أفضل وجهات سياحية عربية لقضاء إجازة عيد الأضحى .. لرحلة لا تنسى!

مع اقتراب موعد عيد الأضحى الموافق يوم الأربعاء الموافق 28 من شهر يونيو الجاري 2023، وتحل معه الإجازة المنتظرة للاستمتاع  مع الأهل والأقارب، وسوف نقدم لكِ عزيزتي أهم الوجهات السياحية في الوطن العربي والمميزة التي يمكنكِ الاستمتاع بها وقضاء إجازة عيد لا تنسى !

قضاء إجازة العيد في مصر

شرم الشيخ

الصورة من موقع AdobeStock

تعد مدينة شرم الشيخ بمصر من أهم الوجهات السياحية للقضاء إجازة عيد الأضحى، حيث توفر المدينة الكثير من الأنشطة لزوارها مثل التسوق والسفاري والرياضات المائية .

القاهرة

تعتبر محافظة القاهرة من أهم الأماكن السياحية ذات التاريخ العظيم على مستوى العالم كله، ويمكن أن تكون وجهة سياحية مثالية عند زيارتكِ مصر لما بها من حدائق ونوادي ومتاحف مثل متحف الحضارة وغيرها، بالإضافة إلى الأهرامات وبرج القاهرة والاستمتاع بنهر النيل العظيم .

الصورة من موقع AdobeStock

الإسكندرية

من أكبر المدن في مصر كما أنها ذات تاريخ طويل وتتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة نظراً لموقعها المطل على البحر المتوسط، وبها العديد من الأماكن التي يمكنكِ زيارتها والاستمتاع بها، كمنارة الأسكندرية، قلعة قايتباي، ومكتبة الأسكندرية ومتحف المجوهرات الملكية وغيرها من الأماكن الجذابة .

الصورة من موقع AdobeStock

ما رأيك في مشاهدة نجمات في الإجازة...وهذه الوجهات السياحية التي يفضلنها

قضاء إجازة العيد في السعودية 

مكة المكرمة 

زيارة مكة المكرمة وبيت الله الحرام من أحلى وأفضل الوجهات السياحية لقضاء إجازتكِ خلال عيد الأضحى المبارك، حيث ستتمتع العائلة بالأجواء الدينية والروحانية مع أداء فريضة الحج في البيت المقدس .

الصورة من موقع AdobeStock

جدة 

تعد جدة من المدن ذات التاريخ العريق، حيث تتميز بمساجدها التاريخية، وأسواقها القديمة وحاراتها العتيقة، كما أنها تضم "بيت نصيف" أحد أهم المعالم الأثريَّة.

الصورة من موقع AdobeStock

الرياض 

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية، وأكبر مدنها وثالث أكبر عاصمة عربية من حيث عدد السكان، ومن أهم الوجهات السياحية بها برج الفيصلية، والذي يضم "مول الفيصلية" أحد أرقى مجمعات المدينة ويحتوي على أفخم الماركات العالمية والمطاعم.


هذا بالإضافة إلى "المدينة الترفيهية" والتي تعد معلماً حضارياً بارزاً ومركزاً مهماً لتلبية رغبات واحتياجات جيل المستقبل، وهي التي يُقام بها أهم الفعاليات والحفلات داخل المملكة، هذا والعديد من الأماكن الترفيهية والملاهي والمولات التي يمكنكِ زيارتها خلال تواجدكِ في السعودية بشكل عام والرياض بشكل خاص .

الصورة من موقع AdobeStock

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ معرفة تعرفوا على المدينة السعودية التي اختيرت ضمن أفضل القرى السياحية في العالم للعام 2022

قضاء إجازة العيد في الإمارات 

تعد دولة الإمارات من أفضل الأماكن للاحتفال بعيد الأضحى، فهى تتيح للزائرين العديد من الخيارات والتي تتوافق مع جميع الاهتمامات، كالفنادق والمولات والمنتجعات والشواطئ وغيرها من الأماكن الجذابة .

الصورة من موقع AdobeStock

دبي 

تعد دبي هي مركز الإحتفالات وعروض الرقص والألعاب النارية والموسيقى، وتضم هذه المدينة العديد من الأماكن الترفيهية التي يمكنكِ زيارتها، مثل البرج الأيقوني "برج خليفة" والذي يعد أطول برج في العالم، ويضم أفخم أجمل المطاعم كما يمكنكِ الأستمتاع بالمنظر الجذاب للمدينة بأكملها من خلاله.


كما يوجد أيضاً "دبي مول" وهو أحد أكبر مراكز التسوق في العالم ويقع بالقرب من برج خليفة، ويضم حديقة الحيوانات المائية، ومنطقة ألعاب للأطفال، ومنطقة ألعاب الواقع الإفتراضي لتجربة الإثارة التي لم يسبق لها مثيل، والعديد من الأنشطة التي يمكنكِ القيام بها في دبي وغيرها من الإمارات في المملكة العربية المتحدة كالعين أو الشارقة والتي لا تقل وسائل ترفيهية ومتعة عن دبي .

ما رأيك التعرف على الوجهات السياحية التي يفضلنها النجمات

الصورة من موقع AdobeStock

أبو ظبي 

تُعرف العاصمة الإماراتية أبوظبي باحتضانها لأهم المعالم الثقافية والسياحية، ومجموعة من افضل الاماكن السياحية في الأمارات، منها جامع "الشيخ زايد الكبير" ويعد هذا المسجد من أكبر المساجد على مستوى العالم، وتم تصميمه بنظام معماري مدهش مع وجود الثريات المطلية بالذهب 24 قيراط التي تزيّنه وتم تصميمه ليتّسع لأكثر من 40 ألف مصلي .


بالإضافة إلى حديقة الإمارات للحيوانات والتي تضم فصائل نادرة من الحيوانات، وأيضاً متحف اللوفر والذي يعد ضمن قائمة أشهر الأماكن في الأمارات، حيث تجتمع الأفكار المعرفية والإبداعات الثقافية لجميع الحضارات في شتى أرجاء العالم، ويضم هذا المتحف مجموعة مميزة من الاعمال الفنية التاريخية.

الصورة من موقع AdobeStock

ويمكنكِ أيضاً مشاهدة أفكار لقضاء وقت عائلي في إجازة العيد

قضاء إجازة العيد في لبنان

تعد لبنان من أجمل الوجهات السياحية والتي يفضل الكثير من الناس زيارتها، نظراً لسحر الطبيعة الخلاب بها وكرم الضيافة لشعبها

بيروت

بيروت والتي تعد المركز الاقتصادي والثقافي للبلاد، وتضم الكثير من الاماكن السياحية و المجمعات التجارية العصرية والمطاعم التي تقدم أشهى الاطباق من المطبخ اللبناني، كشارع الحمرا، خليج زيتونة، مسجد "محمد الأمين" الواقع في ساحة الشهداء ببيروت وهو واحد من أهم معالم السياحة في بيروت لبنان وأضخم المساجد في البلاد وأكثرها روعة من حيث التصميم المعماري الداخلي والخارجي، يعود تاريخ المسجد لأكثر من قرن ونصف، وغيرها من المناطق .

الصورة من موقع AdobeStock

الروشة 

الروشة هو حي سكني وتجاري شهير يقع في مدينة بيروت معروف بمبانيه السكنية الراقية والعديد من المطاعم والمقاهي التي تنتشر على جانبي شوارعه والتي يعد أبرزها "شارع باريس" الذي يشكل جزءا هاما من كورنيش بيروت، ومن أهم المعالم المميزة في هذا الحي والتي فضلنا أن نتحدث عنه بشكل منفصل وهو "صخرة الروشة" وهي تقع في الطرف الغربي من  مدينة بيروت، وهي عبارة عن تشكيلات من الصخور الضخمة التي تقف مثل الحارس العملاق، والتي تعد وجهة شعبية للسكان المحليين والزوار القادمين إلى المدينة لمشاهدة هذا الخلق الرباني العظيم .

صخرة الروشة - الصورة من موقع AdobeStock

جونية 

من اهم وجهات السياحة في لبنان، مدينة جونيه التي تقع شمال بيروت، تتمتع المدينة بجغرافية مميزة حيث أن المدينة مُحاطة بالجبال المكسوة بالخضرة والنباتات، إلى جانب وقوعها على البحر الأبيض المتوسط، ومن أهم معالمها "مغارة جعيتا" وهي مغارة تكونت دون تدخل إنسان بفعل تسرب المياه إلى الصخور فكوّنت منحوتات وشعاب تستحق الزيارة.

مغارة جعيتا - الصورة من موقع pexels

كفردبيان

من اهم الاماكن السياحية في لبنان مزار كفردبيان، وهو منطقة التزلج الأكبر في الشرق الأوسط، تبتعد عن بيروت العاصمة ساعة واحدة، ويمكنكِ ممارسة رياضة التزحلق على الجليد والتنقل بين التلال المكسوة بالتلوج مع أصدقائك أو عائلتك، بالإضافة إلى الاستمتاع بـ "التلفريك" الذي يوفر لك منظر رائع فوق التلال المكسوة بالثلوج وقمم جبال " لقلوق وزعرور" وسهل البقاع .

ما رأيك في مشاهدة مدينة كان.. معالم سياحية تجذب نجوم السينما العالمية

قضاء إجازة العيد في تونس 

تعد تونس من أجمل البلدان العربية والتي تتميز بطبيعتها الساحرة والهادئة، بالإضافة إلى سيطرة الطابع العربي والأسلامي على معالمها .

تونس العاصمة

تتميز تونس العاصمة بمعالمها التاريخية، فهي مدينة عتيقة تضم الأبواب الستة أو أبواب تونس العتيقة مثل باب سويقة وباب الجديد، والتي تعد من أفضل أماكن السياحة في تونس العاصمة.

الصورة من موقع AdobeStock

قرطاج 

من أهم الأماكن السياحية في تونس وتتسم بتنوعها الثقافي الكبير حتى أن التوانسة يطلق عليهم في كثير من الأحيان "نسور قرطاج"، وتشتمل على الحمامات الرومانية القديمة وموقع القرطاجيين الأثري، كما تضم "قرطاج لاند" والتي تعد من أفضل أماكن ترفيهية في تونس .

سوسة

من الأهم الأماكن السياحية في سوسة بتونس كل من رباط سوسة ومرسى القنطاوي ومتحف سوسة الأثري .

الحمامات

الصورة من موقع AdobeStock

تتميز مدينة الحمامات ببيوتها البيضاء الجميلة ومياهها الزرقاء الساطعة، وتحافظ مدينة الحمامات على مكانتها كمقصد طبيعي وسياحي رائع وهي تعد من أهم المزارات السياحية في تونس، وتضم المدينة أكثر من معلم سياحي يستحق المشاهدة مثل مدينة الحمامات القديمة أو القصبة، وللترفيه عليكِ بمنتزه "أكوا بارك فليبر" .
وبعد عرض عليكِ كل هذه المدن والأماكن السياحية العربية الجميلة، أياً منها ستختارين لقضاء إجازة عيد أضحى ممتعة مع عائلتكِ وأصدقائكِ ..

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على نجمات عرب على البحر في إجازة العيد

أضف تعليقا
المزيد من سياحة وسفر