طريقة تحضير وجبات مدرسية سهلة وصحية للطفل

تناول الأطعمة الصحية الخالية من الدهون من اساسيات الأشياء التى يجب على الأم ان تقدمها لطفلها عند الذهاب الى المدرسة، ويجب ان تتنوع الوجبة المدرسية بين البروتين والنشويات والفيتامينات المتوفرة فى الخضروات والفواكه لضمان حصول الطفل على كفايته من المكونات الغذائية وتعزيز مناعته خلال اليوم الذي يقضيه فى المدرسة، لذا حرصنا على تقديم مجموعة من الوجبات المدرسية التى يمكنك تقديمها لطفلك فى الصباح اثناء ذهابه للمدرسة.

طريقة تحضير وجبات مدرسية سهلة وصحية للطفل: 

يجب ان تتنوع الوجبة المدرسية بين البروتين والنشويات والفيتامينات المتوفرة فى الخضروات والفواكه لضمان حصول الطفل على كفايته من المكونات الغذائية وتعزيز مناعته

(الصورة من istock)

قطع البيتزا الصغيرة

اصنعي قطع البيتزا الصغيرة وأضيفت اليها الخضار والسبانخ الغنية بالحديد والتى تمد طفلك بالطاقة.

التفاح 

من الضرورى ان يتناول الطفل تفاحة يوميا لانها غنية بالألياف والتى تصبح عنصر غذائي هام للطفل لذا لحرصي على تقديم طفلك التفاحة عند ذهابه للمدرسة.

اقرئي أيضاً: قبل العودة إلى المدرسة.. أطعمة غنية بالحديد تساعد طفلك على التركيز

الجبنة والبيض 

(الصورة من istock)

من الوجبات الغنية بالبروتين والكالسيوم قومي لتحضيرها لطفلك مع اضافة الخضار الذي يحبه طفلك.

بانيه الدجاج

يمكن إعطاء طفلة البانيه وتشكيله حتي يحب الطفل تناوله مع اضافة الخضروات وتعد هذه وجبة متكاملة تجمع بين البروتين والنشويات والفيتامينات.

العصائر 

احرصي سيدتي على إعطاء طفلك كوب من العصير الطازج وقومي بإعداده بنفسك حتى يكون صحيا وأقل سكر من الموجود فى العصائر الجاهزة.

الفواكه المجففة

(الصورة من istock)

تحتوي الفواكه المجففة على العديد من الفوائد والتى تمد الطفل بالطاقة تجعله يستطيع استكمال يومه الدراسي.

التونة والبيض

قومي بإعداد ساندوتش التونة بالبيض لطفلك عند ذهابة الي المدرسة فهى من الوجبات الغنية بالبروتين والكالسيوم وعادة ما يحبه الأطفال.

قد يعجبك أيضا: نصائح لتجهيز الأطفال للعودة إلى المدرسة

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية