6 عادات يومية لا تتوقعينها قد تدمر بشرتك

لتحسين صحة بشرتك والعناية بها بشكل جيد، ليس عليك اللجوء إلى اختصاصيي التجميل أو قضاء ساعات مع أقنعة مختلفة على وجهك، أحيانا يكون الحل بسيطا جدا، عليك فقط إيجاد العديد من الأشياء التي تختبئ في عاداتنا اليومية والتوقف عن القيام بها.

وإذا كنت تتبعين روتين للعناية ببشرتك، وعلى الرغم من ذلك تشعرين بجفاف بشرتك أو إجهادها، تعرفى على أكثر العادات شيوعًا التي تدمر بشرتك:

1. استخدام منتجات العناية بالبشرة المحتوية على الكحول الطبي

                                                                                                           الصورة من freepik

تحتوي العديد من منتجات العناية بالبشرة على الكحول الطبي الذي يجفف بشرتنا، لذلك عليك قراءة تركيبة المنتج، وإذا كانت بشرتك دهنية أو بها مشاكل، يجب ألا يزيد محتوى الكحول الطبي عن 5٪. وبالنسبة لأنواع البشرة الأخرى، من الأفضل تجنب استخدام المستحضرات والمقويات التي تحتوي عليه.

2. شراء الكريمات في البرطمانات

                                                                                     الصورة من freepik

يتم تخزين العديد من كريمات الوجه في برطمانات، ولكن الأكثر أمانًا الاحتفاظ بها في زجاجات مزودة بمضخات توزيع، أولاً لأنك لا تضعين أصابعك في الكريم مما يمنع البكتيريا من التطور، وثانيًا  تحتفظ معظم المكونات الطبيعية بخصائصها لفترة أطول من الوقت إذا تم تخزينها في زجاجات مغلقة.

3. غسل وجهك كثيرًا

                                                                                         الصورة من pexels

في بعض الأحيان، خاصة في الأيام الحارة، يكون لدينا الرغبة في غسل وجهنا كثيرًا لأنه يجعلنا نشعر بمزيد من الانتعاش في الحرارة، ولكن في الواقع، يؤدي غسل وجهك أكثر من 2-3 مرات يوميًا إلى تهيج بشرتك، ويبدأ الجسم في إنتاج المزيد من الدهون لحماية البشرة من الجفاف، والمزيد من الزيت يعني أن حب الشباب قد يحدث.

لذلك يفضل استخدام كريم خفيف مع لمسة نهائية غير لامعة، للحفاظ على بشرتك منتعشة خلال النهار، ويمكنك أيضًا استخدام مناديل مبللة.

4. وجود العديد من منتجات المكياج المختلفة

                                                                الصورة من freepik

يجب أن تعتاد بشرتك على جميع المنتجات التي تستخدمينها، وإذا كنت تستخدمين الكثير من الكريمات والمستحضرات أو قمت بتغييرها كثيرًا، فإن بشرتك تصبح باهتة ومتهيجة لأنه لا يمكن أن تعتاد على أنواع العلاج الجديدة.

جربي هذا القناع مذهل لتعزيز إشراقة البشرة الباهتة

5. تشغيل مكيف الهواء الخاص بك في كل وقت

مكيفات الهواء موجودة في كل مكان، في السيارة، في المنزل، في المكتب وهي تجفف بشرتك حرفيًا، وإذا كان عليك قضاء الكثير من الوقت في غرف مكيفة، فابحثى عن منتج ترطيب جيد.

6. الإكثار من شرب القهوة

يجب أن يعرف أولئك الذين يشربون أكثر من فنجان واحد من القهوة يوميًا أن القهوة تجعل بشرتنا تبدو باهتة وقد تسبب تمدد في الأوعية الدموية، وإذا كنت مستعدة لتقليل كمية القهوة التي تشربيها، يمكنك تجربة المشروبات الأخرى التي من شأنها تعزيز صحة بشرتك.

المصدر: Elle 

اذا أعجبك المقال تعرفي ايضا على روتين العناية بالبشرة قبل النوم لشباب دائم

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة