كيفية تحسين تركيزك للحفظ بسرعة وعدم النسيان بحسب برجك 

على الرغم من أن برجك له تأثير مباشر على ذاكرتك أو قدراتك التعليمية، إلا أنه قد يكون من الممتع استكشاف تقنيات واستراتيجيات مختلفة بناءً على الخصائص الفلكية المرتبطة ببرجك. في الآتي، تُطلعك "الجميلة"، على استراتيجيات جديدة وطرق سهلة للحفظ بسرعة وعدم النسيان  بحسب برجك.

طرق تحسين تركيزك للحفظ بسرعة وعدم النسيان بحسب برجك

الصورة من Freepik

تبدأ مهارات الذاكرة اللازمة لحفظ المعلومات بقبول حقيقة أساسية واحدة؛ إذا كان بإمكانك تخيل شيء ما، فيمكنك تذكره. تنطوي تقنيات الذاكرة على الخيال، وكل حرف وكل كلمة هي صورة. يقوم دماغك بتحويل هذه الصور الصغيرة والكبيرة بسرعة إلى أصوات ومعاني وإيصال هذه المعاني إلى دماغك.

  • برج الحمل 

يميل مولود برج الحمل إلى أن يكون ديناميكياً وتنافسياً. خصص وقتاً للأشياء الصعبة أولاً ثم انتقل إلى الأشياء الأسهل واستخدم أدوات التذكر التي تتضمن الحركة أو الفعل.

اكتشفي كيفية تجديد اندفاعك وتخطي الملل اثناء العمل بحسب برجك

  • برج الثور 

تحدث بصوت عالٍ، فإن التحدث بصوت عالٍ سيساعدك عقلياً واستخدم الروائح أو الأنسجة أو حتى الطعام لربطها بالمادة التي تريد تذكرها.

  • برج الجوزاء 

يحب مولود الجوزاء التواصل والتنوع. ناقش الموضوع مع الآخرين واستخدم الوسائط المختلفة الصوت والفيديو والمكتوبة لتعزيز ذاكرتك. الموسيقى هي شريكك في كل شيء. حاول الاستماع إلى بعض الأغاني والإيقاعات الآلية بصوت منخفض، مما سيساعدك على تركيز انتباهك.

الصورة من Freepik 

  • برج السرطان

يشتهر مولود برج السرطان بعاطفته. أنشئ ارتباطاً عاطفياً بالمادة من خلال ربطها بالتجارب أو المشاعر الشخصية. يمكن أن تكون تقنيات التصور مفيدة بشكل خاص. خذ وقتك للأمور الصعبة أولاً ثم انتقل إلى الأمور الأسهل. عندما تبدأ الأمور الصعبة بعقل جديد، هناك احتمال أكبر لفهمها بشكل أفضل.

ما رأيك في خوض اختبار بسيط يكشف ما يؤخر نجاحك في حياتك الاجتماعية والمهنية

  • برج الأسد 

يستمتع مولود برج الأسد بالأضواء. قم بإنشاء عروض تقديمية أو وسائل مساعدة مرئية وحاول إحاطة نفسك بألوان أكثر إشراقاً تبهجك. اجعله إنتاجاً كبيراً، وسوف تتذكر النقاط الرئيسية بسهولة.

برج العذراء 

يُعرف مولود برج العذراء باهتمامه بالتفاصيل. نظم ملاحظاتك بدقة وأنشئ خرائط ذهنية لربط الأفكار بصرياً. يمكن أن يساعد فعل التنظيم في تحسن ذاكرتك.

الصورة من AdobeStock

  • برج الميزان 

يقدر مولود برج الميزان التوازن والانسجام. وزن الإيجابيات والسلبيات يمكن أن يعزز الذاكرة. قد تجد نفسك ميالاً للرد على كل مكالمة أو رسالة تصلك عندما يكون هاتفك إلى جانبك. لذلك، حاول وضع هاتفك بعيداً عنك وركز على شيء واحد في كل مرة.

 اقرئي أيضاً هل سيسطع حظك في عام 2024 وستشهد تغييرات كبيرة في حياتك

  • برج العقرب 

مولود برج العقرب استقصائي. تعمق في الموضوع، وقم بإجراء بحث شامل. سيساعدك الانغماس في الموضوع على تذكره. قم بالمشي في الهواء الطلق. حاول ألا تفكر في أي شيء أثناء استرخائك. 

  • برج القوس 

يحب مولود برج القوس المغامرة ورواية القصص. سيساعدك التذكير المرئي المستمر بأحلامك وأهدافك على إبقائك على المسار الصحيح.

الصورة من AdobeStock

  • برج الجدي 

برج الجدي يحركه الهدف. حدد أهدافاً محددة لما تريد أن تتذكره، وقم بإنشاء خطة منظمة. تحقيق المعالم يمكن أن يعزز ذاكرتك والقيلولة أو مجرد التأمل أثناء فترات الراحة سيكون مفيداً لك حقاً.

  • برج الدلو 

يُعرف مولود برج الدلو بإبداعه وابتكاره. استخدم أساليب غير تقليدية وإبداعية مثل استخدام الفن أو الموسيقى وحاول إعداد قائمة مهام كل ليلة قبل النوم. سيساعد ذلك على إبقاء يومك في المسار الصحيح ولن يسمح لعقلك بالتجول في أماكن أخرى أقل أهمية.

  • برج الحوت

يتميز مولود الحوت بالخيال والتعاطف. استخدم تقنيات التصور وحاول الاستماع إلى بعض الألحان الهادئة. سوف تساعدك على التركيز على الموضوع المطروح ولكن أيضاً ستبقي عقلك منتعشاً.

ربما يعجبك أيضاً خوض اختبار الشخصية: أسرارك وصفات شخصيتك الخفية تكشفها طول رقبتك 

المصدر: oprah

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات