كيف أجعل زوجي يندم على كلامه؟

واحدة من أشهر المشاكل الزوجية التي قد تحدث بين الزوج والزوجة هو قول بعض الكلام المسئ عند الغضب أو وقت وقت الخلاف، وهو أمر قد يترك جرحاً كبير للطرف الآخر، وإن كنتِ من النساء اللاتي يشتكين من هذه المشكلة فنجاوبكِ في الجميلة على سؤالكِ، كيف أجعل زوجي يندم على كلامه؟ إذ نقدم لكِ بعض الحلول التي قد تساعدكِ، وخاصة وأنه هناك شعور بالرضا من معرفة أن الشخص الذي جرحك يأسف على كلامه بشدة. 

1. لا تفعلي أي شيء متهور

(مصدر الصورة freepik)

 

من السهل أن تدعي الغضب والألم يعميكِ في هذه المواقف، ولكن ستكونين أنتِ أيضاَ بحاجة للندم على ما قولتيه أو ما قمت به في هذه الحالة، لهذا حاولي السيطرة على أعصابكِ، ولا تضعي نفسكِ في دائرة الخطأ، ولن يحميكِ ذلك من ارتكاب الأخطاء فحسب بل سيحافظ على ألا تزداد المشكلة سوء.

ما رأيك في أقوى علامات الحب عند الرجل


2. اجعلي لنفسك الأولوية رقم واحد

(مصدر الصورة freepik)

 

ركزي عليك، حيث إن أفضل طريقة لجعل شخص ما يندم على خسارتك أو إيذائك هي بذل كل جهدك في نفسك، على سبيل المثال ركزي على حياتك المهنية، وضعي كل طاقتك في هواياتك المفضلة، واقض مزيدًا من الوقت مع الأشخاص الموجودين في حياتك الذين يحعلونكِ أفضل وتتطورين معهم.

وتذكري دائماً أنه عندما تركزين على نفسك، فإن الطرف الآخر يفقد كل القوة التي يمتلكها عليك عندما يؤذيك.

 

ربما تكوني مهتمة بـ كيف أحافظ على الرومانسية في زواجي؟

3. تحدثي معه بعد وقت 

بعد أن يمر وقت الخلاف، وتهدأ عصبية زوجكِ، اطلبي منه تخصيص وقت للحديث، ولا يجب أن تمرري الكلام المسئ، وتخبريه أنكِ ترفضين تلك الطريقة، ويجب أن ينتهي هذا الحوار بأن هذا الكلام المؤذي لن يتكرر أبداً، وأن هذه الطريقة غير لائقة بينكما لأن الاحترام هو أحد وجوه الحب.

4. تجنبيه قليلاً

جزء من ردة فعلكِ ورغبتكِ على ندم زوجكِ على ما يقوله من كلام، هو أن تتجنبيه تماماً بعد المشكلة، ورغم أن ذلك قد يكون صعباً تحت سقف بيت واحد، لكنه غير مستحيل، حتى يشعر الزوج بأن ما فعله أمر كبير ولا يمكن الاستهانة به.

5. لا تنتظريه 

لا تنتظري أن يقوم بمصالحتكِ، بل انشغلي بنفسكِ قدر الإمكان، حتى يلاحظ أنكِ قوية وأن أي كلام قاله عنكِ هو غير حقيقي، وأنك لا تستحقين سوى المعاملة الحسنة، وكي يفهم أن الكلام المسئ لا يليق بكِ، ويأتي هو إليك من تلقاء نفسه.

 

ما رأيك في فوائد الشجار بين الزوجين.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية