تحليل شخصية: أغمضي عينيك واختاري رقماً لمعرفة أسباب عدم ثقتك في نفسك

يفتقر الأشخاص الذين لا يثقون بنفسهم عيش حياتهم بنجاح. كل جانب من جوانب الحياة يتطلب الثقة من نوع ما؛ نحن بحاجة إليها للتنقل حول العالم ببعض الطرق الأساسية وبدونها، قد لا نتمكن من التحرك على الإطلاق. الأرقام الموجودة في الاختبار هذا تكشف الأسباب النفسية والظروف التي يفقد فيها الإنسان ثقته بنفسه. فقط كل ما عليك فعله هو اختيار رقمك المفضل ثم مرري إلى الأسفل واكتشفي مع "الجميلة"، حول ما يحدث من خطأ في حياتك ولماذا من الصعب جداً أن تثقي بنفسك.

 اكتشفي الأسباب النفسية التي تجعلك لا تثقين بنفسك

الصورة من asiacue

  • 1، 11، 21، 31، 41، 51، 61، 71، 81، 91، 100

إذا كنتِ تجدين صعوبة في الثقة بنفسك، فقد يكون السبب هو أنك أصبحتِ معتادة على اجترار الماضي، وخاصةً الأخطاء أو المصائب. الاجترار غير الصحي يستمر ويذهب دون أن يؤدي في الواقع إلى أي فائدة. يؤدي التفكير الصحي إلى رؤى جديدة وتغيير في السلوك. لسوء الحظ، بالإضافة إلى أنك تشعرين بالقلق والاكتئاب، فإن اجترار الأخطاء والإخفاقات الماضية بشكل مزمن يدرب عقلك أيضاً على الاعتقاد بأنك لستِ جديرة بالثقة.

ربما يعجبك أيضاً خوض 4 اختبارات سريعة تحدّد شخصيتك الحقيقية! هل أنتِ مستعدة لاكتشافها

  • 2، 12، 22، 32، 42، 52، 62، 72، 82، 92، 20

تميلين إلى وضع العواطف على قاعدة التمثال وإضفاء طابع رومانسي عليها. سوف تقودك عواطفك إلى الضلال بقدر ما ستساعدك. هذا يعني أنه من المؤكد تقريباً أنه من الأفضل تحسين وعيك العاطفي الذاتي، لكن الثقة بها بشكل أعمى ومندفع هي وصفة للمعاناة وانخفاض الثقة بالنفس. بكل الوسائل، استمعي إلى مشاعرك. لكن لا تثقي بها أبداً.

  • 3، 13، 23، 33، 43، 53، 63، 73، 83، 93، 30

كيف يمكنك أن تثقي بنفسك في التركيز وإنجاز العمل المهم إذا كنتِ تثقين دائماً في قلقك وتستخدمين المماطلة لتخفيفه؟ كيف يمكنك أن تثقي بنفسك لتكوني شريكة محبة إذا كنتِ تثقين دائماً بإحباطك وتتصرفين بكل غضبك مع من حولك. إذا كنتِ معتادة على المماطلة بشكل مزمن، فليس من المفاجئ أن تجدي صعوبة أيضاً في الثقة بنفسك؟ إذا كنتِ تريدين التغلب على مشكلات عدم الثقة بنفسك، فعليك معالجة عادة المماطلة.

  • 4، 14، 24، 34، 44، 54، 64، 74، 84، 94، 40

أنتِ تعملين على قمع اهتماماتك الحقيقية وفضولك لصالح ما يعتقد المجتمع أو عائلتك أنه مهم، والأسوأ من ذلك أن رغبتك ليست بنفس أهمية رغبة الآخرين. وهذا هو إعداد لصراعات مزمنة مع عدم القدرة على الثقة بنفسك. لا يمكنك الوثوق بنفسك لمتابعة فضولك واهتماماتك عندما يتعلق الأمر بعملك، لذا فأنتِ تعتمدين على أشخاص آخرين لاتخاذ هذا القرار بالنسبة لك. إحدى أفضل الطرق للبدء في إعادة بناء الثقة في نفسك هي التحلي بالشجاعة لمتابعة فضولك ومتابعة الأشياء التي تهتمين بها بشكل حقيقي، حتى لو كان ذلك يتعارض مع هدفك. 

  • 5، 15، 25، 35، 45، 55، 65، 75، 85، 95، 50

أنتِ تتهربين عادةً من مسؤولية إدارة مشاعرك المؤلمة، وتخبرين عقلك أنك لا تستطيعين التعامل معها بنفسك. يؤدي بحثك عن الطمأنينة إلى الاستياء والصراع في علاقاتك، فإن البحث عن الطمأنينة له جانب سلبي آخر يتمثل في قتل ثقتك بنفسك وقدرتك على الثقة بنفسك. لا حرج في الاعتماد على الآخرين للحصول على الدعم العاطفي في بعض الأحيان. كوني حذرة من استخدام الآخرين كعكاز لإدارة المشاعر الصعبة التي تقع في النهاية على عاتقك. 

ما رأيك في الاطلاع أيضاً على اختبار الشخصية: أسرارك وصفات شخصيتك الخفية تكشفها طول رقبتك 

  • 6، 16، 26، 36، 46، 56، 66، 76، 86، 96، 60

أنتِ تشعرين بالقلق باستمرار بشأن كل نتيجة سلبية محتملة في المستقبل. لماذا تفعلين ذلك؟ لماذا تقلقين كثيراً إذا كان ذلك يجعلك تشعرين بالقلق وتقتلين ثقتك بنفسك دون إنجاز أي شيء فعلياً. القلق يعطينا وهم السيطرة. الحياة مليئة بالأشياء الحزينة والمخيبة للآمال والمحبطة. وقدرتك على تغيير معظم هذه الأشياء في الواقع محدودة للغاية. لكن مواجهة محدوديتك وعجزك وكل الحزن الذي يصاحب ذلك أمر مخيف للغاية. في النهاية لا يمكنك التحكم بالقدر الذي تريدينه تقريباً. من الأفضل أن تعتادي على هذا الواقع بدلاً من الاستمرار في العيش في حالة إنكار وقلق مزمن وانخفاض الثقة بالنفس.

  • 7، 17، 27، 37، 47، 57، 67، 77، 87، 97، 70

أنتِ للأسف تسعين إلى الكمالية على الرغم من كل التوتر والقلق وانخفاض الثقة بالنفس الذي يؤدي إليه ذلك. الكمالية لا تعني أن تفعلي الكمال، بل أن تشعري بالكمال. أنتِ تعترفين أنّ سعيك إلى الكمال بحرية وأنّ معاييرك المفرطة للإنجاز غير واقعية على الإطلاق. لكنك تستمرين في التمسك بهم... لماذا؟ لأن الكمال في أعماقك لا يتعلق بالخوف من الفشل نفسه بقدر ما يتعلق بقدرة منخفضة على التسامح مع الشعور بالفشل. الكمالية تجعل من الصعب عليك أن تثقي بنفسك لأنها تقتل ثقتك العاطفية، أي إيمانك بقدرتك على فعل الشيء الصحيح على الرغم من عدم شعورك بالطريقة التي تريدينها.

  • 8، 18، 28، 38، 48، 58، 68، 78، 88، 98، 80

ابدئي في الابتسام أكثر وحب الناس، حتى لو كنت لا تشعرين بذلك على الإطلاق الآن. قدّري ما لديك وتوقفي عن حسد الآخرين. لا يمكنك أن تقلقي باستمرار بشأن المستقبل وآراء الآخرين، لأنك لن تحققي أهدافك أبداً. ركزي على التطور الروحي لتهدئة أفكارك. العالم لا يدور حول الأشياء المادية فقط. يجب أن يكون هناك توازن في كل شيء. أنت تفتقدين جزءًا كبيراً من الحياة. عليك أن تحققي أحلامك من خلال العمل والمثابرة ولهذا تحتاجين إلى تحقيق الاستقرار والثقة في نفسك.

  • 9، 19، 29، 39، 49، 59، 69، 79، 89، 99، 90

ليست أحداث ماضيك هي التي تجعل من الصعب عليك أن تثقي بنفسك، بل عاداتك في الوقت الحاضر. إذا كنتِ تريدين أن تبدئي بالثقة بنفسك أكثر، فابحثي عن هذه العادات النفسية الخفية التي تخرب ثقتك بنفسك واعملي على التخلص منها. إذا كنت تريدين أن تثقي بنفسك أكثر، عيشي حياتك للأمام، وليس بالعكس. تحملي المسؤولية عن أخطائك، بطبيعة الحال. وتعلمي منها إذا استطعتِ. ولكن بعد ذلك، تحلي بالشجاعة والرحمة الذاتية للاستمرار في حياتك. في عملية التخلي، ستفقدين أشياء كثيرة من الماضي، لكنك ستجدين نفسك.

قد يهمك أيضاً اختبار شخصية: اختاري اي فاشينيستا انت لنكشف سرّ قدرتك في التأثير على الآخرين

المصدر: psychologytoday

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات