الملكة كاميلا في أول زيارة رسمية إلى فرنسا تختار إطلالة فخمة من ديور؟

اختارت الملكة كاميلا إطلالة ملكية بامتياز بتوقيع فرنسي، من أجل العشاء الرسمي الذي أقيم على شرف زيارتها برفقة الملك تشارلز الثالث إلى فرنسا. وهي الزيارة الأولى للملكين إلى فرنسا منذ تنصيبهما، فقد كان هناك زيارة مقررة العام الماضي لكن ألغيت بسبب المظاهرات التي كانت تشعل البلاد في حينها. 
ومن أجل العشاء الرسمي اختارت الملكة إطلالة فخمة من حيث الملابس أو المجوهرات، إذ ارتدت فستانا من كريب الحرير باللون الأزرق الداكن مع كاب أنيق ينسدل فوق الكتفين ويصل إلى الأرض. هذا الفستان من تصميم ماريا غرازيا كويري Maria Grazia Chiuri المدير الإبداعي لدار ديور Dior وقد صمم خصيصا للملكة. وتأتي حواف الكاب وكذلك خصر الفستان مزينة بجدائل شديدة الدقة وبالغة الرقة، وقد تم تنفيذ التجديل يدويا من قبل حرفي الدار. 


صحيح أن الملكة لم ترتدي تاجا لهذه المناسبة، إلا أنها اختارت مجموعة فاخرة من المجوهرات لتكمل بها إطلالتها الفاخرة المتألقة. 
حيث اختارت الملكة ارتداء قطع من طقم السفير الأزرق المعروف بطقم الملك جورج السادس King George VI Sapphire Suite. فارتدت سوارا وعقدا من هذه المجموعة التي أهداها الملك جورج السادس لابنته الملكة إليزابيث الثانية لمناسبة زواجها، عام 1947.
هذا الطقم كان مؤلفا من عقد طويل وزوج من الأقراط. لكن الملكة إليزابيث أدخلت عليه بعض التعديلات وحولته إلى طقم كامل بعد أن اشترت تاجا وأوعزت إلى أحد الصاغة أن يصمم لها سوارا من السفير يتناسق مع الطقم الموجود لديها. 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dior Official (@dior)


ارتدت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية الطقم الذي كان من الأطقم المفضلة لديها، أكثر من مرة كان آخرها عام 2019 في الصورة الرسمية التي التقطت لها في قصر وندسور. وقد اعتبر المراقبون أن اختيار كاميلا لهذه المجوهرات خلال الزيارة الرسمية هو بمثابة تحية تكريم لحماتها الراحلة ومحاولة لتذكرها بتحبب.
يذكر أنها ليست المرة الأولى التي ارتدت فيها الملكة كاميلا العقد والسوار من هذا الطقم. إذ أن أول مرة ارتدت فيها الملكة كاميلا الطقم كانت في نوفمبر عام 2022، من أجل مأدبة أقيمت على شرف زيارة رئيس جنوب أفريقيا إلى بريطانيا، ونسقته في حينها مع التاج التابع للطقم، يمكنك القراءة أكثر عن الإطلالة هنا الملكة كاميلا تحيي ذكرى حماتها الراحلة بالمجوهرات 

ومرة ثانية ارتدت الملكة كاميلا الطقم نفسه المرصع بالسفير والألماس في ديسمبر 2022 من أجل حفل استقبال الدبلوماسيين في قصر باكنغهام. 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dior Official (@dior)


الملكة كاميلا ارتدت السوار المرصع بالسفير مع مجموعة الأساور اليومية التي ترتديها ومن بينها سوار فان كليف أند أربلرز Van Cleef and Arples في يدها اليمنى. أما في يدها اليسرى فقد ارتدت سوارا من الألماس والسفير تناسق مع بقية إطلالتها رغم أنه ليس من نفس الطقم. أما بالنسبة للأقراط فهي أقراط تعلق على الأذن ولا تدخل فيها لأن الملكة لم تخرم أذنيها لذلك لا تستطيع أن ترتدي الأقراط التابعة للطقم. 

للمزيد عن  الملكة كاميلا تختار الأحمر للمشاركة في احتفالات ذكرى ميلاد الملك تشارلز الثالث

 


 

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات