للاستمتاع بإجازة عيد الأضحى 2023.. أهم النصائح التي يجب اتباعها قبل السفر

يفصلنا عن عيد الأضحى المبارك 2023 أيام قليلة، ويفضل الكثير من الناس السفر والاستمتاع بعطلة العيد مع العائلة والأصدقاء، ولكن قبل إتخاذ قرار السفر إلى أي وجهة سياحية سواء كانت داخلية أو خارجية، تقدم لكِ مجلة " الجميلة" عدد من النصائح الهامة والتي يجب اتباعها قبل السفر لقضاء إجازة العيد..


أولاً : التخطيط مسبقاً إلى مكان أو وجهة السفر 

يساعدكِ التخطيط مسبقاَ إلى مكان أو وجهة السفر السياحية عبر مواقع الانترنت المختلفة على الاستمتاع أكثر مع عائلتكِ، حيث التعرف على آخر المستجدات التي طرأت على المكان الذي تنوين التوجه إليه، وأهم الفعاليات التي سيقدمها خلال موسم العيد حتى تتمكنين من التخطيط الجيد لرحلتكِ .

الصورة من موقع freepik

فإذا كنتم عرسان وتنوون قضاء شهر العسل ستكون العطلات الاسترخائية على الجزر والمنتجعات المنعزلة أفضل إليكم، أما إذا كنتم عائلة وتضم أطفال يجب اختيار وجهة سياحية توفر لهم الترفيه اللازم للاستمتاع بعطلة العيد بحيث تتمتع بوفرة الحدائق والمنتزهات ومدن الملاهي ومناطق الألعاب.

 ثانيًا : التأكد من صلاحية جواز السفر 

عند تحديد وجهة السفر وخاصة إذا كانت خارجية، عليكِ التأكد قبلها من صلاحية جواز السفر الخاص بكِ وبعائلتكِ، وذلك قبل حجز تذاكر الطيران والفندق حتى لا تتعرضين لأي مسألة قانونية في المطار .

الصورة من موقع freepik

ثالثًا : اسألي عن العروض 

عند إتخاذ قرار السفر لابد البحث عن طريق الانترنت عن الفنادق الموجودة في الوجهة التي تنوين السفر إليها، حيث تقدم العديد من الفنادق عروض مغرية مع الأعياد والمناسبات، بالإضافة إلى ضمان العثور على غرف جيدة لا تسبب الانزعاج أو عدم الراحة لكِ ولأسرتك أثناء العيد .

الصورة من موقع freepik

ما رأيك في التعرف على أفضل وجهات سياحية سعودية في عيد الأضحى

رابعاً : الحجز مبكرًا 

عند إتخاذ قرار السفر في موسم الأعياد والمناسبات يفضل الحجز المبكر وذلك نظراً للأزدحام الشديد، وذلك لتأمين حجز الفندق أو تذاكر الطيران .


خامساً : تحميل التطبيقات الهامة للسفر 

إذا أخذتِ قرار السفر في العيد وخاصة لوجهة سياحية خارجية، عليكِ أخذ خرائط البلد التي تنوين التوجه إليها مع تنزيل التطبيقات الخاصة بالسفر مثل Google Maps  وغيرها من التطبيقات والتي تساعدكِ على معرفة أهم الأماكن السياحية في البلد، جميع الفنادق وأسعارها، أسعار العملات، أماكن المطاعم والتسوق وكيفية التنقل والتي توفر عليكِ الوقت والجهد .

الصورة من موقع freepik

سادسًا : أخذ التطعيمات اللازمة والأدوية الضرورية 

عند إتخاذ قرار السفر وتحديداً مع أطفالك، لابد من معرفة اللقاحات الضرورية لوجهة السفر التي تنوين التوجه إليها، بالإضافة إلى الحرص على أخذ الأدوية الأساسية كالمسكنات وعلاجات البرد والمضادات الحيوية وأدوية النزلات المعوية .

الصورة من موقع freepik

سابعاً : تجهيز الحقائب جيداً مع اصطحاب أقل عدد منها 

عند التفكير في رحلة عائلية لابد من تجهيز الحقائب بشكل منظم مع الأخذ في الأعتبار أخذ الأغراض الضرورية فقط، حتى تتمكني من أخذ أقل عدد من الحقائب للاستمتاع بالعطلة دون التعرض للمصاعب والمشكلات أثناء التنقل والتحركات، هذا بالإضافة إلى تجهيز الأغراض الخاصة بالأطفال مثل القصص أو الألعاب أو بعض الوجبات الخفيفة، والتي يحتاجها أطفالكِ والتي تبقيهم مشغولين خلال ساعات الانتظار بالمطار أو الطائرة .

ما رأيك في معرفة أفضل وجهات سياحية عربية لقضاء إجازة عيد الأضحى .. لرحلة لا تنسى!

الصورة من موقع freepik

ثامناً : الحرص على الإستيقاظ المبكر والوصول إلى المطار مبكرًا 

يجب التعود قبل السفر بفترة على النوم والإستيقاظ مبكراَ وذلك ليتمكن الجسم من الشعور بالإنضباط مع توقيت وجهة السفر وتجنب الشعور بإرهاق الرحلات الطويلة المزعج أو الاحتياج الى النوم طوال اليوم عند الوصول، بالإضافة إلى الحصول على أكبر وقت ممكن من المتعة خلال النهار.


كما يمكنكِ الإستيقاظ باكرا قبل السفر للوصول إلى المطار مبكراً، حيث لابد من الوصول إلى المطار قبل موعد رحلتكِ بـ 4 ساعات على الأقل، خاصة وأن الازدحام عادة ما يكون شديدًا في موسم الأعياد والعطلات، سواء في الطرقات أو في المطارات.

الصورة من موقع freepik

تاسعًا : اختيار الملابس المناسبة للوجهة السياحية المقصودة  

عند إتخاذ قرار السفر لابد من البحث ومعرفة طقس البلد الذي تنوين التوجه إليها، فإذا كان الطقس حار فخذي ملابس خفيفة ولا تنسي القبعات وكريمات الحماية من الشمس وملابس السباحة، أما إذا كان الطقس بارداً فاحرصي على أخذ ملابس ثقيلة ومعاطف وقفازات .

الصورة من موقع freepik

عاشراً : إعطاء نصائح السلامة للأطفال

عند السفر مع عائلتكِ وأطفالكِ لقضاء إجازة عيد الأضحى، يجب إعطاء نصائح السلامة لطفلكِ،وتعليمهم أن يبحثوا عن بالغين آمنين لطلب المساعدة مع إعطائهم  رباط  ذراع أو جهاز كمبيوتر محمول مع مجموعة من التفاصيل المتعلقة بهم؛ بما في ذلك جهات الاتصال في حالات الطوارئ واسمهم وعمرهم ومعلومات الاتصال الخاصة بالإقامة في حال الضياع .

أخيراً : اصطحاب الكاميرا الخاصة بكِ  

الصورة من موقع freepik

وأخيراً من الضروري اصطحاب كاميرا خاصة بكِ أثناء الرحلة، وذلك لإلتقاط الصور التذكارية مع الاحتفاظ بأجمل الذكريات في الأماكن التي قمت بزيارتها مع أسرتكِ .
وبعد معرفة هذه النصائح الخاصة بالسفر، يمكنكِ الآن اخبارنا بالوجهة السياحية المناسبة لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك والاستمتاع بها مع أسرتكِ ..

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على أفضل أماكن وجزر سياحية بالعالم لقضاء إجازة عيد الأضحى

أضف تعليقا
المزيد من سياحة وسفر