كيف أجعل زوجي العنيد يصالحني؟

التعامل مع الشخصيات العنيدة أحياناً يكون صعباً، ولكن الأكثر صعوبة هو التعامل مع الزوج العنيد، حيث تجد الزوجة نفسها تبذل الكثير من المجهود كي تصبح علاقتها أفضل بشريكها دون الخوض في مشاكل زوجية كثيرة.
وبالحديث عن المشاكل أحياناً الزوج العنيد لا يعترف بأخطائه، أو لا يبادر بمصالحة زوجته في حالة الخلاف، ولهذا سنحاول في "الجميلة" إجابتكِ على سؤال كيف أجعل زوجي العنيد يصالحني؟ ببعض النصائح للزوجة والخطوات.

1. حاولي تهدئة نفسك

(مصدر الصورة freepik)

عندما تُظهري للزوج أو الشريك العنيد أن سلوكه يزعجك، فمن المحتمل أن يكون أكثر معارضة.

لذا مارسي استراتيجيات تهدئة النفس، مثل العد إلى عشرة أو التنفس بعمق، حتى يمكنكِ التعامل معه بشكل أفضل.

وهذه واحدة من أفضل التقنيات في كيفية التعامل مع الأشخاص العنيدين.

إليكِ التجاهل أم البلوك مع الرجل النرجسي؟

2. اختاري الوقت المناسب للتعبير عن نفسك

إذا كنت بحاجة إلى مناقشة مسألة مهمة مع شريك يميل إلى اتخاذ موقف عنيد، فتأكدي من اختيار الوقت المناسب.

فإذا عاد للتو إلى المنزل من يوم مرهق في العمل، أو كانت نهاية اليوم، وكان متعب وجائع، فربما لا يكون هذا هو الوقت الأفضل لإقناع شخص عنيد بأن وجهة نظرك أو انتقاد تصرف يفعله هو الوقت الأمثل.

اختاري وقتًا يكون فيه هادئًا وفي مزاج جيد نسبيًا، ومن المرجح أن يرى الأشياء من وجهة نظرك، ولكن كوني حازمة وجادة، بأنك لا تتحدثين معه لأنك تصالحيه أو تطلبين الود، أنتِ فقط توضحين رأيك.

3. لا تحجبي الحب

من الطبيعي أن تشعري بالإحباط عند التعامل مع شريك عنيد، لكن لا تدعي هذا يقودك إلى حجب حبك وعاطفتك.

إذا كنت قادرة على أن تكوني محبة حتى عندما يكون شريكك عنيدًا ، فمن المحتمل أن يبادر هو إليكِ، ولكن في حالة الشجار أو الخلاف تعاملي معه بشكل أقل مع الحفاظ على الود.

ما رأيك في قراءة كيف أجعل زوجي يندم على كلامه؟


5. كوني متعاطفة مع زوجكِ

يمكن أن يصاب الأشخاص العنيدون بالإحباط لأنهم قد يشعرون كما لو أن لا أحد يفهم وجهة نظرهم.

بدلًا من أن تكوني مخالفة له، خذي وقتك في الاستماع إلى شريكك وفهم وجهة نظره، لأنه إذا شعر أن أحداً يسمعه، فستعرفي أن هذه هي الطريقة التي تتحدثي بها إلى شخص عنيد لأن بعض عنادهم سوف يتلاشى، وسيكونون أكثر استعدادًا للاستماع إليك، وستجديه هو من يأتي ويعتذر لك ويصالحكِ.

6. قد تحتاجين لبعض التجاهل

(مصدر الصورة freepik)

عندما يزيد زوجكِ في عناده، خاصة إن كان تصرفه خاطئ بحقكِ تماماً، ومازال يكابر ويعاند في المبادرة بمصالحتكِ، ستحتاجين هنا إلى تجاهله قليلاً، والحد من الكلام معه، والصبر بعض الوقت، حتى تتركي له مساحة ليجلس معه نفسه ويفهم خطأه اتجاهكِ.

قد يعجبكِ 7 علامات على عدم راحة الزوج مع زوجته.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية