10 نصائح للبنات قبل الخطوبة

يعتبر الزواج بالنسبة لمعظم النساء تجربة يتطلع الكثير منهن إلى خوضها، ولكن في حين أن الزواج هو حدث مهم جداً، إلا أن الخطوات التي تسبقه كفترة الخطوبة تعتبر غاية في الأهمية، فهي وقت التعارف، التي تحدد لكِ ما إذا كان هذا الشريك مناسب أم لا، ولهذا إليكِ في الجميلة 10 نصائح للبنات قبل الخطوبة.

1. لا تركزي فقط على الرومانسية 

(مصدر الصورة freepik)

لا تنسي أن فترة الخطوبة هي وقت التعارف، ولا تتعلق فقط بالأجواء الرومانسية التي تتحدث عنها الأفلام، لذا من المهم أن تركزي على معرفة الشخص أو الرجل ويكون لكِ المقدرة والإدراك لتخيل الحياة الزوجية معه، واستكشاف شخصيته، ومعرفة المزايا والعيوب.

ما رأيك في أقوى علامات الحب عند الرجل؟

2. تعلمي أولاً كيف تعتمدين على نفسكِ

لا تتوقعي أن الخطوبة والزواج عبارة عن فستان زفاف وحفل رومانسي، لأن الحياة مع رجل مختلف عنكِ وعن طباعكِ أمر ليس سهل على الإطلاق، لهذا من المهم أن تكوني تعرفي كيف تعيشين بمفردكِ أو تعتمدي على نفسكِ وتديري أموركِ في بيت أهلكِ أو في منزلكِ المنفصل أولاً، لأن تجربة الاستقلالية سوف تساعدكِ وتأهلكِ لفكرة التعامل مع الشريك.

3. التفاهم هو مفتاح نجاحكِ

علامات التفاهم بين الرجل والمرأة في العلاقة بشكل عام، هي مفتاحكِ كي تعرفي إذا كان هذا هو الشخص المناسب للزواج منه أم لا، لذا ركزي إذا كانت هذه العلامات موجودة أم لا، وهي لا تقل أهمية عن وجود الحب والرومانسية والتقبل بينكما.

ننصحكِ بقراءة هذا الموضوع علامات الإعجاب عند الرجل بلغة الجسد.


4. لا تنشري على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت مبكر جدًا

تأكدي من إبلاغ جميع أقاربك وأصدقائك المقربين عن خطوبتك قبل نشر أي شيء بخصوص هذا على وسائل التواصل الاجتماعي، لأنه بمجرد القيام بذلك، عندها فقط قومي بالإعلان على أي منصة وسائط اجتماعية، فأنتِ لا تريدين أن يتأذى أصحابكِ المقربين لأنهم حصلوا على الأخبار من Facebook وليس منك، وأيضا لا تحبين الخوض في جدال بهذا الوقت تحديداً لأنك سترغبين في التركيز على علاقتكِ مع خطيبكِ.

5. ناقشي توقعاتك من الأطفال

إذا كنت تخططين للزواج، فإن أحد الموضوعات الأساسية قبل الزواج التي تحتاجي إلى تغطيتها بمستقبلك، يتعلق نصفها الأفضل بمسألة إنجاب الأطفال.

لذلك، كأمر لا بد منه في قائمة نصائح ما قبل الخطوبة، هو أن تكوني مستعدة لسؤال خطيبكِ هذا النوع من الأسئلة: 

هل تريد كلاهما أطفالاً، وإذا كان الأمر كذلك ، فكم عددهم؟
متى ترغب في تكوين أسرة؟
عندما يكون لديك أطفال، كيف ستتغير علاقتك؟
ما نوع المدارس التي تود أن يلتحق بها أطفالك؟

6. كوني صبورة 

(مصدر الصورة freepik)

من المهم ألا تحكمي سريعاً على الشريك، وامنحي نفسكِ الفرصة في التعرف عليه جداً، وحاولي أن تكوني محايدة في فترة التعارف، ولا تنتظري أي نوع من التصرفات أو السلوك منه، كي تستطيعي مشاهدة الأمر أو الصورة بشكل واضح، وهذا سيتطلب منكِ أن تكوني صبورة قليلاً.

7. ناقشي الأدوار والمسؤوليات

من الموضوعات التي يُنصح بالحديث عنها في فترة الخطوبة، هي تلك التي تتعلق بإجراء نقاش حول الأعمال المنزلية والمسؤوليات المالية والتطلعات المهنية، وتحديد الأدوار لكل منكما، لضمان شراكة متوازنة.
على سبيل المثال إن كنتِ امرأة عاملة فأنتِ لن تحبي أن تقومي بغالبية أعمال المنزل، وهذه الأمور يجب الاتفاق عليها بشكل واضح، بأن يكون هناك شراكة بينكما، أو هناك قدرة مادية لتعيين مساعدة لكِ بالمنزل.

8. اقضي بعض الوقت مع عائلته

إذا كان زواجًا عن طريق الحب، فمن المحتمل أنك تعرفين عائلته بالفعل، أما إذا كان زواجًا مرتبًا، فلا يزال عليك قضاء بعض الوقت معهم والتعرف على عالمه، لذا ابدئي بقضاء الوقت مع عائلته لفهمهم بشكل أفضل، فهم سيكونوا عائلتكِ وعائلة أولادكِ أيضاً.

9. لا تدعي أي شيء يسيطر على علاقتك

في فترة الخطوبة سيكون هناك الكثير مما يحدث فجأة حولكما، لذا تحلى بالصبر وتأكدي من قضاء بعض الوقت لبعضكما البعض، وحاولي الحفاظ على الرومانسية حية في علاقتك، خاصة عندما يقترب حفل الزفاف، ولا تدعي ضغوط التخطيط لحفل الزفاف أن تؤثر بالسلب على علاقتكما.

10. لا تنسي وقتكِ الخاص

في بداية أية علاقة رومانسية هناك بعض البنات ممن يجعلن الرجل محور حياتهن، ولكن مع الأسف هذا الأمر يؤثر بالسلب على علاقتكِ معه، وقد يتسبب في شعوره بالملل، لذا من المهم أن يكون لكِ أنتِ أيضاً عالمكِ الخاص، وهواياتكِ واهتماماتكِ التي تعزز من ثقتكِ بنفسك، وحبكِ لذاتك، بالإضافة إلى حياتكِ المهنية كذلك.

ما رأيك في كيف أعرف أن هناك كيمياء بيني وبين شخص ما؟

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية