أفضل الطرق للتخلص من الشعر على وجهك

تعتبر إزالة شعر الوجه للنساء موضوعًا ساخنًا. على الرغم من أن وجود شعر في الوجه أمر طبيعي، إلا أن اللون الداكن قد يكون محرجًا للبعض. هناك عدة طرق للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه اليوم. ومع ذلك، يجب أن نفهم طرق إزالة الشعر المختلفة أولاً قبل الشروع في هذه الرحلة. لاحظي أن كل بشرة تختلف عن الأخرى، وبالتالي فإن فعالية هذه الطرق قد تختلف أيضًا من امرأة إلى أخرى.
لذا، إليك نظرة شاملة على أفضل الطرق والأجهزة وخيارات الكريمات لإزالة شعر الوجه للنساء.

7  طرق لإزالة شعر الوجه


يعتمد اختيارك لطريقة إزالة شعر الوجه على عدة عوامل، بما في ذلك ميزانيتك، والوقت، والقدرة على تحمل الألم، وما إلى ذلك.

-    الإزالة بالخيوط:

الخيط هو طريقة سهلة لإزالة شعر الوجه تستخدم خيط القطن. باستخدام أصابعك، لفي لتكوين عقد حول الشعر المراد إزالته واسحبيه. تكون هذه الطريقة سريعة إذا كنت تعرفين التقنية أو ستحتاجين إلى مساعدة متخصص. قد تواجهين بعض الاحمرار الذي يختفي مع مرور الوقت. تعمل الخيوط على منطقة الشفة العليا والحواجب والذقن. اعتمادًا على نمو شعرك، قد تستمر النتائج من 10 إلى 20 يومًا.

صورة من freepik


-    الحلاقة:

الحلاقة وإزالة شعر الوجه هي طريقة غير مؤلمة لإزالة النمو غير المرغوب فيه؛ فهو يزيل بعض الجلد الميت أيضًا. هناك العديد من شفرات الحلاقة المتوفرة للنساء في السوق؛ يمكنك اختيار أي ما يناسب نسيج شعرك وحساسية بشرتك. في حين أن ماكينة الحلاقة المناسبة ستمنع أي جروح في الوجه، إلا أن النتائج قد تستمر ما بين بضع ساعات إلى بضعة أسابيع.

صورة من Pexels


-    كريمات إزالة الشعر:

كريمات إزالة الشعر ممتازة لإزالة شعر الوجه أثناء التنقل. ومع ذلك، كوني على دراية بالتركيبات واختاري الكريمات الخالية من العطور لتجنب أي ردود فعل. الاستخدام بسيط: ضعي كمية لطيفة في اتجاه نمو الشعر ثم قومي بإزالته بعد فترة زمنية محددة. لمنع إعادة النمو، يمكنك أيضًا استخدام مثبط الشعر.

صورة من Pexels


-    إزالة الشعر بالماكينة المخصصة للحلاقة:

إزالة الشعر بالماكينة تزيل الشعر من الجذور. ولذلك، فهي طريقة ممتازة. إنها سريعة ومثالية عندما يكون لديك وقت أقل ولا تزالين بحاجة إلى حل لإزالة الشعر بنتائج طويلة الأمد. يتم استخدام آلة إزالة الشعر الصغيرة للانزلاق عبر الوجه وإزالة الشعر الناعم.
تحتوي آلات إزالة الشعر على ملاقط كهربائية متعددة لسحب الشعر، والتي تعمل باستخدام بطارية أو سلك طاقة. قد تكون إزالة الشعر بها أفضل من استخدام الخيط والملقط لأنها تزيل المزيد من الشعر بسرعة. قد يجدها بعض الأشخاص أكثر إيلامًا بعض الشيء، لذا يوصى باستخدامها أثناء الاستحمام لتقليل الألم.


-    إزالة الشعر بالشمع:

قد يؤدي استخدام شمع الوجه إلى إبقاء أثر الإزالة لمدة تصل إلى 3-4 أسابيع. يمكنك استخدام الشمع الناعم أو شرائح الشمع أو الشمع الصلب لسحب الشعر من الجذور. تعمل هذه الطريقة على إزالة الشعر بسرعة على الشفاه العليا والذقن والخدين والجبهة والحواجب. إذا كانت بشرتك حساسة، قومي بإجراء اختبار الحساسية ولاحظي كيف يتفاعل الجلد. كذلك، استخدمي فقط الشمع المخصص لإزالة شعر الوجه للنساء لتجنب التهاب بصيلات الشعر.


-     الليزر وIPL:

تستهدف إزالة الشعر بالليزر ليزرًا ذو طول موجي لتمتصه بصيلات الشعر وتحترق. من ناحية أخرى، يستخدم IPL الضوء النبضي الداخلي للقيام بنفس الشيء. اعتمادًا على نمو شعرك، ستلاحظين انخفاضًا في حجم الشعر خلال 6-8 جلسات ولن تحتاجين إلا إلى اللمسات النهائية بعد ذلك.


KENZZI IPL Hair Removal Device


هذه الطرق هي الأفضل لأنها تلغي الحاجة إلى إزالة الشعر بشكل متكرر. إن الاستثمار لمرة واحدة في جهاز متميز أو القيام بذلك على يد متخصص سيؤتي ثماره، حيث لن تضطرين إلى إزالة الشعر كل بضعة أسابيع.


-    التحليل الكهربائي  Electrolysis:

يدمر التحليل الكهربائي بصيلات الشعر باستخدام الحرارة. هذه إحدى الطرق التي تعمل على الشعر الناعم ذو الألوان الفاتحة. قد يتراوح مستوى الألم في هذه الطريقة من لا شيء إلى عدم الراحة إلى حد ما. قد يكون هذا أفضل إزالة شعر الوجه للنساء لإزالة الشعر بشكل دائم.

إقرأي أيضاً كل ما يجب أن تعرفيه عن إزالة الشعر بالليزر قبل أن تحسمي قرارك

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة