كيفية إختيار البنطلون الجينز المناسب لشكل الجسم، ونصائح لتسوقه كالمحترفين

قد تتصورين أن عملية شراء البنطلون الجينز سهلة ولكنها تتطلب حرص كبير عند إختيار القصة المناسبة لشكل الجسم، تابعي القراءة لتكتشفي معنا آخر صيحات البنطلون الجينز التي هيمنت على منصات عروض الأزياء الجاهزة لصيف 2023، واتبعي نصائحنا لإختيار ما يناسبك منها، وتعلمي أيضًا أسرار تسوقه كالمحترفين، وطرق الحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة.


البنطلون الجينز الـ Flare للقصيرات

Derek Lam 10 Crosby

سجل البنطلون الجينز الـ Flare عودة قوية هذا العام، وقدمت ماركة Derek Lam 10 Crosby، تصميم بخصر متوسط الإرتفاع وجيوب صغيرة تزين أسفل الخصر، نسقيه مع تيشيرت قصير، اطويه بداخله أو مع سترة قصيرة على غرار العارضة، هذا الموديل نرشحه بقوة لصاحبات القامة القصيرة لأنه يمنح الساقين مظهر أطول.

اكتشفي طريقة تنسيق التنورة الدنيم الطويلة لصيف 2023


البنطلون الجينز الواسع لجسم الكمثرى

Tibi

بالنظر إلى مجموعات الأزياء الجاهزة لاحظنا الحضور اللافت للبنطلون الجينز المصممه بأرجل واسعة وأحيانًا ضخمة، وأحببنا البنطلون الأزرق الذي ظهرت به عارضة ماركة Tibi، والذي نسقته مع بليزر أسود سادة قصير أدخلت حوافه في البنطال وزينت الخصر بحزام أسود، هذا الموديل يناسب صاحبات جسم الكمثرى لأنه سيساعد في إخفاء منطقة الأرداف والفخذين الممتلئة.


البنطلون الجينز المطبع للنحيفات

Dries Van Noten

برزت هذا الموسم موضة البنطلون الجينز المزين بالطبعات، وهو من الخيارات المناسبة لصاحبات الجسم النحيف، اختاريه بأرجل واسعة كما في الموديل الأزرق الفاتح المطبع بالأخضر من توقيع ماركة درايس فان نوتن Dries Van Noten ليخفي نحافة الساقين، ونسقيه مع قميص أبيض سادة، اطويه بداخله.


البنطلون الجينز المناسب لجسم الساعة الرملية

Schiaparelli

لم تغب البناطيل الجينز المصممه بخصر عالي عن منصات العروض، وهى من الموديلات المناسبة لصاحبات جسم الساعة الساعة الرملية لأنها ستبرز نحافة منطقة الخصر التي يتميز بها هذا الجسم، سيعجبك البنطلون الجينز الأزرق الفاتح المنسق مع سترة دنيم من نفس لونه من توقيع ماركة Schiaparelli.


البنطلون الجينز المناسب لجسم التفاحة

Veronica Beard

انتشرت هذا الموسم موضة البنطلون الجينز مستقيم القصة الواسع، وهو من الموديلات المناسبة لجسم التفاحة لأنه سيخفي نحافة الساقين ويخلق توازن مع الجزء العلوي الممتلئ من الجسم، أعجبنا البنطلون الأزرق الداكن من مجموعة ماركة فيرونيكا بيرد Veronica Beard المنسق مع قميص أبيض.


نصائح لشراء البنطلون الجينز كالمحترفين


1- تأكدي من مقاس جسمك أولًا


احرصي على تحديد مقاسات جسمك بشكل دقيق خاصة منطقة الخصر، واعلمي أنكِ دائمًا ستحتارين بين مقاسين، وليكن المقاس الـ Small والـ Medium، فقد تختلف المقاسات المناسبة لكِ بإختلاف الماركات، هذه الطريقة تفيدك أيضًا أثناء تسوقك عبر الأنترنت، اطلبي مقاسين وجربيهما للتأكد من القطعة التي ستمنحك شعور أكبر بالراحة، ويمكنك إعادة القطعة الثانية بكل سهولة لأي فرع للماركة.

 


أسهل طريقة لقياس الخصر، أرخي معدتك ولفي شريط القياس حول منطقة أعلى السرة مباشرة ولا تشديه كثيرًا، سيكون لدى معظم المتاجر دليل للقياسات يمكنك الاطلاع عليه لتحديد المقاس المناسب لكِ.


2- جربي موديلات مختلفة 


تحتاج عملية شراء البنطلون الجينز إلى وقت وتجريب أكثر من قطعة، فهو من أساسيات الخزانة ونعتمد عليه بشكل شبه يومي، لذا يُفضل أن يكون مريح ويخفي عيوب الجسم، لذا لا تكتفي بإرتدائه والنظر إليه في المرآه، جربي أيضًا الجلوس به للتأكد من قياس الخصر، كما نقترح ثني ركبتيك لاختبار عامل الملاءمة والراحة، اتركي لنفسك متسعًا من الوقت للتجربة قبل أن تقرري التخلي عن أموالك.


3- اختاري إرتفاع الخصر بعناية


التحقق من إرتفاع خصر البنطلون الجينز المناسب لشكل جسمك سيقلل من حيرتك عند شراء زوج جديد، على سبيل المثال تجنبي الموديلات منخفضة الخصر اذا كنتِ تعانين من مشكلة بروز البطن أو امتلاء الخصر بشكل عام، ووجهي إختيارك نحو البناطيل عالية الخصر، والتي نرشحها أيضًا للقصيرات لأنها ستعطي للجسم مدى أطول.


4- حددي طول البنطلون المناسب


عند شراء البنطلون الجينز يجب أن تحددي موديلات الأحذية التي تنوين تنسيقها معه ليساعدك ذلك في إختيار طول البنطال المناسب، فعلى سبيل المثال اختاري للبناطيل الـ Skinny الأحذية المصممه بمقدمة مدببة Pointed Shoes، كما تناسبها أحذية البوت خاصة المصممه برقبة طويلة، ونسقي البناطيل الـ Flare الرائجة مع الأحذية الرياضية المصممه بنعال ضخمة.


5- اشتري الجينز من المتجر

اذا كنتِ تنوين شراء البنطلون الجينز لأول مرة من ماركة معينة، يُفضل أن تذهبي إلى المتجر لتجربة قياسات مختلفة، وتجنبي تمامًا عملية الشراء من موقعها على الأنترنت، فالأستثناء الوحيد لشراء الجينز عبر الأنترنت هو أن تعيدي شراء نفس بنطال تعرفين بالفعل أنه مناسب لكِ.


نصائح ذهبية للحفاظ على البنطلون الجينز فترة أطول


- استخدمي المنظف المناسب خاصة عند غسل البنطلون الجينز الداكن، اختاري المنظف المخصص للملابس الملونة، فالمنظفات الأخرى تحتوي على المبيضات التي ستخفي اللون الأصلي للبنطلون وتعطيه شكل باهت.


- اقلبي البنطلون على وجهه الداخلي قبل الغسيل حيث يساعد ذلك في منع الصبغة من التلاشي داخل الغسالة أو في حال قمتي بتجفيفها تحت أشعة الشمس، اغسليه على حرارة لا تزيد عن 30 درجة، ولا تستخدمي مجفف الغسالة نهائيًا، لأنه سيتسبب في إتلاف ألياف الليكرا أو الإيلاستين التي تمنح الجينز المظهر القابل للتمدد.


- انقعي البنطلون الجينز الجديد في ماء فاتر مضاف إليه الملح قبل غسله لأول مرة، فهذه الخطوة ستساعد في تثبيت الصبغة.


- اخرجي البنطلون الجينز من الغسالة فورًا بعد إنتهاء دورة الغسيل، فهذا سيمنع ظهور التجاعيد والخطوط الباهتة على سطح القماش.


- لا تفرطي في غسيل البنطلون الجينز، فالغسيل المتكرر سيقصر من عمره، فيمكنك إرتداؤه لأكثر من مرة دون غسله خاصة في فصل الشتاء الذي يقل خلاله التعرق.


- يُفضل غسل البنطلون الجينز المطرز بالخرز أو الترتر يدويًا، للحفاظ على ثبات التطريز أطول فترة ممكنة.


- في حال أصيب البنطلون الجينز بالترهل، يمكنك إطالة عمر إستخدامه بقصه لتحصلي على شورت جينز يناسب لوكات الصيف خاصة خلال العطلات.

اكتشفي 5 صيحات للبنطال الجينز في صيف 2023 استوحيها من الفاشينيستا

 

ملاحظة الصور من Launchmetrics/Spotlight ©

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة