أخطاء موضة شائعة تقع فيها القصيرات عند تنسيق وإختيار الملابس

ليس بإتباع آخر صيحات الموضة فقط تنجح إطلالتك بل بإختيار الملابس المناسبة لشكل الجسم وتنسيقها بالشكل الصحيح، من هنا أردنا أن نكشف لكِ أخطاء موضة شائعة تقع فيها القصيرات عند تنسيق وإختيار الملابس، لتتفاديها في المستقبل لتحصلي على القامة المثالية التي تنشدينها.

الملابس بقياسات كبيرة لا تناسبك


تعطى الملابس المصممه بقياسات كبيرة Oversize trend إيحاء بأن من ترتديها أكثر ضخامة وعرضًا، وبالتالي تبدو بقامة أكثر مما هي عليها، لذا ننصحك بتجنب هذه الموضة الرائجة، واستبدالها بملابس بقياسات مضبوطه خاصة عند الكتفين، ويفضل أن تختاري البناطيل بطول يتوقف عند الكاحل ولا يتخطاه.

اكتشفي أخطاء موضة تجنبيها عند إرتداء العبايات الخليجية

لا تقسمي طول قامتك بالحزام


إختيار الحزام المناسب له شروط خاصة اذا كنت قصيرة القامة، فمثلا تجنبي تمامًا إختيار حزام بلون مختلف عن لون إطلالتك حتى لا تقسمي طولك وبالتالي تبدين أقصر مما أنت عليه، واختاري الحزام بدرجة لونية مطابقة للبنطال أو التوب، ويفضل دائما تبني موضة اللون الموحد في كامل الطلة.

ابتعدي عن البناطيل القصيرة


انتشرت هذا العام موضة البناطيل الـ culottes والتي تتميز بالأرجل الواسعة والقصيرة التي تستقر حافتها عند منتصف الساق أو أعلى الكاحل، ستظهرك هذه القصة بسيقان أقصر، استبدليها بالبناطيل التي ينتهي طولها عند الكاحل أو الموديلات ال Flare الدارجة.

ابتعدي عن الصنادل بالكعوب الضخمة


تعتقد بعض النساء أن الحذاء كلما كان بكعب أطول وأضخم سيعطيها طول أكبر، وهذا خطأ شائع، لأنه سيبرز قصر القامة، احرصي دائمًا على إختيار الأحذية المصممه بكعوب رفيعة أو متوسطة الحجم والطول، ويفضل أن تكون المقدمة مدببة وليست مربعة أو دائرية الشكل، أما الصنادل اختاريها بتصاميم ناعمة تكشف جزء كبير من القدم، وننصحك بالموديلات القريبة للون الجلد.

للمزيد ما رأيك بالاطلاع على احدث موديلات صنادل كعب عالي لصيف 2023 من وحي النجمات

تجنبي الملابس المخططة أفقيًا

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by lauren kay (@laurenkaysims)


نعلم أن الملابس المخططة من الصيحات التي لا تغيب عن الساحة وتعشقها الكثيرات، ولكن انتبهي فالملابس المخططة بشكل أفقي لا تناسبك على الإطلاق لأنها ستزيد من عرض جسمك وبالتالي ستعطي إنطباع أن قامتك أقصر، استبدليها بالأزياء المخططة رأسيًا والتي ستزيد من طولك.

الشنط الكبيرة غير مناسبة للقصيرات


تطغى الشنط الكبيرة على قامتك القصيرة خاصة اذا كنتِ نحيفة، وتعطي إنطباع أكبر بقصر القامة، لذا ننصح القصيرات باللجوء إلى الشنط الصغيرة ومتوسطة الحجم، وإختيار الموديلات المزوده بحزام متوسط الطول لتستقر الشنطة عند منطقة أول الفخذين ولا تتخطاها، وعند إختيار الحقائب الـ Tote الرائجة، استعيني بالتصاميم الطويلة وليست العريضة.

اكتشفي أيضًا 6 أخطاء موضة شائعة تجعلك تبدين أكبر سنًا
 

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة