6 طرق مجربة للتخلص من الرؤوس البيضاء نهائياً

الرؤوس البيضاء من الأمور المزعجة في البشرة، والتي تظهر نتيجة انسداد خلايا الجلد، مع إفراز الزهم والزيوت، وتظهر في شكل أوساخ بيضاء، تنغلق عليها المسام، والتي تصبح أكثر صعوبة للتخلص منها على عكس الرؤوس السوداء التي تكون على السطح.

ومع ذلك، لا يزال هناك أمل عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الرؤوس البيضاء المزعجة، وإليك في الجميلة 6 طرق مجربة للتخلص من الرؤوس البيضاء نهائياً.

علاجات الرؤوس البيضاء

إليكِ في ما يلي أبرز علاجات الرؤوس البيضاء التي يمكنك وضعها مباشرة على البشرة:

(مصدر الصورة freepik)

كريم فيتامين أ

فيتامين أ هو مادة مغذية ذات خصائص مضادة للأكسدة قوية، وفي ما يتعلق بصحة الجلد، فإن فيتامين أ لديه القدرة على تقليل الاحمرار والالتهاب مع تعزيز نمو الخلايا الصحية.

زيت شجرة الشاي

يوصف زيت شجرة الشاي بأنه مضاد طبيعي للالتهابات، وقد يكون له أيضًا فوائد مضادة للميكروبات، وهذه التأثيرات تعني أن زيت شجرة الشاي يمكن أن يساعد في إزالة الرؤوس البيضاء.

وقد يكون الزيت متاحًا كمستخلص يمكنك وضعه مباشرة على الوجه، وتحتوي بعض عناصر العناية بالبشرة، مثل المنظفات والأقنعة والعلاجات الموضعية، على زيت شجرة الشاي أيضًا.

الصبار

الصبار هو عنصر نباتي آخر، مثل زيت شجرة الشاي، ويتوفر الصبار كمستخلص أو في منتجات العناية بالبشرة التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، وعلى الرغم من أن الدراسات حول فعالية الصبار وحده غير حاسمة، إلا أن بعض الخبراء أشارو إلى أن المكون قد يكون مفيدًا عند استخدامه مع منتجات حب الشباب الأخرى.

ما رأيك في يقلل التجاعيد ويرطب.. إليك 6 فوائد لفيتامين C للبشرة


البنزويل بيروكسايد

يمكن أن يكون البنزويل بيروكسايد مفيدًا كعلاج موضعي وعلاج كامل للوجه، ويساعد على التخلص من البكتيريا والزيوت الزائدة، وإذا كان لديك عدة رؤوس بيضاء في مكان واحد، فقد يكون البنزويل بيروكسايد مفيدًا لأنه يمكن أن يقلل الالتهاب في المنطقة المحيطة.

ابحثي عن منتج يحتوي على 2% من بيروكسيد البنزويل على الأقل، لضمان أفضل نتيجة.

وببساطة قومي بتطبيقه على المنطقة المصابة مرة واحدة يوميًا، ويمكنك زيادة التطبيق إلى مرتين يوميًا بمجرد أن تعتاد بشرتك عليه، وأيضًا، اغسلي يديك فورًا بعد استخدام المنتجات التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد، فقد يؤدي المكون إلى تبييض الشعر والملابس.

 

ربما تكوني مهتمة بقراءة 4 ماسكات مذهلة لحبوب الوجه 


حمض السالسيلك

مثل البنزويل بيروكسايد، يمكن أن يقلل حمض الساليسيليك من إنتاج الزيت في المسام، كما أنه يجفف سطح الجلد، ويتخلص من خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسد المسام.

وقد يكون حمض الساليسيليك أكثر فائدة كإجراء وقائي ضد الرؤوس البيضاء، ويمكنك استخدامه من 1 إلى 3 مرات يوميًا، كما إنه متوفر في مستحضرات حب الشباب والأدوية القابضة، وكذلك الكريمات والمواد الهلامية، وتحتوي بعض مرطبات الوجه أيضًا على حمض الساليسيليك.

ما رأيك بالمزيد من فوائد حمض الساليسيليك للبشرة

كريمات الريتينويد

تحتوي الرتينوئيدات على إصدارات أقوى من فيتامين أ، عند استخدامها كجزء من كريم الوجه اليومي، ويمكن أن توفر الرتينوئيدات فوائد مضادة للشيخوخة بينما تفتح المسام. 

نصائح للعناية بالبشرة

(مصدر الصورة freepik)

 

إن العناية بالبشرة بشكل عام يمكن أن تقطع شوطا طويلا في منع الرؤوس البيضاء، لذا جربي هذه النصائح:

- اغسلي وجهك مرة واحدة في المساء، واستخدمي منتجًا خفيفًا كغسول للوجه، وقد ترغبين أيضًا في غسل وجهك بعد ممارسة التمارين الرياضية أو ممارسة الرياضة.

- استخدمي الماء الفاتر للتطهير والاستحمام.

- تجنبي الدعك القاسي الذي يمكن أن يسبب تهيج الجلد.

- تقشير البشرة عدة مرات في الأسبوع فقط، حيث يساعد على التخلص من الجلد الميت الذي يمكن أن يسد المسام، ولكن التقشير الزائد يمكن أن يسبب المزيد من التهيج والمزيد من مشاكل حب الشباب.

- استخدمي واقي الشمس المصمم خصيصًا للبشرة الدهنية، حيث يمكن لواقيات الأخرى الشمس أن تسد مسام الوجه.

- ابعدي منتجات الشعر عن وجهك.

- قومي بتنظيف هاتفك الذكي وغطاء الوسادة والنظارات الشمسية بانتظام للتخلص من الزيوت والأوساخ والبكتيريا.

-اغسلي مكياجك كل ليلة، وابحثي عن منتجات المكياج التي تحمل علامة "خالية من الزيوت" و"غير زؤانية". هذه أقل عرضة لسد المسام.

المصدر: Healthline

قد يعجبكِ قراءة كيف تقللين من بهتان بشرتك؟

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة