتّع Pomellato بخبرة متميّزة في مجال صياغة الأحجار الكريمة الملوّنة، وتُعدّ مجموعة "سكارابيو" فكرة جديدة مثيرة للاهتمام تعكس بكلّ أناقة شغف العلامة بالإتقان الحرفي. كلّ من الخواتم منحوت يدويًا من جزء فريد من نوعه من المادة المعدنية، بحيث يتميّز كلّ منها بأشكال وسمات خاصة. من خلال رقّتها، تميّزها وتنفيذها الفائق الإتقان، تجسّد مجموعة "سكارابيو دي بوميلاتو" تمامًا مفهوم الفخامة في ميلانو.   
على مرّ القرون، كانت الخنفساء تُعدّ تميمة واقية وتحظى بتقدير كبير. إنّها رمزٌ للولادة الجديدة والتحصين، ولطالما كانت حاضرة في تاريخ المجوهرات. وتكشف سجلّات Pomellato تصاميم لمجوهرات على شكل خنفساء، من بينها حلية ذهبيّة متدلّية تعود لعام ١٩٧٧ وسوار من عام ١٩٨٨. واليوم، تُبصر الخنفساء النور مجددًا من خلال تصاميم Pomellato الملوّنة الجريئة لرمز التجدّد القديم هذا.    
في معرض التعليق على ذلك، يشرح المدير الإبداعي فينتشنزو كاستالدو، الذي يحتفل هذا العام بالذكرى السنويّة العشرين لانضمامه إلى دار Pomellato: "كان هدفي إحياء سحر الأحجار الكريمة وقوّتها الرمزيّة من خلال تعويذة عصريّة بأسلوب Pomellato المميّز. تستحضر الخواتم قوّة رمز الحماية القديم هذا، مشيدة في الوقت عينه بالجمال الطبيعي الأخّاذ لكلّ حجر".        
تُذكّر خواتم الخنفساء بخواتم المناسبات البارزة والفخمة من الدار، المرصّعة بحجر كابوشون بتشكيلة من الألوان النابضة بالحيويّة، وهي تتّسم بأشكال أنثويّة وشاعريّة تنطوي على منحنيات ناعمة وأحجام كبيرة. والجدير بالذكر أنّ هذه الخواتم لا تحاكي بدقّة شكل الخنفساء، بل تمثّل تجسيدًا منمقًا، كما تمّ تحويل عناصر، كقوائم الحشرة، إلى تفاصيل قيّمة في قطع المجوهرات. ويتجلّى إتقان Pomellato للألوان في توليفات مذهلة من الأحجار الكريمة المختارة بعناية لكلّ قطعة. 
يُمكن اعتبار كلّ خاتم نافذة على عالم الأحجار الكريمة المدهش: من العقيق الأزرق المخطّط إلى الأمازونيت الأزرق المخضرّ، الزوسيت الأخضر المرقّش، العقيق الأسود والأبيض المخطّط، الرودوكروزيت الأحمر الوردي، الفيروز الأزرق الناعم، الكريزوكولا المبقّعة باللونين الأزرق والأخضر، والزبرجد الأخضر الليموني الساطع. ابتداءً من الحجر الخام، جرى اختيار كلّ جزء من الأحجار الكريمة بعناية لضمان أقصى جاذبية. وقد أولى فريق التصميم عناية كبيرة لاختيار مواضع خطوط الألوان، الشوائب والتأثيرات الخاصة التي تميّز كلّ نوع من الأحجار الكريمة.
أمّا أسماء الخواتم فتعكس الأجواء التي يستحضرها كلّ منها. يفيض خاتم Green Magic Carpet بغموض حجر الملكيت الأخضر اللامع الذي تُعزّز روعته أحجار الزمرّد النابضة بالحيوية. ويعكس تداخل الألوان البرّاقة لأحجار اللابرادوريت وحبّات الماس العالم المائي لخاتم Water Lily Secret. في خاتم Crystal Maze، يكشف الشكل الأخّاذ للكوارتز ذو الشوائب الإبرية، باللونين الرمادي والأبيض، بنيته المعقّدة، في حين يستمدّ خاتم Beyond the Horizon اسمه من حجر التنزانيت باللون الأزرق السماوي الموشّى بالأبيض، مع الترصيع المرصوف بالحجر عينه. وفي خاتم Oasis of Calm، ينبعث إحساس بالسلام من حجر اليشم الأخضر الذي يذكّر بأشعة الشمس المتسلّلة عبر سعف النخيل، مع أحجار الإسبينل باللون الأحمر القاني.        
وقد أبصرت هذه الأشكال الناعمة والحسيّة النور في مقرّ Pomellato في مدينة ميلانو، حيث صُنع النموذج الأولي للخنفساء يدويًا، باعتماد تقنيّة صبّ الشمع القديمة، المستخدمة تقليديًا لصكّ العملات النقدية.      
تتميّز مجموعة "سكارابيو دي بوميلاتو" الغامضة بطابع كلاسيكيّ يحمل سمات عصريّة بارزة، وهي تميمة قيّمة أُعيد تجسيدها بطريقة مبتكرة تعكس بهجة العيش. ستخطف هذه الخواتم الجديدة قلوب الباحثين عن أشكال جديدة، مُبهرة وغير متوقّعة، من الجمال، أو هواة جمع القطع المميّزة التوّاقين إلى كلّ جديد والسّاعين إلى اكتشاف روائع الطبيعة النادرة. في "سكارابيو دي بوميلاتو"، يجتمع إبداع الطبيعة اللامتناهي مع مهارات الإنسان الابتكاريّة في رابطة دائمة بفضل الأنامل البارعة لحرفيّي دار المجوهرات الإيطاليّة العريقة.            

أضف تعليقا
المزيد من أخبار المجوهرات