قواعد تنسيق الأكسسوارات مع الملابس لإطلالة أنيقة

تعتبر الأكسسوارات من أسهل الطرق لإبراز أسلوبك الشخصي أو لتجديد إطلالة قديمة وإرتدائها بشكل مختلف، لذا أردنا أن نكشف لكِ قواعد تنسيق الأكسسوارات مع الملابس لإطلالة أنيقة في مختلف الأوقات من وحي فاشينيستا الستريت ستايل.


1- اختاري الأكسسوارات المناسبة لإطلالتك

قبل إتخاذ القرار بشأن الأكسسوارات التي تزين إطلالتك، يجب أولًا تحديد أي نوع من الملابس سترتدين، فمثلًا الملابس الكاجوال البسيطة تحتاج إلى أكسسوارات Statements مرصعة أو مصممه بألوان زاهية وجريئة، أما في حال كنتِ ترغبين في إرتداء ملابس مزينة بالطبعات، فيجب أن تستعيني بالأكسسوارات السادة الخالية من الطبعات حتى لا تفسدي إطلالتك بالمبالغة، وننصحك بإعتماد الأكسسوارات ترابية اللون خاصة الـ Nude Accessories.

اكتشفي أخطاء موضة شائعة تقع فيها القصيرات عند تنسيق وإختيار الملابس


2- ابتعدي عن المبالغة


كلما كانت أزيائك بسيطة كلما حصلت على إطلالة ناجحة ومرتبة، وخير دليل على ذلك إطلالات الأميرات والملكات التي تتسم بالنعومة في مختلف المناسبات، احرصي دائمًا على إختيار قطعة واحدة مطرزة في الطلة ولتكن الحقيبة أو الحذاء ولا تجمعي بين أكثر من أكسسوار لامع أو مطرز في الطلة الواحدة.

3- اختاري الأكسسوارات المناسبة لشكل جسمك


ليس بإتباع آخر الصيحات فقط نحصل على الطلة الأنيقة، ولكن أيضًا بإختيار القطع المناسبة لشكل الجسم، فمثلًا القلادات الكبيرة المرصعة لا تناسب صاحبات جسم التفاحة والذي يتميز بالصدر الكبير ولكن نرشحها لجسم الكمثري لأنها ستخلق توازن بين القسم العلوي النحيل من الجسم ومنطقة الأرداف والفخذين الممنلئة.

قد يناسبك أيضًا أسرار تنسيق ملابس محجبات مناسبة لجسم الكمثري

4- لا غنى عن الأكسسوارات العملية


حتى الأكسسوارات التي قد تبدو بسيطة ونضيفها إلى إطلالاتنا لغرض عملي بحت مثل الحقائب المزوده بحزام جلد طويل يمكن أن تشكل إضافة رائعة لإطلالاتنا النهارية، مثلًا اذا قمت بحملها عبر الجسم، أيضا القبعات ستضفي لمسة أناقة على إطلالتك وستحميك من أشعة الشمس.


5- اختاري الحقيبة والحذاء بلون موحد


قد تكون قاعدة إختيار الحقيبة والحذاء من نفس اللون قد عفى عليها الزمن، ولكنها وسيلتك للحصول على إطلالة مرتبة، وهى من أهم قواعد ستايل الـ Old Money الدارج بقوة بين مؤثرات الموضة ويميل إلى البساطة في الملابس والأكسسوارات.

اكتشفي ألوان الموضة لهذا العام، تعرفي على الدرجات وكيفية دمجها في إطلالتك


6- اضيفي لمسات بسيطة على الطلة الكاجوال


يمكن لسكارف صغير ملون ومزين بالنقشات أن يزين إطلالتك الكاجوال البسيطة بالقميص الأبيض والجينز، اربطي به شعرك، أو زيني به رقبتك أو الحقيبة الـ Tote الكبيرة بشرط أن تكون الحقيبة سادة بلون حيادي الأسود أو الأبيض أو الجملي أو اختاريها من القش الرائج.


7- لا ترتدي أكسسوارات مكتوب عليها أسم الماركة


من أهم قواعد الموضة التي تتبعها الأنيقات هى تجنب الملابس والأكسسوارات المكتوب عليها اسم الماركة لأنها تقلل من فخامة الإطلالة عكس المتوقع.


8- زيني الجينز بالكعب العالي


تلجأ الكثيرات إلى الأحذية الرياضية لإكمال اللوكات الكاجوال، جربي إنتعال حذاء Pointed مع الجينز لينقل إطلالتك إلى مستوى آخر من الفخامة، اختاريه بكعب عريض ليضمن لكِ الراحة.

اكتشفي كيفية إختيار البنطلون الجينز المناسب لشكل الجسم، ونصائح لتسوقه كالمحترفين
 


9- ليست كل موضة رائجة تناسبنا


بعض الصيحات قد تناسب الشابات الصغيرات ولكن من الممكن أن تفسد إطلالة شابة في الثلاثين، فمثلًا حقائب الخصر خاصة الملونة قد تقلل من فخامة إطلالتك حتى النهارية، الإستثناء الوحيد هو إختيار حقيبة بلون حيادي كالأسود وتنسيقها مع ملابس من نفس اللون للحفاظ على أناقتك.

 

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة