كيف تتخلصين من الهالات السوداء في رمضان؟

خلال شهر رمضان، حين تشعرين بالتعب والعطش قد تبدو بشرتك سيئة. فالتعب والشحوب تجعل الوجه والجسم في حالة سيئة. لا بد أنك تتسائلين يوميا عما يجب فعله لإخفاء تلك الهالات الداكنة التي تجعلك تبدين مرهقة وأكبر من عمرك بعشر سنوات. إليك بعض الحلول للحفاظ على صحة بشرتك حتى خلال شهر رمضان.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

إن صحة وجمال المرأة تكمنان في بشرتها. بالتالي فإن العناية ببشرتك أمر مهم للغاية، ويصبح أكثر أهمية حين يأتي شهر رمضان المبارك. فعدم وجود الوقت والأولويات الأخرى مثل العمل والأطفال وإعداد الإفطار تتغلب غالبا على أولوية العناية ببشرتك. فحين تأتي نهاية الاسبوع ووقت تقشير البشرة الاسبوعي ستندمين بالتأكيد على تجاهل العناية اليومية بالبشرة.

 

لا تخافي، إليك العديد من النصائح لإحياء البشرة في شهر الصيام، وهي خطوات سريعة وسهلة وبسيطة ومفيدة للغاية لاستعادة صحة البشرة والحفاظ عليها.

 

قناع سريع وفعال بالخيار

أحد الأمور الأساسية لمكافحة الهالات الداكنة بشكل فعال هي شرب الكثير من الماء. ولكن هذا أمر صعب خلال الصيام.

ولكن الماء فقط هو الذي يرطب البشرة. أولا، تذكري أنه يوجد مستحضرات تجميل أو وصفات طبيعية تساعد على تزويد بشرتك بالماء وهي ضرورية جدا.

أولا هناك الخيار وهو حليفك الرئيسي لمكافحة الهالات الداكنة، سواء على شكل قناع أو شرائح على العينين، فالخيار معروف بتأثيره السريع في مكافحة هذه المناطق الداكنة تحت العينين.

إذا كانت دورتك الدموية سيئة فإن قناع الخيار قد يساعد في تنشيطها.

 

تحتاجين إلى:

نصف حبة من الخيار

بياض بيضة

ملعقة كبيرة من عصير الليمون

5 أوراق من النعناع

 

  • اخلطي هذه المكونات الأربعة معا وضعي المزيج في الثلاجة لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
  • ضعي المزيج على وجهك وخاصة على الهالات الداكنة لمدة 20 إلى 30 دقيقة.
  • اشطفي الوجه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.

 

هكذا ستسعيدين خلال 20 دقيقة انتعاش بشرتك وستبدو بشرتك أقل تعبا بفضل مزيج الخيار والليمون المنظف والمنقي والقابض والنعناع المنعش.

إذا لم يكن لديك الوقت لتحضير هذا القناع السريع بالخيار، يمكنك تقطيع شريحتين من الخيار ووضعهما على العينين، ولكن لمدة لا تزيد عن 10 دقائق. ثم مرري قطعتين من الثلج على الهالات الداكنة ملفوفتين بمنشفة.

 

إذا كنت مشغولة جدا، هناك بعض الخطوات السريعة التي عليك فعلها يوميا.

- ضعي ماء الورد على الوجه باستخدام قطعة من القطن. وإذا كانت بشرتك جافة أو متعبة، فإن ماء الورد مفيد جدا لإنعاشها. يمكنك أيضا اختيار زهر البرتقال وهو فعال أيضا لإنعاش وترطيب البشرة.

 

 - لا تنسي أنه في شهر الصيام، تكون البشرة أكثر عرضة للهجمات الخارجية. فالتعب والتوتر والشمس وضربات الحرارة والتلوث هي عوامل مضرة تضر بالبشرة. تدليك البشرة أمر ضرورية، دلكي منطقة محيط العينين باستخدام الكريم المرطب وحركات دائرية. فهذا التدليك ينعش البشرة ويساعد على تنشيط الدورة الدموية.

 

- يمكنك أيضا استخدام أكياس الشاي. إذا صنعت لنفسك كوب من الشاي لا ترمي الكيس ولكن ضعيه في وعاء من الحليب الطازج وضعيه على عينيك لبضع دقائق.

 

- التغذية الجيدة والنظافة الشخصية تساعد على استعادة صحة وجمال البشرة. تناولي الفواكه الغنية بفيتامين C وهي ممتازة لمساعدة بشرتك على التجدد. لذا لا تغفلي عن تناول عصير البرتقال الطازج يوميا.


اقرئي أيضاً

أزيلي الهالات السوداء باستخدام هذه الخلطة 

تخلّصي من الهالات السوداء نهائياً

7 أطعمة تخلّصكِ من الهالات السوداء

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة