وصفات منزلية الصنع لترطيب الشفايف الجافة

هل فكرت في تجربة مرطبات شفاه منزلية الصنع؟ قد تبدو اقلام احمر الشفايف المرطبة  المتوفرة في المتاجر مناسبة أكثر ولكن اعدادها سيعلمك الاقتصاد في المال وخاصة إذا كنت تفكرين في التوفير. نادراً ما تنفد المكونات لديك و ستعرفين مقدار المتعة في صنعها بنفسك. بالاضافة إلى ذلك، فهي تتحلى بخصائص طبيعية ، مفيدة جداً لصحة شفتيك . إليك عدد قليل من هذه الوصفات الملهمة.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


1- جوز الهند والروز
ما يميز هذا المرطب هو احتوائه لبتلات الورد! يأتي مرطب الشفاه هذا بشكل كريمي، مشكلا مزيجا جميلاً جداً ولذيذاً . كما يحتوي أيضا على جوز الهند وزيت اللوز الحلو، وشمع العسل، و زبدة الشيا .
المكونات :
ربع كوب من كريات شمع العسل
4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
4 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا
ملعقة صغيرة من مستخلصات جوز الهند
ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو
ربع كوب من بتلات الورد الطازجة أو المجففة
الطريقة:
تذوب كل المكونات معاً في مقلاة صغيرة على نار هادئة. بمجرد أن تبرد بما يكفي ، يتم مزج بتلات الورد وصب الخليط في أنابيب خاصة و الانتظار بصبر حتى تصبح قاسية.


2- النعناع
من لا يحب طعم و رائحة النعناع ؟ إن الرائع حول النعناع قدرته على تبريد البشرة وكونه علاج عطري ممتاز. هذه الوصفة بسيطة جدا. كل ما هو مطلوب هو زيت النعناع (طبعا) ، زيت ناقل من خيارك، وكريات شمع العسل، و رقائق من أحمر الشفاه ( للون ) . يمكنك استخدام علبة سكاكر النعناع وسيفاجئ أصدقائك بالتأكيد عندما يتوقعون وجود سكاكر في العلبة ، ولكن بدلاً من ذلك سيجدون مرطب النعناع اللذيذ للشفاه .
المكونات :
ملعقة كبيرة من كريات شمع العسل
6-8 قطرات من زيت النعناع (أو وفقا لتفضيلك )
ملعقتان كبيرتان من زيت ناقل للتخفيف
رقائق من أحمر الشفاه للحصول على لون

الطريقة:
تخلط المكونات في وعاء أو جرة و يسخن الخليط في الميكروويف أو على الموقد. يمكنك إضافة رقائق أحمر الشفاه بعد إبعاده من الحرارة. أخيراً، تصب في وعاء مع الانتظار حتى تصبح أقسى.

اقرئي أيضاً

3 طرق لشفايف ممتلئة على غرار النجمات

مكوّن سحري لصبغ الشعر بالاحمر وتوريد الشفايف والخدود

اختاروا أجمل شفايف بين النجمات العرب

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة