كيف تقللين من بهتان بشرتك؟

مع وجود العديد من المصطلحات في عالم العناية بالبشرة، من السهل الخلط بين أحدهما والآخر. ومع إطلاق منتجات جديدة واعدة يوميًا لمساعدتك على تحقيق أهداف مختلفة، فإن تتبع ما تفعله منتجاتك والنتائج التي يمكنك توقعها يضيف طبقة أخرى من التعقيد.
"تفتيح البشرة"، هو مصطلح ربما تكوني قد لاحظته على الفيتامين سي المفضل لديك أو منتج التقشير. على الرغم من أن الكلمتين متشابهتين، إلا أن تفتيح البشرة ليس تفتيحًا للبشرة. يشير التفتيح إلى مجموعة من التأثيرات لمنح بشرتك توهجًا. التفتيح ليس له علاقة بالتصبغ وأكثر من ذلك بالحيوية، بينما يشير التفتيح إلى تقليل تلون الجلد وتصبغه.
قبل ذلك، نقوم بتفكيك ماهية تفتيح البشرة وكيف يمكنك الحصول على بشرة أكثر إشراقًا.

ما هو تفتيح البشرة؟


يشير تفتيح البشرة إلى تقليل بهتان البشرة وجعلها أكثر إشراقًا. يقديشير تفتيح البشرة إلى عملية تعزيز إشراق البشرة ووضوحها دون تغيير لونها الطبيعي. تهدف منتجات التفتيح إلى تحسين نسيج البشرة ولونها من خلال تقشير خلايا الجلد الميتة، وتعزيز تجديد الخلايا، وزيادة الترطيب. يمكن أن تساعد هذه المنتجات في تقليل ظهور البهتان والخطوط الدقيقة وندبات حب الشباب، وتعزيز تغلغل وفعالية منتجات العناية بالبشرة الأخرى.
نظرًا لأن عوامل التفتيح لا تؤثر على إنتاج الميلانين، فإنها تعتبر عمومًا أكثر أمانًا وأخف من منتجات تفتيح البشرة. ومع ذلك، قد لا يزال بعض الأشخاص يعانون من الحساسية أو ردود الفعل التحسسية تجاه مكونات تفتيح معينة، لذلك عليك توخي الحذر عند خلط الكثير من العوامل. لضمان سلامة البشرة+ ، يجب إقران هذه المنتجات بواقي من الشمس.

 

كيفية تفتيح بشرتك

@sophpontin my short n sweet morning skincare routine #skincare #cleanskincare #morningroutine ♬ All My Friends (feat. Tinashe & Chance the Rapper) (Sped Up Version) - Snakehips

-    ضعي روتينًا يوميًا للعناية بالبشرة: عليك أن تبدأي بالأساسيات، والخطوة الأولى هي تطوير روتين يومي صحي للعناية بالبشرة. من الضروري اتباع نظام متسق للعناية بالبشرة يتضمن التطهير والأمصال التي تركز على الحفاظ على بشرتك وترطيبها ووضع واقي من الشمس دون فشل كل يوم. يمكن أن يساعد ترطيب البشرة بانتظام في الحفاظ على مظهرها صحيًا ورطبًا وحيويًا.
-    استخدمي مكونات مثل فيتامين سي: فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية ويلعب دورًا مهمًا في صحة الجلد. يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة وحماية البشرة من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة.
-    قشري: يتفق الخبراء على أن: التقشير خطوة حاسمة في تفتيح البشرة - لكن يجب أن يتم بحذر. يمكن أن يحسن التقشير من لمعان البشرة من خلال تسهيل العملية الطبيعية التي يتم من خلالها التخلص من خلايا الجلد من الجلد. ستكشف إزالة الطبقة العلوية الباهتة والميتة من الجلد عن طبقة أكثر صحة وحيوية من الجلد. ومع ذلك، من المهم عدم المبالغة في ذلك. يوصى بالتقشير مرة إلى مرتين في الأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة وترك الجلد منتعشًا. ومع ذلك، في حين أنه قد يكون مغريًا، من المهم تجنب التقشير بشكل متكرر لأن هذا يمكن أن يعطل حاجز للجلد ويترك البشرة حمراء وحساسة.

جربي العلاجات الاحترافية

@lenamaiah Day 5 of my microneedling healing update #microneedling #lenasrecs ♬ original sound - Lena

العلاجات هي مساعدة حيوية في الحفاظ على البشرة منتعشة وصحية. يجب أن تعملي مع طبيب أمراض جلدية أو خبير تجميل لفهم أفضل مسار للعلاج بالنسبة لك، ولكن عندما يتعلق الأمر بالإشراق، فها نحن نشاركك أفضل العلاجات الموصى بها:
-    العلاج بالليزر: تعمل علاجات التقشير بالليزر على تحفيز الكولاجين الجديد ويمكنها تفتيح البشرة وتحسين لونها وملمسها.
-    Microneedling : هذا يسبب إصابات دقيقة للجلد لتحفيز الكولاجين الجديد مع تحسين لون البشرة أيضًا. بشكل عام، هناك حاجة إلى علاجات متعددة للحصول على أفضل النتائج.
-    التقشير الكيميائي: غالبًا باستخدام تركيز أعلى من أحماض التقشير، يمكن أن يكون التقشير الكيميائي طريقة رائعة للمساعدة في تفتيح البشرة. يمكن أن تتراوح شدتها، حيث يتسبب بعضها في القليل جدًا من التعطل والبعض الآخر مع مزيد من التوقف. يعد التقشير طريقة رائعة للكشف عن بشرة أكثر إشراقًا مع معالجة مشاكل معينة للبشرة، مثل حب الشباب أو البقع الداكنة أو الخطوط الدقيقة.
-    علاجات التنظيف العميق للوجه: تساعد [علاجات التنظيف العميق للوجه] على تنظيف المسام وإعادة ظهور البشرة بلطف وترطيبها.


النوم الكافي

صورة من freepik


كما هو الحال مع العديد من الأشياء في الحياة، أحيانًا يكون مفتاح التحسين هو مجرد نوم جيد ليلاً. الحصول على قسط كافٍ من النوم ضروري للصحة العامة، بما في ذلك صحة الجلد. عندما ننام، يصلح جسمنا نفسه، وهذا يشمل الجلد. يمكن أن يؤدي النوم غير الكافي إلى بشرة مملة ومتعبة.

تناول حمية غذائية متوازنة


الأساطير صحيحة: يمكن للنظام الغذائي المتوازن أن يصنع المعجزات، سواء كان ذلك الشعور بتحسن عقليًا وجسديًا، أو في هذه الحالة، تحسين وهجك الطبيعي. يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن في تعزيز صحة الجلد. يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن في الحفاظ على بشرة مشرقة.

قد ترغبين أيضاً بقراءة أفضل 7 فيتامينات تجعل بشرتك أكثر إشراقاً وتوهجاً

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة