لمتعة بلا حدود لكل أفراد الأسرة .. أهم وأجمل مدن الملاهي حول العالم  

عندما تفكرين في قضاء إجازة ممتعة مع أطفالكِ، فليس هناك أفضل من مدن الملاهي لتصطحبي إليها عائلتكِ لرحلة ممتعة ومليئة بالرفاهية والمرح لكل أفراد الأسرة، حيث تعتبر مدن الملاهي أحد أهم معالم الجذب سواء للكبار أو الصغار، لما تحتويه من أنشطة مسلية قادرة على رفع مستويات الأدرينالين لديكِ إلى أعلى مستواها .

وسوف نأخذكِ في رحلة داخل أهم مدن الملاهي حول العالم لتختاري منها المناسبة لكِ ولأسرتكِ لقضاء وقت ممتع ومميز في إجازتكِ الصيفية ..

ديزني لاند في باريس 

 

ديزني لاند عالم السحر والخيال، وهي من أكثر المدن التي تعد حلم لأي أحد من أفراد الأسرة سواء كبير أو صغير لزيارتها، وبمجرد وصولكِ إليها تبدأ رحلة من المغامرات عبر 5 جزر مليئة بمناطق الجذب، حيث يمكنكِ الدخول في مغامرة ممتعة عند دخولكِ القصر المسكون أو مع قراصنة الكاريبي، بالإضافة إلى السفينة الدوارة وجبل الرعد وآليس في بلد العجائب. 

وتقع ديزني لاند على بعد 32 كيلومتراً شرقي مركز العاصمة الفرنسية باريس بفرنسا، وتضم أكثر من 50 لعبة ترفيهية، كما تضم عدد من دور السينما والتي تُمكنك من مشاهدة أجمل وأفضل أفلام الكارتون.

أرض المغامرات العالمية في  أورلاندو 

تعد أرض المغامرات العالمية في أورلاندو بأمريكا، من أهم مدن الملاهي على مستوى العالم وأكثرها متعة وتشويقًا، وقد افتتحت في أواخر مايو 1999 ويبلغ عدد زوارها نحو 9.55 مليون زائر في العام .

وتعد المدينة رحلة استكشافية ممتعة، وتضم 7 جزر مليئة بالألعاب والأنشطة الممتعة والمغامرات التي تحاكي قصص أبرز الأفلام السينمائية بداية من أفلام الرسوم المتحركة ومغامرات أفلام الأبطال الخارقين وأفلام الرعب المليئة بالوحوش، والعوالم السحرية كالعالم السحري لهاري بوتر والمخلوقات السحرية والديناصورات والقردة الضخمة وغيرها من المغامرات الممتعة.

كما تحتوي المدينة على عدد من الفنادق للزوار المقيمون لأكثر من يوم، بالإضافة إلى عدد من المطاعم وأماكن التسوق .

ما رأيك في مشاهدة رضوى الشربيني في إجازة مع بناتها في ديزني لاند


أستوديوهات هوليوود العالمية

استوديوهات هوليوود العالمية هي استوديوهات للأفلام ومدينة ملاهي تقع في منطقة وادي سان فرناندو بلوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، وتُعد واحدة من أقدم وأشهر استوديوهات أفلام هوليوود التي لا تزال تستخدم إلى الآن، كما تُعد واحدة من أوائل المتنزهات الترفيهية المتكاملة في استوديوهات يونيفرسال التي تقع في جميع أنحاء العالم.

وتضم عدد كبير من الألعاب المثيرة، كما تتيح لكِ ولأسرتكِ استكشاف مواقع تصوير أفلام هوليود الحقيقية والتعرف على كيفية صناعة المشاهد السينمائية وما وراء الكواليس، وليس انتهاءً بمشاهدة كيفية أداء الخدع البصرية والمؤثرات السينمائية التي يتم عرضها في أفلامك المفضلة.

كما تحتوي على الكثير من أماكن الإقامة والفنادق، بالإضافة إلى المطاعم والمحال التجارية المتخصصة في بيع الهدايا والألعاب وغيرها، فضلًا عن عدد ضخم من السينمات العالمية ذات الشاشات الضخمة التي توفر تجربة مشاهدة ممتعة للغاية لأحدث الأفلام السينمائية بأحدث التقنيات العالمية.

واطلعي على أفضل وجهات سياحية عربية لقضاء إجازة عيد الأضحى .. لرحلة لا تنسى!

 

إفتيلينج في كاتسهوفل بهولندا

يمكنكِ أن تدخلي مع أسرتكِ إلى عالم القصص الخيالية المليء بالحكايات العجيبة والأحلام المبهجة والمغامرات، وتعد إفتيلينج من أكثر مدن الملاهي زيارة في أوروبا وأكبرها، حيث يزورها حوالي خمسة ملايين شخص تقريباً سنوياً، و تمتد على مساحة 720.000 متر مربع، وتضم ملعباً للجولف، ومسرحاً للاستمتاع بالموسيقى، إلى جانب المطاعم والمقاهي والمحلات التي ستحفزك حتماً على التسوق وشراء الهدايا التذكارية.

يونيفرسال ستوديو بأوساكا في اليابان

عند زيارتها يمكنكِ استكشاف العديد من المناطق منها منطقة مصر القديمة، هوليوود دريمز، بالإضافة إلى الجوراسية، الفك المفترس، العودة إلى المستقبل والرجل العنكبوت وغيرها. وتحتوي كل منطقة على ألعاب مختلفة مثل الأفعوانية والمنازل المسكونة .

بالإضافة إلى عدد من الألعاب المائية، وعدد من المطاعم والمحلات لشراء الألعاب والهدايا التذكارية وعربات الطعام المتنقلة .

ويمكنكِ الإطلاع أيضًا على نجمات في الإجازة...وهذه الوجهات السياحية التي يفضلنها

مدينة ملاهي فيالاند بإسطنبول في تركيا

تضم المدينة العديد من الألعاب مع وجود قسم الأساطير والمغامرات، مع وجود مركز العروض والتسلية الذي يقدم حفلات وعروضاً مسرحية وترفيهية، مع وجود عدد من دور السينما، والمحلات التجارية .

عالم فيراري بجزيرة ياس في أبو ظبي

في جزيرة ياس أبوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة تقع ملاهي عالم فيراري في مساحة 7 ملاعب لكرة القدم وتوفر تجربة ترفيهية لا تنسى لكافة أفراد العائلة من وحي سباقات الفيراري ذات السرعة المذهلة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by By mero (@by.mero_kw)


ملاهي بوي دو فو بفونديه في فرنسا

تم تأسيس هذه المدينة في عام ١٩٧٧م من قبل مجموعة من الشباب المحلي المهتم بالتاريخ، وتعتبر ثاني افضل مدنية ترفيهية متواجدة في فرنسا بعد مدنية ديزني لاند الشهيرة الموجودة في باريس، وهي مميزة جدًا في أنها تقدم عروضًا تدور في إطار تاريخي شيق باستخدام أحدث التقنيات.

حيث توفر رحلة مميزة إلى الماضي السحيق من خلال 26 عرضًا تاريخيًا رئيسيًا، حيث تخيلي نفسك تجلسين بجانب نهر هادئ حيث تستعد سفن الفايكنج للهجوم على قرية محصنة أمام عينيك، أو جالسة في أستاد روماني لتشاهد جولة سباق العربات التي كانت موجودة قبل ألفي عام، أو تتجول في شارع من العصور الوسطى .

بالإضافة إلى الفنادق وأماكن تناول الطعام وأماكن التسوق وغيرها. 

ويمكنكِ مشاهدة تعرفوا على أفضل الوجهات الدولية للمسافرين السعوديين


ملاهي عالم لوت بسيول في كوريا الجنوبية

هي واحدة من أهم الملاهي في العالم وافتتحت في نهاية الثمانينات من القرن الماضي وتعد أكبر ملاهي مغطاة في العالم  وفقًا لموسوعة جينيس العالمية، وتقع في سينسيون دونغ في سول بكوريا الجنوبية وقد تم افتتاح هذه المدينة في عام ١٩٨٩ تعتبر من أكبر مدن الملاهي الموجودة في كوريا الجنوبية.

وتضم العديد من الألعاب الحماسية وأشهرها لعبة الكراسي الطائرة، وبيت الرعب والتزلج على الجليد، ومسرح كبير للحيوانات، كما أنها مقسمة إلى أكثر من منطقة مثل ماجيك آيلاند، وهي عبارة عن جزيرة اصطناعية محاطة ببحيرة سيوكون، ويوجد بها 17 لعبة، إلى جانب مدينة الملاهي المغلقة أيضاً التي تضم 22 لعبة مختلفة. 

كما يوجد بها عدد من دور السينما والتي تتيح لكِ ولأسرتك الاستمتاع بالأفلام الممتعة، وأيضًا المتحف الشعبي الذي يقدم العديد من العروض التي تعبر عن تاريخ وثقافة كوريا الجنوبية، وعدد من المطاعم والمحلات التجارية .


ملاهي يوروبا بارك في ألمانيا : 

تعتبرأحد أكبر حدائق الترفيه في أوروبا وأكثرها متعة، وتأتي في المرتبة الثانية بعد ديزني لاند باريس كأكثر منتجع ترفيهي شهرة في أوروبا، وقد تم افتتاحها منذ أكثر من أربعون عامًا، في قرية رست بالقرب من الغابة السوداء، وتحديداً في الجنوب الغربي بين فرايبرورغ الألمانية وستراسبورغ الفرنسية.

وتضم العديد من الألعاب الكهربائية أهمها القطار الطائر بالإضافة إلى مدينة ملاهي مائية مذهلة، مع وجود عدد كبير من المطاعم والكافيهات المميزة .

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على للاستمتاع بإجازة عيد الأضحى 2023.. أهم النصائح التي يجب اتباعها قبل السفر

 


 

أضف تعليقا
المزيد من سياحة وسفر