شراكة استثنائية بين تيفاني وجامعة دار الحكمة واطلاق مبادرة "مفاتيح لهدفٍ سامٍ"

 تحتفي "تيفاني اند كو" بإطلالة شهر رمضان المبارك من خلال فعالية أقامتها في متجرها الجديد في بولفار مول، جدة. ففي بادرة غير مسبوقة -  تمثلت في تقديم تحية إجلال وإكرام للشهر الفضيل –ألبست تيفاني واجهاتها المشهورة هذاالعام كسوة مستوحاة من شهر رمضان الكريم، وكشفت عن شراكة استثنائية مع جامعة دار الحكمة الموقرة.

 

لطالما اشتهرت "تيفاني" بواجهاتها الخاصة بالأعياد التي تزين بوتيكها الرئيسي على الجادة الخامسة في نيويورك. وقد اختارت الدار مدينة جدة لكشف النقاب عن الواجهة المزدانة بروح رمضان المبارك والتي ستتزين بها واجهات محلات تيفاني الأخرى في الشرق الأوسط. إن واجهة البوتيك تعكس روحية الشهر الفضيل وتُبرز مزايا وجوهر العلامة التجارية، وذلك من خلال موزاييك بخطوط الفن العربي (أرابسك) يؤطر الأفق الشهير لمدينة نيويورك.  معالم هندسية مثل تمثال الحرية وجسر بروكلن ومبنى إمباير ستايت، تم تشكيلها في ليل المدينة وتحت سماء تسطع بالنجوم. وبالخط العربي الفني الراقي،  صممت عبارة "رمضان كريم" على شكل قمر فضي، وهي تحية وأمنية من "تيفاني اند كو" لجميع زوار البوتيك خلال هذا  الشهر المبارك .     

  

وبالمناسبة صرح رينو بريتيه، نائب رئيس "تيفاني اند كو" في الشرق الأوسط: "إننا فخورون بمشاركتنا المجتمع في تكريم شهر رمضان المبارك وخصوصاً انطلاقاً من المملكة العربية السعودية"، مضيفاً: "إن "تيفاني اند كو" موجودة في المملكة منذ ما يزيد عن 20 عاماً. وهي ترافق الناس في أهم المناسبات وتتبنى قيمهم  الثقافية المحلية فيما نشاركهم ثقافتنا المتجذرة في نيويورك. وهذه السنة، نفخر بالإعلان عن إطلاق أول مبادرة لتزيين واجهات متجرنا في جدة – والتي تعكس روح الشهر الفضيل."

 

وحلت الدكتورة سهير القرشي، رئيسة جامعة دار الحكمة ضيفة شرف في الحفل. وقد استقبلها كل من رينو بريتيه، ومازن محمد المعلم من شركة محمد عثمان المعلم، شريك تيفاني في المملكة العربية السعودية. ومعاً أطلقوا مبادرة "مفاتيح  لهدفٍ سامٍ"، والتي تهدف إلى جمع التبرعات لتمكين المرأة من خلال التعليم في المملكة.

وفي تعليق له حول هذه المناسبة، قال مازن محمد المعلم: "نظراً لأهمية الأعمال الخيرية في رمضان،  أردنا إتاحة فرصة للعطاء والتشجيع عليه  خلال الشهر الكريم. فمن خلال هذه المبادرة، وفرنا منصة تسمح لعملائنا أن يتفاعلوا مع روحية الشهر الفضيل ويُسهموا إيجاباً في دعم مجتمعهم."

 

وانطلاقاً من المعاني العميقة لمجموعة مفاتيح تيفاني ، والتي تعكسها عبارة "أطلقي قدراتك"، كشفت الشراكة عن أهمية التعليم كأقوى وسيلة لتمكين المرأة من أن تُطلق قدراتها وتحقق أهدافها.

 

"إننا فخورون  بشراكتنا مع  جامعة دار الحكمة في هذا البرنامج الذي يمنح الشابات الطموحات فرصة للتعلم. كما نشكر الدكتورة القرشي على ما تقدمه من دعم"، يقول بريتيه، مضيفاً: "في تيفاني، نحن ندرك تأثير التعليم على التقدم على المستويين المهني والشخصي. فالتعليم يملك القدرة على إطلاق إمكانيات الأفراد، ومنح كل امرأة صوتاً يُعزز مساهمتها في النمو الوطني. ومن خلال اعتمادنا التعليم كمحفز لمبادرة  "مفاتيح لهدفٍ سامٍ"، أثبتنا أهمية هذا الموضوع بالنسبة لنا على مستوى المسؤولية الاجتماعية."

 

 يتزامن إطلاق مبادرة  "مفاتيح لهدفٍ سامٍ" مع شهر رمضان المبارك بهدف تشجيع الناس على دعم قضية غاية في الأهمية تستدعي حس العطاء في شهر العطاء. من  4 يونيو إلى 30 سبتمبر 2016، المجتمع المدني مدعو لزيارة بوتيك "تيفاني اند كو" في كل من بولفار مول بجدة ومركز المملكة بالرياض  للمساهمة في دعم القضية عبر التبرع بمبلغ قدره 250 ريال مقابل الحصول على مفتاح رمزي أو الحصول على مفتاح فور شراء منتجات بقيمة  لا تقل عن 2500 ريال. وتعرض في البوتيك خلال هذه الفترة قاعدة تحمل علبة تيفاني الزرقاء محمية بقفل. بعد الحصول على المفتاح، سيحاول الزائر فتح القفل به فإذا نجح يمكنه اختيار هدية من هدايا تيفاني الأيقونية المخصصة لهذه المبادرة.

إن جميع العائدات سيعود ريعها لصندوق المنح التابع لجامعة دار الحكمة، والمخصص لتمكين المرأة عبر التعليم.

 

في شهر أكتوبر، سوف  تسلم  "تيفاني اند كو"  محصول الصندوق  إلى دار الحكمة في احتفال سيقام داخل حرم الجامعة.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من أخبار المجوهرات