مكوّن سحري لصبغ الشعر بالاحمر وتوريد الشفايف والخدود

من أجمل الألوان الرائجة لصبغ الشعر هذا الموسم اللون الأحمر الغجري والعنابي، والذي تألقت به العديد من النجمات مؤخراً، وقد ترغب الكثيرات في الحصول على ذلك اللون المذهل دون استخدام الصبغات، ليس ذلك فقط، بل يمكنك أيضاً الحصول على بشرة وردية طبيعية ناعمة، جميع ذلك من خلال مكوّن رائع طبيعي يسمى "دم الغزال" عرف منذ القدم في فوائده السحرية في الصبغ وإضفاء الحيوية على البشرة.

"الجميلة" تكشف لك في ما يلي عن بعض الوصفات السحرية والرائعة لتطبقيها وتحصلي على نتائج مذهلة للشعر والبشرة:
 

دم الغزال لشعر غجري باللون الأحمر:

للحصول على شعر أحمر جذاب بدرجة "النبيذي"، اعتمدي الوصفة التالية من الحناء ودم الغزال:
1. ذوبي ملعقتين كبيرتين من بودرة دم الغزال أحضريها من عند العطار قومي بتذويبها في نصف كوب من الماء الدافئ، وأضيفي ملعقة كبيرة من الخل لثبات اللون.
2. جهزي معجون الحناء الطبيعية، ثم أضيفي عليه الخليط وملعقة صغيرة من الشاي الأحمر للحصول على شعر بدرجة اللون النبيذي المذهلة.
3. طبقيه على شعرك لمدة تتراوح من 6 إلى 8 ساعات، ثم اشطفيه بالماء دون استخدام الشامبو، واستخدمي القليل من البلسم فقط وقليلاً من الماء بالخل، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، وتمتعي بلون مبهر.

للحصول على شعر أحمر "ناري":

قومي بعجن 6 ملاعق من دم الغزال مع نصف ليمونة وملعقتين من الخل وكوب من الزبادي، ثم اتركي العجينة لمدة ساعة للتخمير، وطبقيها على شعرك، وللحصول على اللون المطلوب الذي ترغبين به، طبقيها كل أسبوع واتركيها على الشعر لمدة تتراوح من 4 إلى 6 ساعات، واشطفيه بالماء الفاتر.

مرطب الشفاه والخدود الوردية:

اصنعي مرطب شفاه طبيعياً ووردياً مبهراً عن طريق خلط ربع ملعقة من دم الغزال مع كمية من الفازلين التي تحتاجينها وربع ملعقة من ماء الورد، ثم ضعي الخليط في علبة معقمة ونظيفة، وضعيها في الثلاجة ليوم كامل، وبإمكانك اعتماده كمرطب ملون للشفاه والخدود، وبالتالي الحصول على إشراقة وردية طبيعية.
 

دم الغزال للكعب والركب:

من أفضل الطرق السحرية للقضاء على جفاف وسواد القدمين والكعبين، فقط اصنعي مقشراً مذهلاً من السكر البني والجليسوليد وملعقة من دم الغزال البودرة، واخلطي المكونات جيداً، ثم افركي الكعب أو الركب وكذلك الكوع بالخليط لمدة 10 دقائق، وقومي بشطفهم بماء فاتر، وكرريها يومياً لمدة أسبوع للحصول على نعومة مذهلة ولون رائع.

لصبغ الأظافر بلون طبيعي جذاب:

هناك طريقتان للاستفادة من دم الغزال في صبغ الأظافر، وهما:صبغ الأظافر المؤقت: ذوبي ملعقتين من دم الغزال في ماء فاتر جيداً حتى تحصلي على عجينة، ثم ضعيها على الظفر فقط، واتركيها لمدة نصف ساعة، وستحصلين على أظافر وردية لامعة يمتد لمعانها معك من أسبوع إلى أسبوع ونصف.
صبغ الأظافر الدائم: أحضري خليط الحناء الحمراء، وامزجي معه ملعقة من دم الغزال وملعقة من الخل، وطبقي المزيج على يديك لمدة ساعة للحصول على يدين  بلون حبة الرمان الأحمر وبلمعان رائع.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة