أفكار لتحضير وجبات صحية لطفلك.. تحضيرًا لموسم العودة للمدارس

"ماذا سأقدم لطفلي من السندوتشات للمدرسة"، جملة تتكرر على لسان كل أم فى الصباح في موسم العودة الى المدرسة، حيث يكون شغلها الشاغل نوعية الطعام التي ستعطيها لطفلها اثناء الذهاب الى المدرسة، ولكي تقدمي أطعمة مفيدة لطفلك تحتوي على الفيتامينات والبروتينات وغيرها من الفوائد الصحية التى يحتاجها الطفل، عليكِ بإبتكار أطعمة وسندوتشات حتى يحب الطفل تناولها، نقدم لكِ مجموعة من الأفكار لوجبات أطعمة صحية الخاصة بالمدرسة.  

أطعمة صحية الخاصة بالمدرسة

اليك قائمة ببعض الاطعمة الصحية التي يمكنك تحضريها لطفلك في موسم العودة الى المدرسة:

(الصورة من موقع istockphoto)

  • شاورما اللحم او الفراخ 

الكثير من الأطفال يرفضون تناول اللحوم والفراخ لكن يمكنك تقديمها لهم بطريقة مختلفه عن طريق تحضيرها مع بعض الخضروات مع اضافة الكاتشب او المايونيز المصنوع فى المنزل وتقديمها لطفلك كشاورما.

  • التفاح

من الفواكه الغنية بالألياف، يمكنك تقطيعها لقطع كبيره ووضعها مع وجبة الطفل الاساسية للمدرسة .

  • بيتزا الخضروات 

البيتزا لذيذة ويعشقها الأطفال، لذا يمكن تحضير قطع البيتزا الصغيرة بالجبن والزيتون والفلفل، واخري بالسبانخ، ووضعها فى حقيبة المدرسة الخاصة بطفلك. 

قد يعجبك أيضا: نصائح لتجهيز الأطفال للعودة إلى المدرسة

  • الكرواسون

(الصورة من موقع istockphoto)

يمكنك إعداد الكرواسون فى المنزل بحشواته المختلفة من الجبن واُخرى بقطع الفراخ او اللحم المفروم او الزيتون والجبن، ويمكنك التغيير حسب ما يحبه طفلك من طعام.

  • سندوتشات الكبدة 

الكبدة من اكثر الأطعمة المحببة لدى الطفل، لذا احرصي سيدتى على تحضيرها لطفلك خاصة لاحتواءها على الحديد والبروتينات، ويراعي وضعها فى الخبز الأسمر لانه غنى بالفيتامينات المفيدة لصحة الطفل والابتعاد عن الخبز الفرنسي المصنوع من الدقيق الابيض.

  • البيض

البيض من الأطعمة الغنية بالبروتين، لذا من الضروري ان يتناولها طفلك عند الذهاب الى المدرسة، ووضعها فى الخبز الأسمر المفيد لصحة الطفل مع قطع الخيار او الخضروات المفضله للطفل. 

  • قوالب الكيك 

قومي سيدتي بإعداد قوالب الكيك في المنزل وإضافة الشوفان والبرتقال حسب ما يحبه طفلك من الفواكه.

قد يعجبك أيضا:قبل العودة إلى المدرسة.. أطعمة غنية بالحديد تساعد طفلك على التركيز

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية