أزيلي الهالات السوداء باستخدام هذه الخلطة

تعكس ماهية بشرة وجهنا حالتنا الصحية والنفسية. وتترك العوامل الخارجية القاسية والحالات العاطفية المختلفة التي لا نستطيع إخفاء آثارها الظاهرة على وجوهنا. وتشير العيوب التي تعتري البشرة ولونها الباهت، والأكياس تحت العينين والهالات السوداء إلى أننا بحاجة إلى الاعتناء بجسمنا ونفسيتنا.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

فما هي الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء؟

إن الجلد الذي يحيط بالعينين رقيق جداً وهش للغاية. كما أن أسلوب حياتنا غير الصحي، والعادات السيئة تحدث أثرها العنيف على الجلد وتغير لونه سواء إلى اللون الغامق، أو الأزرق أو الأصفر. وفي ما يلي العوامل المختلفة التي تساعد على ظهور الهالات السوداء.

  • التعب البصري أو البدني
  • الإجهاد
  • قلة النوم
  • زيادة العوامل الصبغية إما بسبب الشيخوخة أو الدورة الدموية الضعيفة
  • قلة السوائل والماء تحديداً
  • مشاكل في الجهاز البولي أو في الكبد
  • تغييرات هرمونية (الدورة الشهرية أو الحمل أو انقطاع الطمث)
  • تهيج أو حكة في العينين
  • التدخين

ولمساعدتك على التخلص نهائياً من هذه الهالات السوداء التي تلطخ مظهر عينيك وتعطيها مظهر الشعور بالتعب، إليك هذه الوصفة الطبيعة البسيطة والفعالة.

وصفة طبيعية وفعالة ضد الهالات السوداء

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من العسل العضوي
  • ملعقة صغيرة من الخيار الطازج المبشور
  • ملعقة صغيرة من مبشور البطاطا الطازجة

الاستعمال:

امزجي المكونات الثلاثة جيداً لتشكيل عجينة متجانسة، ثم ضعي العجين حول محيط العينين بعد تنظيف بشرتك تماماً.

اتركي العجين حول العينين لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وبعد ذلك ادهني محيط العينين بزيت مرطب عضوي (مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند).

يفضل وضع هذه الوصفة في المساء قبل النوم، ويمكنك تجديدها في الصباح إذا رغبت في زيادة تأثيرها.

فوائد المكونات:

العسل: غني بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة، ويطهر البشرة، ويلطفها ويرطبها بعمق. ويساعد كذلك على محاربة الشيخوخة لأنه يجدد الخلايا ويحميها ضد الاعتداءات المختلفة التي تسبب ظهور العيوب.

الخيار الطازج: الخيار حليف قوي جداً للجمال ويساعد على تطهير البشرة وتفتيح لونها. وبفضل احتوائه على حمض الكافيك وحمض الأسكوربيك وعلى الفيتامين سي ومضادات الأكسدة، فإن الخيار يساعد على معالجة الكثير من مشاكل البشرة بما في توسيع المسامات والأكياس تحت العينين والهالات السوداء  ومعالجة الحروق الناتجة عن الشمس. ويستطيع الخيار كذلك تقوية الأنسجة المختلفة في الجسم. واستخدمي الخيار الطازج لأنه يعمل بطريقة أكثر فعالية على الجلد ويقلل من انتفاخه واحمراره.

البطاطا: البطاطا غنية بالنشا والبوتاسيوم وفيتامين سي، وهذه الخضار تساعد على تقليل ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والهالات السوداء تحت العينين. وهي كذلك مضاد للالتهابات فعال، ومضاد للأكسدة، ومضاد للبكتيريا ومقشر يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وينظف البشرة وينعمها. ويحفز الخيار إنتاج الكولاجين والايلاستين وهما العاملان اللذان يساعدان على شد البشرة.

وأخيراً تذكري أنه من أجل أن تكون بشرتك مشرقة ومتوهجة دائماً فإن نصيحتنا لك هو شرب الماء باستمرار، والنوم بشكل كافٍ وجيد، وتناول الأكل الصحي، وعلى وجه الخصوص ممارسة النشاط البدني بانتظام.


اقرئي أيضاً

7 أطعمة تخلّصكِ من الهالات السوداء

خلطات طبيعية للتخلّص من الهالات السوداء

كيفية صنع كريم لتجاعيد العينين والهالات السوداء

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة