مجموعة "وردة الصحراء" من بوغوصيان

تفخر دار المجوهرات الراقية بوغوصيان بتقديم مجموعة "وردة الصحراء" Desert Rose Collection، وذلك تكريماً للعجائب الطبيعية التي تمثّلها ورود الصحراء المذهلة والمتفتّحة في الأراضي القاحلة على طول طريق الحرير، والتي لطالما كانت مصدر إلهام للدار.

وتتشكّل الورود الصحراوية عندما يتبخّر الماء في حوض ملح ضحل، ما يؤدّي إلى تكوين معادن متبلورة مغروسة في ملايين حبيبات الرمل. وتتجمّع هذه البلورات في هياكل تشبه بتلات الوردة بفعل عوامل المطر والرياح والضغط الجوّي، فتتّخذ كلّ وردة مظهراً فريداً.

وقد أعادت دار بوغوصيان تصميم شكل وردة الصحراء المميّز بإتقان رفيع في مجموعة قوامها خاتم فريد من نوعه وزوج من الأقراط متوفّر بمقاسين. وصُنعت القطع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً مصنوعة يدوياً بدقّة فائقة. ويستحضر الذهب الوردي لون رمال الصحراء ورومانسية الورود، في حين أن خشونة خامة السطح الخارجي تعكس خامة الكريستال الطبيعي، وعندما يتفاعل الضوء مع البتلات، فإنه يشكّل تأثيراً متلألئاً يزيد من لمعان اللون الوردي. ورُصّعت البتلات المتداخلة بأحجار الماس المقطوعة بأشكال نصف قمر وبيضاوية ومثلثة، تتلألأ مثل شموس صغيرة فوق الرمال المتبلورة. وهي المرّة الأولى التي تبتكر فيها الدار مجموعة تتمحور بشكل أساسي حول هذا المعدن الثمين الخالد، مدفوعة بالرغبة في سبر آفاق أفكار جديدة في تصميم المجوهرات الراقية.

وكما الظواهر الطبيعية التي تتشكّل بمرور الوقت، تطلّب إنشاء هذه المجوهرات قدراً هائلاً من التفاني والمثابرة، حيث استغرق صنع الخاتم وحده أكثر من عامين حتى يصل إلى الشكل المثالي المطلوب. والنتيجة هي لوحة مذهلة من التصميم البصري والرمزية الشاعرية والحرفية الاستثنائية. ولا شك أن التحلّي بهذه القطع يبثّ بالمرء شعوراً بالانتقال إلى الصحراء بكثبانها وشاعريّتها المطلقة.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار المجوهرات