كيفية استخدام ظلال العيون كمحدد للعين

إن تحديد أعيننا هي تقنية مكياج لن تنخفض قيمتها أبدًا. ومع ذلك، هناك طرق أكثر إبداعًا لتحقيق هذا المظهر بدلاً من مجرد استخدام قلم كحل أو قلم تحديد سائل. سواء كنت تريدين خطًا طبيعيًا مشدودًا أو جناحًا دخانيًا، فإن استخدام ظلال العيون  يمكن أن يساعدك في إنشاء أي مظهر محدد للعين.
يمكن لأي شخص تطبيق ظلال العيون ككحل. مع ظلال العيون، لديك مرونة في خلق مظهر أكثر للعين مقارنة باستخدام محدد العيون السائل، والذي يمكن أن يكون قاسيًا جدًا [وصعبًا] بالنسبة لبعض الأشخاص. قبل ذلك، إليك كيفية استخدام ظلال العيون كمحدد عيون.

المستحضرات اللازمة


اختاري ظلال العيون غير اللامعة: تأتي ظلال العيون بعدة أشكال وتركيبات، لكن يفضل استخدام التركيبات غير اللامعة كمحدد للعين. تميل ظلال العيون غير اللامعة إلى الحصول على مزيد من التصبغ، لذلك الجأي إلى الظلال غير اللامعة عندما ترغبين في استخدام الظل كمحدد عيون. إذا كنت ترغبين في الحصول على لمسة نهائية لامعة للأيلاينر، أنشئي القاعدة بظلال عيون مسطحة أولاً، ثم سضعي فوقها ظلال عيون لامعة للحصول على أقصى قدر من التحديد والصبغة.

@jessyhartel1 Your sign to try the eyeshadow eyeliner 💗#eyeliner #makeup ♬ original sound - mel

ابحثي عن فرشاة ظلال عيون بزاوية: إن تطبيق ظلال العيون كـ آيلاينر لا يتطلب عدة أدوات. استخدمي فرشاة ذات زاوية فقط. توفر فرشاة تحديد العيون ذات الزاوية التحكم في مظهر الخطوط الناعمة أو الدخانية أو الحادة. "باستخدام هذه الفرشاة، يمكنك إنشاء الشكل الذي تريدينه. بدلاً من ذلك، إذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر محدد، يمكنك استخدام فرشاة مسطحة والضغط بلطف على الفرشاة على طول خط الرموش لتثبيت اللون.
اختاري الرطب أم الجاف: ظلال العيون عبارة عن منتج مسحوق جاف، لكن يمكنك تطبيقه رطبًا أو جافًا. إذا كنت ترغبين في الحصول على لون خفيف على خط رموشك، فاختاري التطبيق الجاف. لتكثيف اللون، ستحتاجين إلى ترطيب الفرشاة باستخدام رذاذ التثبيت، حيث يساعد ذلك على تثبيت الصبغة بشكل أفضل. من أجل إطالة العمر، يوصى دائمًا برش الفرشاة ببعض رذاذ التثبيت؛ سيكون من الأسهل وضع ظلال العيون وستدوم لفترة أطول.

 


برنامج تعليمي خطوة بخطوة


استعدي باستخدام برايمر ظلال العيون: أولاً، من الضروري التحضير بشكل مناسب عند استخدام ظلال العيون كمحدد للعين. حضّري باستخدام قاعدة ظلال العيون. يعد البدء بقاعدة الظل مثاليًا لمساعدة ظلال العيون على الالتصاق. يمكنك تطبيق القاعدة على خط الرموش أو الغطاء بأكمله إذا كنت تخططين لإنشاء مظهر كامل. انتظري حتى يجف برايمر العيون تمامًا قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

صورة من freepik

ابدأي في إنشاء خطك: عند وضع الظل، حركي الفرشاة ببطء وتدريجيًا على جفنك. عليك أن تبدأي من الزاوية الداخلية وسحب الفرشاة على طول خط الرموش. قد تحتاجين إلى إعادة ترطيب الفرشاة وتجاوز الخط عدة مرات للحصول على صبغة أكثر كثافة.

تضخيم الدراما: بمجرد تحديد خط رموشك، يمكنك تركه كما هو أو اتخاذ قرار بمزيد من الإبداع. إذا كنت ترغبين في تجربة مظهر محدد الجناح، يمكنك تمديد الفرشاة لأعلى نحو الزاوية الخارجية للعين وسحبها ببطء حتى يتم تشكيل شكل جناح محدد. إذا كان الكحل الدخاني أكثر سرعة بالنسبة لك، فإليك ما يجب فعله: بعد أن تضعي الكحل على طول خط الرموش، خذي نفس الفرشاة، وقومي بوضعها على الخط، وحركي الفرشاة في حركة تصاعدية لإنشاء تأثير ملطخ .

خط الرموش السفلي الخاص بك: يمكنك أيضًا استخدام ظلال العيون لتحديد خط رموشك السفلية. لتحديد خط رموشك السفلية، امزجي ظلال العيون بالقرب من خط رموشك السفلية قدر الإمكان. ابدأي باتجاه الزاوية الخارجية لعينك وارسمي خطًا رفيعًا وناعمًا. ثم ضعي بودرة شفافة تحت الخط لتجنب التلطخ خلال النهار. بمجرد الانتهاء، يمكنك تنظيف أي بقايا من ظلال العيون على خط الرموش العلوي أو العلوي باستخدام قطنة ومزيل للمكياج.

 

إقرأي أيضاً أفضل باليتات ظلال الجفون لماكياج كلاسيكي

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج