كيف أعرف خافي العيوب المناسب لبشرتي؟

يعتبر خافي العيوب أو الكونسيلر من أساسيات حقيبة المكياج الخاصة بكِ، لذا من الضروري اختياره بعناية شديدة للحصول على قاعدة مكياج تخفي عيوب البشرة والهالات السوداء، ويمنحكِ مظهر البشرة موحدة اللون، علاوة على بعض الأنواع التي تحتوي على مرطبات تفيد الجلد.

ويبقى السؤال الأكثر أهمية، كيف أعرف خافي العيوب المناسب لبشرتي؟ نجيبكِ عليه بالتفصيل في "الجميلة".

ما هو خافي العيوب؟

(مصدر الصورة freepik)

 

خافي العيوب أو الكونسيلر هو منتج تجميل مصنوع من أصباغ بلون البشرة مصممة لإخفاء العيوب والهالات السوداء، ويساعد وضع خافي العيوب على وجهك قبل إضافة كريم الأساس أو منتجات الماكياج الأخرى على الحصول على بشرة موحدة اللون وتصحيح أي احمرار في الجلد، وتوفر بعض أنواع الكونسيلر أيضًا فوائد لأنواع معينة من البشرة، على سبيل المثال، يحتوي الكونسيلر الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك على تأثيرات مرطبة تساعد في علاج البشرة الجافة.

وكمنتج مكياج متعدد الاستخدامات، يمكنك استخدام خافي العيوب لتغطية البقع الداكنة وتقليل الخطوط الدقيقة وتحديد وجهك وتحديد شفتيك وتقليل ظهور الهالات السوداء تحت عينيك. وعند استخدام خافي العيوب على بشرتك، ضعي دائمًا مرطبًا وعامل حماية من الشمس (SPF) أولاً لمنع التجعد وحماية بشرتك من التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

ربما تكوني مهتمة بقراءة خافي العيوب الدائم رائج، لكن هل هو وشم تجميلي آمن؟ 

5 أنواع من خافي العيوب لاختيار النوع الأمثل لبشرتكِ

(مصدر الصورة freepik)

 

ضعي في اعتبارك احتياجات العناية بالبشرة وأهداف الماكياج عند اختيار خافي العيوب، تتضمن بعض الأنواع الشائعة من الكونسيلر ما يلي:

1. تصحيح اللون: تحتوي بعض أنواع الكونسيلر على أصباغ خضراء أو حمراء أو أرجوانية أو صفراء تغطي وتحييد مشاكل العناية بالبشرة المختلفة وتعالج أشكالًا مختلفة من تغير اللون. على سبيل المثال، بينما يعمل الكونسيلر الأخضر على مقاومة الاحمرار في البشرة ويغطيه، فإن الكونسيلر الأرجواني يعمل على تفتيح البشرة وتعزيز لونها.

2. الكريم: للحصول على تغطية كثيفة، فكري في استخدام كريم خافي العيوب، ويأتي هذا الكونسيلر في لوحة صغيرة أو أنبوب ويستخدم أصباغ قوية لإخفاء العيوب، بما أن قوام هذا الكونسيلر سميك ويعطي لمسة نهائية حريرية، فهو يناسب أنواع البشرة العادية أو الجافة.

3. السائل: ذو قوام حليبي رقيق، يناسب الكونسيلر السائل جميع أنواع البشرة، ويمكنك وضع طبقة من الكونسيلر السائل للحصول على الحد الأدنى أو التغطية الكاملة واستخدامه لإخفاء الهالات السوداء تحت عينيك، ويأتي الكونسيلر السائل بلمسات نهائية غير لامعة وندية.

4. البقع: المعروف أيضًا باسم خافي العيوب، يعالج خافي العيوب البقعي العيوب ويغطيها، مما يخلق مظهرًا بتغطية كاملة، وغالبًا ما يأتي خافي العيوب الموضعي في عبوات ملتوية تجعل من السهل استهداف العلامات الفردية، وإذا كان لديك بثور أو ندبات حب الشباب في منطقة واحدة من وجهك، فكري في استخدام خافي عيوب البقع لتغطية العيوب.

5. تحت العين: بينما يمكنك استخدام أي نوع من أنواع الكونسيلر – السائل أو الكريم أو البقع – لتغطية الهالات السوداء، يمكنك العثور على خافي عيوب مصمم خصيصًا لمنطقة تحت العين، ونظرًا لأن الجلد حول العينين رقيق، فإن خافي العيوب تحت العين يتمتع بقوام رقيق يمتزج بسهولة مع الجلد، يخترق هذا الكونسيلر المسام دون أن يتطلب منك فرك أو سحب بشرتك.

 

قد يعجبكِ TikTok يكشف عن خدعة خافي العيوب للتخلص من التجاعيد تحت العينين

5 نصائح لاختيار خافي العيوب المناسب لكِ

يعتمد اختيار أفضل كونسيلر يناسب احتياجاتك على روتين جمالك ولونه الطبيعي، اتبعي هذا الدليل لاختيار كونسيلر يناسب لون بشرتك.

1. حددي مخاوفك المتعلقة بالعناية بالبشرة

ما إذا كان يجب عليك استخدام خافي عيوب البشرة أو خافي عيوب مصحح اللون يعتمد على مخاوف بشرتك، إذا كنتِ تحاولين تقليل الاحمرار في بشرتك، فاختاري خافي العيوب المصحح للون. تتبع هذه الأنواع من خافي العيوب اللامع قواعد عجلة الألوان، لذا اختاري خافي عيوب مصحح للون يكون عكس لون البشرة الذي تحاولين تغطيته. 

وانتبهي أنه قد يتعارض اللون البرتقالي والأصفر مع اللون الأزرق والأرجواني على عجلة الألوان، لذا يساعد الكونسيلر في هذه الظلال على تفتيح وتغطية الهالات السوداء تحت عينيك؛ ولألوان البشرة الداكنة، جربي الكونسيلر البرتقالي واختاري الكونسيلر الأصفر لتغطية الهالات تحت العين بألوان البشرة الفاتحة، ومن ناحية أخرى، اختاري خافي العيوب الذي يتناسب مع لون بشرتك إذا كان علاج البقع أو التغطية الكاملة هو اهتمامك الرئيسي للعناية بالبشرة.

2. تحديد لون بشرتك

هناك ثلاثة أنواع للبشرة: دافئة وباردة ومحايدة، وتحتوي البشرة ذات النوع الدافئ على عروق زرقاء مع صبغة خضراء، في حين أن ألوان البشرة ذات النغمات الباردة تحتوي على عروق زرقاء مع صبغة أرجوانية.

إذا كانت بشرتك ذات لون محايد، فستبدو عروقك وكأنها مزيج من اللونين الأخضر والأرجواني، ويستخدم خافي العيوب ألوانًا مختلفة لتتناسب مع ألوان البشرة الدافئة والباردة والمحايدة، لذا فإن تحديد ألوانك الطبيعية يمكن أن يساعدك في اختيار لون خافي العيوب المناسب.

3. اختاري ثلاثة ألوان للكونسيلر تتناسب مع لون بشرتك

اختيار ألوان تتناسب مع بشرتكِ بعد فهم طبيعتها يساعدكِ في اختيار الكونسيلر المناسب لكِ، لذا حاولي اختيار ثلاثة ألوان لدمجهما معاً، اختاري لونًا أفتح ولونًا أغمق ولونًا محايدًا للكونسيلر.

4. اختبري الكونسيلر على خدك

يقترح فنانو الماكياج تجربة ظلال مختلفة من الكونسيلر من خلال اختبار العينة على طول خدك وخط الفك، حيث إن وضع كمية صغيرة من كل خافي عيوب على وجهك هو أفضل طريقة لتحديد اللون المناسب لك، ولكن هناك خيار آخر وهو وضع كل ظل على الجزء الداخلي من معصمك، وأثناء تدليك المنتج على بشرتك، انظري إلى كيفية تطابق الكونسيلر مع وجهك ورقبتك تحت الإضاءة الطبيعية، لأن الإضاءة الاصطناعية يمكن أن تشوه مظهر الكونسيلر، وسيساعدك هذا على اختيار ظل الكونسيلر الذي يحاكي طبيعتك بشكل أفضل لون البشرة.

5. استخدمي لونًا أفتح بدرجة واحدة للحصول على خافي عيوب تحت العين

في حين أن خافي العيوب في المناطق العامة من وجهك يجب أن يتناسب مع لون بشرتك، يجب أن يكون خافي العيوب تحت العين أفتح بدرجة أو درجتين من لونك الطبيعي، ويساعد استخدام خافي عيوب أخف لمنطقة العين على تغطية الهالات السوداء تحت العين ويخلق تأثيرًا أكثر إشراقًا.

ما رأيك في أجمل ألوان المكياج المناسب للبشرة السمراء من وحي النجمات السعوديات لليوم الوطني.

المصدر: masterclass

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج