طريقة عمل كريم طبيعي لإزالة الشعر

تفضّل الكثيرات الوصفات الطبيعية سهلة التحضير وكثيرة الفوائد للتخلص من الوبر. قد يسبب  إزالة الشعر آثار سلبية تؤرقك مثل ظهور الحبوب أو التهاب البشرة، أو الألم الناتج عن عملية الإزالة، لذلك نقدم إليك الآن مجموعة من الوصفات لـ إزالة الشعر، تساعدك على التخلص من هذه المشكلة من دون آثار جانبية.

 

 زبدة الشيا وزيت الزيتون بديل جهاز إزالة الشعر

 

 

من السهل جداً تحضير كريم زبدة الشيا وزيت الزيتون كبديل لجهاز إزال الشعر الزائد. ولذلك تحتاجين إلى: ثلث كوب من زبدة الشيا، ثلث كوب من زيت جوز الهند، ربع كوب من زيت الزيتون الطبيعي، 10 نقاط من زيت النعناع الأساسي و5 نقاط من زيت اللافندر الأساسي. كما عليك القيام بهذه الخطوات:

ضعي زبدة الشيا وزيت جوز الهند في وعاء. وضعيه في وعاء آخر يحتوي على الماء الساخن أو في المايكروويف حتى يذوب المكونان بشكل تام.

بعد ذلك أضيفي زيت الزيتون وحرّكي المزيج بملعقة خشبية جيداً.

 

 

أضيفي زيت النعناع وزيت اللافندر وامزجي مجدداً. أتركي المزيج في الثلاجة لمدة ساعتين.

أتركيه بعد ذلك على درجة حرارة المحيط لمدة 15 دقيقة قبل أن تضعيه في الخلاط.

بعد أن تحصلي على كريم ناعم أسكبيه في وعاء محكم الإغلاق واحفظيه في مكان منعش وجاف. ويمكنك الاحتفاظ به لمدة شهرين كحدّ أقصى.

 

 

طريقة التطبيق

اقرئي أيضاً:ازالة الشعر الزائد بوصفات صابون طبيعي تمنع نموه مجدداً

 

لتستفيدي من خصائص هذا الكريم في إزالة الشعر الزائد، إغسلي المناطق المستهدفة ثمّ طبقيه عليها. أتركيه لمدة 15 دقيقة ثم أزيليه بالماء البارد وطبقي كريم مهدئاً للبشرة.

يمكن هذا الكريم أن يحدّ من ظهور الشعر الزائد لديك مع منع تهيّج البشرة وجفافها والحكاك.

فهو يحتوي على مكونات مرطبة وعلى مضادات أكسدة تحمي البشرة من تأثير العوامل الضارة ومن الشيخوخة. كما يتميز برائحة جميلة. إذاً جربيه كبديل لجهاز إزالة الشعر الزائد.

  

أضف تعليقا