أفكار مميزة وبسيطة لإكسسوارات بالخشب الطبيعي لتزيين منزلكِ

تعد الإكسسوارات من أهم العناصر التي يكتمل بها أناقة وفخامة أي منزل، فهي دائمًا العنصر المكمل الذي يظهر ويكمل الصورة داخل أي غرفة من غرف المنزل، وعند اختياركِ سيدتي لإكسسوارات منزلكِ فهناك العديد من الخيارات أمامكِ، حيث تختلف الإكسسوارات من حيث الأشكال والأنواع والخامات، ولعل من أهم هذه الخامات والأنواع هو الخشب الطبيعي .
حيث يعد الخشب الطبيعي من أهم الخامات والأنواع التي تلجأ لها العديد من النساء في أكسسوارات منزلها، وذلك نظرًا لأختلافه وتميزه، كما أنه يعكس الدفء على أرجاء المنزل، بل الأكثر من ذلك أن الكثير من السيدات تستخدمه بالشكل الطبيعي له بدون دهانات أو تغيير في شكله الأصلي .

ولذلك سوف تقدم لكِ سيدتي مجلة "الجميلة" مجموعة من الأفكار المميزة والبسيطة لإكسسوارات من الخشب الطبيعي للأستعانة بالمناسب لكِ داخل أنحاء منزلك ..

الساعات 

الصورة من موقع freepik

تعد الساعات من أهم الإكسسوارات التي يمكن اختيارها من الخشب الطبيعي، وذلك لتواجدها في أي مكان داخل منزلكِ سواء منطقة الأستقبال أو غرفة المعيشة أو النوم وحتى ممكن استخدامها داخل المطبخ.

وتتوافر الساعات الخشبية بأشكال وستايلات عديدة، فمنها المودرن والكلاسيك والمحفور، وعليكِ في النهاية اختيار ما يناسب ديكور منزلكِ .

ما رأيك في الإطلاع على امنحي جدران منزلكِ مظهرًا أنيقًا.. إليكِ أفضل أنواع ورق الجدران

 

الصورة من موقع freepik

المرآة

أصبح استخدام المرآة كأكسسوار داخل ديكور منزلكِ من الأشياء الأساسية والموجودة داخل كل منزل، وذلك يمكنكِ استخدام مرآة ذات إطار خشبي باللون الذهبي  تحديدًا عند مدخل المنزل، حيث توحي بالفخامة والرقي داخل المنزل . 

الصورة من موقع freepik

صناديق الملابس 

يعتبر صندوق الملابس الخشبي أحد الإكسسوارات المميزة التي ترجع إلى العصور القديمة، وتتنوع أشكاله بين المربعة والمستطيلة والدائرية، وغالبًا ما يتم وضعه أمام السرير أو في أحد أركان غرفة النوم، ويستخدم ليس فقط كديكور ولكن لحفظ الملابس والأغراض وللجلوس أيضًا .

السلاسل الخشبية 

الصورة من موقع freepik

يمكنكِ أيضًا الأستعانة بالسلاسل الخشبية كأكسسوار داخل منزلكِ، وهي تضفي عنصر جمالي داخل أي غرفة توضع بها، حيث يمكنكِ استغلالها لتخزيين الأغراض سواء كانت ملابس أو كتب أو غيرها من الأشياء، كما بإمكانكِ وضعها في أي مكان داخل الغرفة وتنسيقها مع باقي ديكورات الغرفة .

وتعرفي على الألوان الفاتحة ميزة ديكور منزل "السلطانة هيام" مريم أوزرلي


الكونسول

يمكنكِ أيضًا استخدام كونسول خشبي مميز ووضعه في مدخل المنزل، وتثبيت مرآة فوقه تكون ذات إطار خشبي أيضًا، لإعطاء لمسة جمالية عند مدخل المنزل .

الصورة من موقع freepik

المصابيح والأباجورات 

دائمًا ما يعكس الضوء مع الخشب منظرًا جاذبًا ورومانسيًا ، ولذلك يمكنكِ الأستعانة بمصابيح خشبية وتثبيتها على جدران الغرفة، وأيضًا الأباجورات المصنوعة من الخشب فهي تعطي مظهرًا رائعًا داخل الغرفة، فاختاري دائمًا ما يتناسب مع ديكور الغرفة .

الصورة من موقع freepik

واطلعي على أفضل إضاءة للمكياج 

الوحدات الجانبية والأرفف الخشبية

الصورة من موقع freepik

من العناصر المميزة أيضًا داخل أي منزل استخدام وحدات جانبية من الخشب الطبيعي داخل الغرف، والتي غالبًا ما تستخدم داخل غرف النوم، ليس فقط كقطعة ديكور ولكن لحفظ الأغراض بها .

كما يمكنكِ استخدام الأرفف الخشبية وتثبيتها في الجدار بأشكال متعددة، حيث يفضل تطبيقها في الصالات أو غرف المعيشة أو غرف الأطفال، حيث يمكن استخدام الأرفف المعلقة وتثبيتها على الحائط واستخدامها في الأغراض المختلفة كوضع الكتب أو لعب الأطفال أو بعض التحف لإضفاء منظر راقي على الغرفة .

الصورة من موقع freepik

كما أنها دخلت في ديكورات المطابخ الخشبية حيث تُعطي شكلاً مختلفاً في الديكور، بالإضافة إلى وضع الأغراض عليها، وتختلف الأرفف الخشبية المستطيلة من حيث الأحجام والأنواع، حيث يتم وضعها على الحائط بطريقة متناغمة تجذب الانتباه وتعكس الفخامة على أي منزل تتواجد به .

التحف 

واخيرًا يمكنكِ الأستعانة بالتحف والتماثيل الخشبية، كمشغل الأسطوانات "الجرامافون" لتزيين منزلكِ ، لما يعكسه من روح الطبيعة ومظهر جذاب وفخامة داخل أي منزل .

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على جدران زجاجية وثريا وتحف باهظة الثمن داخل منزل هيفاء وهبي الفخم 

 

الصورة من موقع AdobeStock

أضف تعليقا
المزيد من ديكور