دليلك لتنعيم تجاعيد الجبين.. أفضل المستحضرات والعلاجات التجميلية

تجاعيد الجبين هي جزء لا مفر منه من الشيخوخة، ولكن من الطبيعي أن تقلقي بشأنها. تجاعيد الجبين هي واحدة من أهم المخاوف المتعلقة بالعناية بالبشرة بين النساء الذين تبلغ أعمارهم 25 عامًا فما فوق. إذا كنت تشعرين بالقلق بشكل متزايد بشأن التجاعيد، فقد ترغبين في تحديد موعد مع طبيب الأمراض الجلدية. في غضون ذلك، سنغطي أسباب تجاعيد الجبين في المقام الأول، وما إذا كان بإمكانك التخلص منها أم لا، بالإضافة إلى سلسلة من النصائح لجعلها تبدو أقل وضوحًا.

الأسباب الشائعة لتجاعيد الجبين

كما هو الحال مع العديد من مشاكل العناية بالبشرة، يلعب العمر دورًا في ظهور تجاعيد الجبين. ومع ذلك، لمجرد أن مرور الوقت يتسبب في انخفاض إنتاج الكولاجين والإيلاستين، لا يعني أنه لا توجد عوامل أخرى تلعب دورًا أيضًا. أبرز تلك العوامل:
-    التعرض المفرط لأشعة الشمس (والذي، يبطئ تدريجيًا إنتاج الجسم الطبيعي للكولاجين والإيلاستين - مما يساهم في التراخي).
-    قوة عضلات الوجه.
-    تعابير الوجه المتكررة على الجبهة (ناجمة عن نشاط العضلات الأمامية التي تسمح لك برفع حاجبيك).
-    التحديق في الشاشات.
-    ضغط.
-    التلوث.
-    علم الوراثة (يؤثر عندما يبدأ الشخص في تطوير التجاعيد الثابتة في المقام الأول).
هل لاحظت مصطلح "التجاعيد الثابتة؟" في حين أن بعض الناس يبدأون بالقلق من تجاعيد الجبين في اللحظة التي يرون فيها صورة لأنفسهم وهم يبتسمون مصحوبة بخطين "11"، فالحقيقة هي أن التجاعيد لا تصبح دائمة ثابتة. ثمة المفهوم على أنه التجاعيد الديناميكية مقابل التجاعيد الثابتة. التجاعيد الديناميكية هي جزء عابر من التعبير اليومي العادي، بينما التجاعيد الثابتة هي تلك التي تترك آثارها بينما يكون وجهك في حالة راحة.

هل يمكنك فعلاً التخلص من تجاعيد الجبين؟

تمامًا مثل السؤال القديم حول ما إذا كان بإمكانك إخفاء المسام أم لا، لا يمكنك إخفاء تجاعيد الجبين تمامًا، ولكن هناك طرق تقلل من ظهورها بسرعة وفعالية. مع تقدمنا في السن، نفقد الكولاجين والإيلاستين، مما يساعد بشرتنا على الارتداد مرة أخرى، مع ملاحظة أنه يمكننا تعويض أو منع بعض من هذا من خلال التطبيقات الموضعية للريتينويد ومضادات الأكسدة والسيراميد والمكونات الأخرى لمساعدة البشرة على أداء أفضل ما لديها.
كل ذلك يعود إلى شدة التجاعيد والسبب الأولي لها. يمكن تحسين الخطوط الدقيقة والسطحية من خلال العناية الجيدة بالبشرة، بما في ذلك الحماية الصارمة من أشعة الشمس والريتينويدات الموضعية/الريتينول والببتيدات ومضادات الأكسدة، مع ملاحظة أن الأمصال المضادة للأكسدة، مثل تلك التي تحتوي على فيتامين C، يمكن أن تكون مفيدة أيضًا لحماية البشرة من المزيد من الضرر، من تكوين الجذور الحرة وتحسين فرط التصبغ والخطوط الدقيقة. 

كيفية منع تجاعيد الجبين

صورة من freepik


اسألي أي طبيب أمراض جلدية عن كيفية منع تجاعيد الجبين، وسيخبرك بالبدء في تنفيذ روتين للعناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة. الحيلة هي معرفة المنتجات والعلاجات التي يجب دمجها في نظامك الغذائي، وكذلك متى يجب تطبيق روتين العناية بالبشرة. كقاعدة عامة، يقول أطباء الجلد أنه يجب عليك أن تبدأي رحلتك الوقائية لمكافحة الشيخوخة في وقت ما بين العشرينات والثلاثينات من عمرك. هل تتساءلين من أين تبدأ؟ قبل ذلك، تعرفي على نصائح يوصي بها أطباء الجلدية لمنع تجاعيد الجبين وتنعيمها.

-    استخدمي فيتامين C وكريم حماية من الشمسكل صباح: يلعب التعرض لأشعة الشمس دورًا رئيسيًا في المظهر الشبابي للبشرة. كلما تعرضت لأشعة الشمس أكثر، أصبحت بشرتك أكثر جفافًا وبقعًا ورخاوة بمرور الوقت. على هذا النحو، من المهم إضافة المكونات إلى روتينك الذي يمكن أن يساعد في عكس بعض الآثار الضارة. لهذا السبب يجب عليك دائمًا استخدام فيتامين C لتعزيز إنتاج الكولاجين، ومحاربة أضرار الجذور الحرة، وحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية فئة A وB، والمساعدة في تلاشي ظهور البقع الداكنة، وإضفاء مظهر أكثر إشراقًا على البشرة) واستخدام واقي الشمس مع ما لا يقل عن حماية SPF 30 للمساعدة في الحماية من تأثيرات الشمس المروعة. وللحصول على حماية إضافية ضد التجاعيد، نقترح أيضًا ارتداء النظارات الشمسية عندما تكون في الهواء الطلق مما يمنعك من التحديق والعبوس - وهما تعبيران للوجه يمكن أن يسببا خطوط "11" وتجاعيد الجبين الأخرى.


Buttah Skin Vitamin C Serum


-    ابحثي عن المنتجات المحملة بحمض الهيالورونيك: يعد حمض الهيالورونيك أحد أكثر المكونات المرغوبة في سوق العناية بالبشرة بفضل قدرته على الاحتفاظ بما يصل إلى 1000 مرة من وزنه من الماء. وفي حين أن هذا أمر لا يصدق من وجهة نظر الترطيب، إنه رائع أيضًا لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد بفضل قدراته على النفخ.

-    البدء في استخدام الرتينوئيدات في الليل: يروج كل أطباء الجلد الى أهمية الرتينوئيدات في أي روتين لمكافحة الشيخوخة. الرتينوئيدات أثبتت فعاليتها في تحفيز نمو الكولاجين، والريتينول (المعروف أيضًا باسم أحد مشتقات فيتامين أ والشكل الأضعف من الريتينويد) يعمل بشكل أفضل في الليل لتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى حقيقة أن  الجلد يصلح نفسه في الليل، لذا فإن تطبيق هذا الموضع قد يعزز العملية، و الرتينوئيدات (والريتينول تحت مظلتها) يمكن أن تسبب في كثير من الأحيان تهيجًا خفيفًا يهدأ عادةً بعد ذلك.

-    حدد موعدًا لعلاج الشد بالخيوط: إذا كنت تبحثين عن طريقة أخرى لتنعيم تجاعيد الجبين والخطوط الدقيقة، ففكري في إجراء عملية شد الجبين بالخيوط. إن هذا الإجراء يهدئ العضلات بينما يثبتها في مكانها. وفي المقابل، تتحول الجبهة إلى سطح أملس خالي من التجاعيد. وكما هو الحال مع العلاجات الأخرى، إن النتائج ليست طويلة الأمد وعادةً ما تستمر لمدة عام ونصف تقريبًا.

 صورة من freepik

-    ابحثي عن علاجات شد الجلد بالليزر يوصي الأطباء بعلاجات شد الجلد بالليزر، والتي تساعد في تثبيت العضلات في مكانها، من السطح إلى الأسفل. Ultherapy، وهو إجراء لرفع وشد الجلد معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، لقدرته على رفع الجبين والحواجب. عندما يتعلق الأمر بتحديد عدد علاجات الليزر التي يجب الحصول عليها، إن الأمر في النهاية يتناسب مع احتياجات الشخص. إذا فقدت الكثير من حجم الجبهة والصدغ، أو إذا كان لديك حاجب منخفض للغاية، فقد تحتاجين إلى بضع جولات من شد الجلد بالليزر.


قد ترغبين أيضاً بقراءة 9 عادات خاطئة تسبب ظهور التجاعيد في سن مبكر

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة