موسم ما قبل خريف 2023 يقدم صيحة الكشاكش على أصولها

الكشاكش، هذه الموضة الأنثوية الرائعة، تأتي في موسم ما قبل خريف 2023، لتفرض نفسها على ساحة الموضة، مستكملةً مسيرة الصيف الجميلة. انها صيحة لا يمكن أن تغيب عن المنصات ولها تاريخ طويل. تعرفي اليها في هذه السطور الآتية. 

إن تاريخ أزياء الكشاكش أكثر تعقيدًا مما تظني، ويبدو أنها تظهر دائمًا على الملابس الحديثة. وبما أنها واحدة من أكبر صيحات عام 2023، دعينا نخبرك المزيد عن تفاصيل الموضة الممتعة هذه!
تذكرنا هذه الصيحة ربما بفتاة صغيرة في الخمسينيات، ترتدي فستانًا أزرق فاتحًا مكشكشًا مع حذاء ماري جين تحته. أو إحدى الحسناوات الجنوبيات في الأفلام القديمة، بفساتين طويلة بيضاء ذات تفاصيل مكشكشة. عندما تفكرين في الأمر، قد تبدو الملابس ذات موضة الكشاكش قديمة الطراز. الحقيقة هي أنهم لم يكونوا دائمًا أنثويين، وهم أكثر روعة وتطورًا مما تعتقدين.

إكشتفي أيضاً: 8 ممثلات موضة اماراتيات عليك متابعتهن

Etro

تاريخ ازياء الكشاكش.. من أين بدأ؟

بدأ كل شيء في إسبانيا في القرن السادس عشر، عندما قام الجنود في كثير من الأحيان بتمزيق أكمام الطبقة العليا من الملابس، للكشف عن الملابس الموجودة تحتها. بدأ صانعو الملابس في دمج هذا في ملابسهم وأضافوا خيطًا مرنًا لجعل القماش يتجعد أكثر لإعطاء كشكشة أقوى. الملابس التي غالبًا ما يتم تصحيحها كانت غير مريحة في ذلك الوقت، وأصبح تصحيح الوضعية كتعريف الكشكشة، أحد تفاصيل الملابس المستخدمة غالبًا خلال عصر الملكة إليزابيث الأولى. كان أصحاب المكانة العالية والدم الملكي، ذكورًا وإناثًا، يرتدون ملابس مكشكشة تحتوي أحيانًا على سلك داخلي لإبقاء كل شيء في مكانه.

Norma Kamali

إنجلترا الفيكتورية

في القرن الثامن عشر، تم دمج تفاصيل الكشاكش في الأكمام وربطات العنق وأصبحت أكثر رقة. كانت الكشاكش لا تزال في كل مكان، وهذه المرة اكتسبت أيضًا شعبية بين مواطني الطبقة الدنيا. ارتدت النساء الفيكتوريات فساتين معقدة ومثيرة مع صخب، وطبقات، وأشرطة الكشاكش والدانتيل، وقدم المتأنقون  أزياء مع الياقات وربطات العنق المكشكشة، مما أعطاهم القليل من المظهر الأنثوي.

Rabanne

العصور الحديثة

في القرن العشرين وحتى الآن، ابتعد تاريخ الكشكشة عن الملابس الرجالية وأصبح شيئًا فشيئًا من تفاصيل الموضة الأنثوية. وفي الخمسينيات، أصبح يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالاناث والبراءة والعذوبة، مما زاد من التأكيد على دور المرأة الهادئ والوديع في المجتمع. في الثمانينيات، بدأت الكشكشة تصبح أكبر وأكثر انتشارًا.

Rochas

إكشتفي أيضاً: موديلات فساتين زفاف للممتلئات موضة 2024

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة