سبا منزلي لتقشير وتنعيم القدمين بعد جفاف الصيف

خلال فصل الصيف يتعرض الجلد للتقشر و الجفاف ربما بسبب إهمال العناية الكافية أو بسبب الطقس القاسي طيلة الفصل الحار. 
مع اقتراب الصيف على الانتهاء، حان الوقت لاستعادة نعومة قدميكِ من خلال تجهيز "سبا" منزلي كامل وفعال، من خلال مجموعة من المنتجات والأدوات البسيطة و التعرف على طرق استخدامها الصحيحة.


أدوات "سبا" القدم المنزلي: 

السبا المنزلي يحتاج بعض الأدوات نذكرها في السطور الآتية بالإضافة إلى الطريقة المناسبة لاستخدامها للحصول على قدمين ناعمتين وخاليتنين من البقع و الجفاف والتشقق. 


1. حوض سبا للقدم

أول شيء ستحتاجيه هو حوض استحمام أو حوض لنقع قدميكِ. يمكنكِ إما استخدام وعاء كبير أو شراء حوض سبا مخصص للقدم مزود ببكرات للتدليك. يمكنك شراء أي حوض كبير بما يكفي ليناسب قدميكِ.

ترطيب القدمين-المصدرfreepik
                                                                           ترطيب القدمين-المصدرfreepik

2. ملح إبسوم أو أملاح الاستحمام


الماء الدافئ العادي لن يريح القدمين، تحتاجين إلى إضافة بعض المكونات مثل ملح إبسوم لاسترخاء العضلات. فهو يقلل من التورم وينعم الجلد الخشن. لذا، استثمري في ملح إبسوم الجيد للاستفادة من الفوائد.

قد يعجبك أيضًا:وصفات منزلية لتنعيم القدم الجاف والمتشقق


3. الزيوت العطرية


التالي على قائمة المكونات المهدئة هي الزيوت الأساسية. ارتقِ بلعبة سبا قدمكِ إلى المستوى التالي باستخدام واحد أو أكثر من الزيوت العطرية الأساسية . من اللافندر إلى النعناع إلى زيت الأوكالبتوس، يمكنك تجربة زيت مريح ومهدئ يعزز تجربتكِ.


4. مقشر القدمين

أحد أهم الخطوات في سبا القدم هو التقشير. يعد الاستثمار في مقشر القدم عالي الجودة أمرًا ضروريًا لإزالة خلايا الجلد الميتة والحصول على أقدام أكثر نعومة ونعومة.
وهنا يقصد بالتقشير أمرين، أداة التقشير التي تساعد في فرك الطبقة الخارجية. 
يعد مبرد القدم الصلب أداة موثوقة للحصول على أقدام ناعمة وسلسة. أما المقصود أيضًا بالتقشير هو المقشر الحبيبي سواء المتوفر في الأسواق أو المجهز في المنزل من مزج السكر و العسل والقهوة وربما القرفة. 

5. حجر الخفاف

ستحتاجي أيضًا إلى حجر الخفاف أو مبرد القدم لمعالجة مسامير القدم والبقع الخشنة. تحتاجين إلى فرك المناطق المصابة بعد نقع قدميك لمدة 10-15 دقيقة في الماء. 

تنعيم القدم بعد جفاف الصيف-المصدرfreepik
                                                                             تنعيم القدم بعد جفاف الصيف-المصدرfreepik

6. المناشف

بمجرد الانتهاء من التقشير، اغسلي قدميك واشطفيهما بالماء البارد. ستحتاجين أيضًا إلى منشفة لتجفيف قدميك أو يمكنك أيضًا استخدامها كوسادة لمزيد من الراحة.  لا تبقي قدميكِ على الأرض مباشرة،  بينما ضعيها على المنشفة. 

 

اقرأي أيضا:وصفة خل التفاح  لتنعيم القدم الجاف والمتشقق

7. غسول أو كريم للقدمين


بمجرد الانتهاء من تجفيف قدميكِ، أنهي سبا القدم باستخدام كريم أو لوشن القدم المفضل لديكِ. سوف يوفر لكِ الترطيب و النعومة لا سيما وأن المسام مفتوحة لتمتص أي منتج. 

استخدمي جميع الأداوت السابقة مرة كل أسبوع ثم كل أسبوعين لحماية قدميكِ من الجفاف و التشقق مرة أخرى، كذلك، عليكِ تطبيق كريم مرطب خاص بالقدم كل ليلة قبل النوم. 
 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة